"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل يشرب الأهلي من كأس العويس؟
نشر في الوطن يوم 29 - 12 - 2021

يبدو أن سخونة وصخب انتقال حارس مرمى المنتخب السعودي والأهلي، الدولي محمد العويس، من الشباب إلى الأهلي خلال يناير 2017 ستظهر من جديد بعد 28 يوما، عندما سيدخل اللاعب «الفترة الحرة»، التي تخوله التوقيع لأي ناد آخر دون الرجوع إلى ناديه، حيث بدأت الحرب الضروس بين 3 أندية من أجل الظفر بخدمات أبرز حراس المرمى السعوديين، إذ إن ناديه ما زال يفاوضه من أجل تجديد عقده، مع دخول قطبي العاصمة (الهلال والنصر) على خط المفاوضات.
تخوف أهلاوي
يخشى الأهلاويون أن يتجرعون من الكأس نفسها التي أسقاها الحارس الدولي لناديه السابق (الشباب)، عندما اختفى عن الأنظار في يناير 2017 قبل أن يوقع للأهلي فور دخوله فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده، ثم صاحب ذلك التوقيع صخب كبير وإيقافات وقضايا. وأشارت مصادر إلى أن إدارة الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، قدمت عرضها للاعب، الذي رفض الإدلاء بأي تصريح حيال ذلك عقب مواجهة فريقه الأخيرة أمام الرائد، مكتفيا بقوله: «موضوع عقدي لدى وكيلي». وبينت المصادر أن اللاعب اشترط من أجل التجديد ل«الراقي» أن يحصل على مستحقاته السابقة، وأن تكون التعاقدات الشتوية قوية، وتغير من وضع الفريق الحالي، وإلا فإنه سيضطر إلى التوقيع لأي ناد آخر، لرغبته في تحقيق الإنجازات والتتويج بالبطولات، وهو الأمر الذي لم ينجح فيه مع الأهلي منذ قدومه له في منتصف موسم 2017.
صراع عاصمي
دخل النصر والهلال على خط المفاوضات، إذ أشارت مصادر إلى أن اللاعب تلقى عرضين شفهيين من الناديين، في انتظار دخوله «الفترة الحرة»، وأن الأمور تسير بشكل كبير لمصلحة النصر، الذي قدم عرضا مغريا ل«العويس»، ولم تتبق سوى بعض اللمسات على الظفر بصفقة انتقال اللاعب ل«العالمي» فور دخوله «الفترة الحرة»، إلا أنه لا يستبعد أن ينجح الهلال في التوقيع مع اللاعب برفع عرضه له عند دخوله «الفترة الحرة»، ولا سيما أن «الزعيم» كان يرغب في التوقيع مع الحارس الدولي قبل انتقاله ل«الراقي».
حاجة ماسة
بينت مصادر أن النصر قدم للاعب عرضا عن طريق أحد الأعضاء الذهبيين، وأن القيمة المالية للعقد التي عرضها الذهبي النصراوي على «العويس» تتجاوز ما يتقاضاه مع الأهلي حاليا. جاء التوجه النصراوي للتعاقد مع الحارس الدولي نظرا للحاجة الماسة لتدعيم صفوفه بحارس مرمى، سواء محليا أو أجنبيا. وفي حال ظفره بصفقة «العويس»، فإن «العالمي» سيغض الطرف عن التعاقد مع حارس أجنبي، وسيتجه إلى التعاقد مع لاعب في خط الدفاع أو الوسط، أو سينهى الموسم الحالي في حراسة الحاليين ما لم ينجح في شراء المدة المتبقية من عقد «العويس»، وهذا أمر وارد جدا.
3 مواسم
أشارت المصادر نفسها إلى أن الهلال قدم للحارس الدولي عرضا شفهيا أيضا ل3 مواسم مقابل 18 مليون ريال، بواقع 6 ملايين في الموسم الواحد، إلا أن العرض النصراوي يفوق عرض الهلال، مما قد يجعل الهلاليين يرفعون عرضهم، لرغبتهم الشديدة في التعاقد مع حارس مرمى محلي، ليعوض عبدالله المعيوف، الذي بات على مشارف الاعتزال.
26 يناير 2017
«العويس» يوقع للأهلي
26 يوليو 2017
سريان عقد اللاعب مع الأهلي
26 يناير 2022
اللاعب يدخل «الفترة الحرة»
25 يوليو 2022
انتهاء عقد «العويس» مع «الراقي»
-«العويس» ينتظر تعاقدات ناديه الشتوية
-تسلم مستحقاته السابقة وتعاقدات «الراقي» سيحددان موقفه
-النصر قدم للاعب عرضا شفهيا مغريا ل3 مواسم
-18 مليون ريال قيمه العرض الهلالي في 3 مواسم
-الأهلي قدم عرضه للحارس الدولي، وينتظر رده


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.