نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مراكز فقيه الطبية في جدة تحصل على اعتماد اللجنة الدولية JCI
نشر في الوطن يوم 10 - 01 - 2022

مجددا، أكدت مجموعة فقيه الطبية تميزها، وتطبيقها أفضل الممارسات الطبية العالمية في تقديم خدماتها الصحية، بعد أن حصلت مراكزها في مدينة جدة - مركز الدكتور سليمان فقيه الطبي في حي البساتين وفقيه البيت الطبي (فرعا النزهة والثغر) - على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، المتخصصة في اعتماد مؤسسات الرعاية الصحية ووزارات الصحة والمنظمات العالمية، باعتبارها اللجنة الرائدة في اعتماد الرعاية الصحية في العالم، حيث ينصب تركيز اللجنة الدولية المشتركة على تحسين سلامة ورعاية المرضى مع شركائها من خلال تقديمها خدمات الاعتماد والشهادات، وكذلك من خلال الخدمات الاستشارية والتعليمية، التي تهدف إلى مساعدة المؤسسات في تطبيق حلول عملية ومستدامة؛ لمساعدتهم على تحسين الجودة والسلامة والكفاءة في الممارسات بمجال الجودة وسلامة المرضى.
يأتي اعتماد المراكز امتدادا للاعتماد الذي حصلت عليه مجموعة فقيه الطبية، ممثلة في مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة، بنسخته السادسة على التوالي منذ 2006، وفقيه للرعاية الصحية المنزلية، وأخيرا مستشفى فقيه الجامعي في دبي.
اعتماد مراكز فقيه في مدينة جدة جاء بعد التزامها بتطبيق أكثر من 300 معيارا، بدءا من الإجراءات الجراحية والتعقيمات وإجراءات التخدير إلى جميع الأنظمة المطبقة، وحتى الطاقم الطبي المعتمد والممرضات، حيث تم وضع هذه التدابير والمعايير لتغطية جميع أنشطة الرعاية في المستشفى، بدءا من المباشرة في سجلات المرضى من لحظة دخولهم إلى الفحوص، ثم العلاج، إلى لحظة الخروج من المستشفى، مع التركيز بشكل كبير على حماية وسلامة المرضى، وتقليل المخاطر الطبية إلى أدنى مستوى.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور مازن فقيه، رئيس مجموعة فقيه الطبية، أن «اعتماد مراكز المجموعة في مدينة جدة يعكس حرصنا على تقديم أفضل الخدمات لمرضانا وفقا لأعلى المعايير الدولية، التي تصب في الحفاظ على سلامة المريض، وضمان حصوله على الخدمة الطبية التي يحتاجها بدقة، بعد مشيئة الله تعالى».
وأضاف الدكتور مازن: «نملك في مجموعة فقيه الطبية خبرة طويلة منذ انطلاق المجموعة قبل أكثر من 43 عاما، وكان شعارنا من اليوم الأول هو «تقديم الأفضل دائما لمرضانا» من خلال استقطاب أفضل الكوادر البشرية في مختلف التخصصات، وجلب أحدث الأجهزة وأكثرها تطورا في العالم، وقبل ذلك تطبيق الممارسات الطبية السليمة، التي تنعكس إيجابيا على سير العمل في كل مرافق المجموعة، ابتداءً من مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة، ومرورا بمستشفى فقيه الجامعي في دبي، وانتهاءً بالمراكز الطبية التي تعد أذرعا رئيسية في تقديم الخدمات الطبية للمرضى بالشكل الذي يتناسب مع كل حالة، ويعد الاعتماد الذي حصلنا عليه أخيرا لهذه المراكز من «JCI» خير شاهد على اهتمامنا بتقديم مستوى الخدمة نفسه المقدم في المستشفيات داخل مراكزنا أيضا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.