للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    إقامة 42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في عدد من مناطق السعودية    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    الهلال يتحصن من «العين»    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الحزام    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلينكين يحث على الوحدة لمحاربة العدوان الروسي على أوكرانيا
نشر في الوطن يوم 19 - 01 - 2022

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين الدول الغربية، الأربعاء، على الوحدة في مواجهة ما وصفه بالعدوان الروسي «القاسي» ضد أوكرانيا، وطمأن الزعيم الأوكراني على دعمها.
وأخبر بلينكين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال زيارة إلى كييف أن الولايات المتحدة وحلفاءها كانوا صامدين في دعم بلاده وتطلعاتها الديمقراطية، وسط مخاوف متزايدة من احتمال غزو روسي وشيك.
وقال: «تعتمد قوتنا على الحفاظ على وحدتنا وهذا يشمل الوحدة داخل أوكرانيا». «أعتقد أن أحد أهداف موسكو طويلة الأمد هو محاولة زرع الانقسامات بين بلداننا وداخلها، وببساطة شديدة، لا يمكننا ولن ندعهم يفعلون ذلك».
وقالت إدارة بايدن في وقت سابق إنها ستقدم 200 مليون دولار إضافية كمساعدات عسكرية دفاعية لأوكرانيا للمساعدة في حماية سيادتها وسلامة أراضيها.
أوكرانيا والناتو
وقال زيلينسكي: «هذا الدعم (العسكري) لا يتحدث فقط عن خططنا الاستراتيجية لانضمام أوكرانيا إلى الحلف، ولكن الأهم من ذلك يتعلق بمستوى جيشنا وإمداداتنا العسكرية»، في إشارة إلى رغبة كييف في الانضمام إلى الناتو بسبب اعتراضات روسيا القوية. وأضاف: «إذا كنا نريد خطوات سريعة بشكل كبير في تحديث الجيش، فنحن بحاجة إلى المساعدة خاصة في هذه الأوقات الصعبة».
وجاء إعلان المساعدة في بداية زيارة بلينكين التي تم ترتيبها على عجل، حيث كثف المسؤولون الأمريكيون والغربيون تحذيراتهم المتزايدة الخطورة بشأن غزو روسي محتمل.
وقال بلينكين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وضع يسمح له الآن بشن عمل عسكري ضد أوكرانيا متى شاء وفي وقت قصير للغاية مع حشد أكثر من 100 ألف جندي على حدودها وخطط لإضافة المزيد.
إثارة أزمة
واتهمت الإدارة وحلفاءها الأوروبيون بوتين بإثارة الأزمة من خلال حشد القوات على طول الحدود الأوكرانية والأمر متروك له والروس لتقرير ما إذا كان عليهم الغزو وسيعاني من عواقب اقتصادية وخيمة.
وتجاهلت روسيا الدعوات لسحب قواتها بقولها إن لها الحق في نشر قواتها في أي مكان تريده على أراضيها. كما رفضت المزاعم الأمريكية بأنها تعد ذريعة لغزو أوكرانيا. ورفض لافروف ادعاء الولايات المتحدة ووصفه بأنه «معلومات مضللة كاملة».
لم تستنتج الولايات المتحدة ما إذا كان بوتين يخطط للغزو أو ما إذا كان استعراض القوة يهدف إلى الضغط على التنازلات الأمنية دون صراع حقيقي.
كما فشلت المحادثات الدبلوماسية غير الحاسمة بين موسكو والغرب في أوروبا الأسبوع الماضي في حل الخلافات الصارخة بشأن أوكرانيا والمسائل الأمنية الأخرى.
وبدلا من ذلك، يبدو أن هذه الاجتماعات قد زادت المخاوف من غزو روسي، واتهمت إدارة بايدن روسيا بإعداد «عملية علم زائف» لاستخدامها كذريعة للتدخل. وقد نفت روسيا هذه التهمة بغضب.
صواريخ مضادة
وفي سياق متصل، ذكر نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، أن بلاده سلمت أوكرانيا عدة آلاف من الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات.
وأضاف هيبي في مقابلة إذاعية: «أرسلنا آلاف الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات، إلى القوات المسلحة الأوكرانية».
وتابع: «الأوكرانيون شعب ذو سيادة ومعتز بنفسه، وهم مستعدون للدفاع عن كل شبر من بلادهم».
في وقت سابق، أعلن وزير الدفاع البريطاني بين والاس، أن بلاده ستزود أوكرانيا بأنظمة مضادة للدبابات «للدفاع عن النفس».
وقال والاس أمام البرلمان البريطاني، يوم الإثنين الماضي: «قررنا تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاعية خفيفة مضادة للدبابات».
وأضاف أنها، «لا تعتبر أسلحة إستراتيجية، ولا تمثل أي خطر على روسيا. وهي مخصصة للدفاع عن النفس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.