أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    «رؤية السعودية 2030» .. خطى حثيثة للازدهار والمستقبل المستدام    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    الأهلي يفتقد" فيجا" أمام ضمك والهلال    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وصمة عار حضارية    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استبعاد أول رياضيين من أولمبياد طوكيو بسبب كورونا
نشر في الوطن يوم 21 - 07 - 2021

أصبحت لاعبة تايكوندو تشيلية ومتزلجة هولندية ولاعب تنس طاولة تشيكى ولاعب كرة طائرة أمريكى أول رياضيين على مستوى فئتي الرجال والسيدات يتم استبعادهما من أولمبياد طوكيو بعد أن تبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد اليوم الأربعاء.
وجاءت نتيجة عينة لاعبة التايكوندو التشيلية فيرناندا اجيري، إيجابية بعد خضوعها لاختبار الكشف عن فيروس كورونا مرتين لدى وصولها طوكيو قادمة من أوزبكستان.
وكان من المقرر أن تشارك أجيري في فئة 57 كجم في منافسات التايكوندو للسيدات بأولمبياد طوكيو يوم الأحد المقبل. كما جرى استبعاد المتزلجة الهولندية كاندي ياكوبس من الأولمبياد بعد تبين إصابتها بالعدوى.
وكان من المقرر أن تشارك ياكوبس في منافسات التزلج على الطريق للسيدات يوم الاثنين.
على الجانب الأخر تبين إصابة لاعب تنس الطاولة التشيكي بافل سيروتشيك ولاعب بفريق الكرة الطائرة الأمريكي ، لم يتم الكشف عن هويته، بفيروس كورونا.
فيما أعربت لاعبة الرماية البريطانية آمبر مبير هيل ، عن شعورها بالإحباط الشديد بعد انسحابها من المنافسات، عقب تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وكانت هيل هي المصنفة الأولى لفئة السيدات في مسابقة السكيت بمنافسات الرماية، حيث كانت مرشحة للفوز بميدالية في الألعاب.
وأكدت الجمعية الأولمبية البريطانية، أن عينة هيل جاءت إيجابية في فحوص فيروس كورونا المستجد، كما أضافت أنه لن يكون لها بديل للاعبة صاحبة 23 عاما.
وقالت هيل: "لا يوجد كلمات لوصف ما أشعر به الآن، بعد خمسة أعوام من الاستعداد والتدريب، أشعر بالإحباط الشديد بعدما جاءت عينتي إيجابية في فحوص كورونا الليلة الماضية، مما يعني اضطراري للانسحاب من فريق الرماية البريطاني".
وقالت جاكوبس في تصريحات لوسائل الإعلام الهولندية: "أنا محبطة، كنا جاهزين للألعاب، كنت أشعر بأنني جاهزة لكن كل هذا انتهي الآن".
من جانبها، أكدت اللجنة الأولمبية التشيلية، أن أجيري تم نقلها إلى منشأة حكومية ستقضي بها فترة الحجر الصحي حتى نهايتها.
كما ثبت إصابة كارا إيكار، وهي بديلة في فريق الجمباز الامريكي، وتتواجد الآن في الحجر الصحي مع رياضي سابع لم يتم ذكر اسمه.
وقال منظمو الأولمبياد إن ثماني حالات أخرى تم تسجيلها، اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الحالات الإيجابية للمرتبطين بالألعاب إلى 75 منذ الأول من يوليو الجاري.
ووفقا للمنظمين فقد جاءت نتيجة فحوص كورونا التي خضع لها مسؤول في قرية الرياضيين إيجابية، بالإضافة إلى وجود 12 شخصا مخالطا له.
وبالإضافة إلى الحالات التي سجلها منظمو الأولمبياد، فإن أربع عينات إيجابية أخرى تم تسجيلها في المقاطعات اليابانية.
وليس لزاما على السلطات الإقليمية في اليابان الإبلاغ عن حالات إصابة بكورونا، حينما يتعلق الأمر بشكل خاص بدورة الألعاب الأولمبية.
وسجلت طوكيو مجموع حالات وصل إلى 1832 إصابة جديدة، اليوم الأربعاء، بزيادة قدره 680 عن سبعة أيام سابقة، ويتوقع الخبراء أن تزيد الأرقام إلى 3000 حالة يوميا في أوائل أغسطس المقبل مما يؤدي إلى وضع حرج.
وتفتتح منافسات دورة الألعاب الأولمبية رسميا بعد غد الجمعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.