كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته                        حساب بنكي مستقل لوساطة الامتياز التجاري    آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السياسة الصينية تجاه المنطقة: الوسائل..؟!    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة        أربيل تتوعد المشاركين.. وبغداد: لا يمثلون العراقيين.. ويسعون للتأجيج            محتجون يغلقون خطين لتصدير واستيراد النفط في بورتسودان    القيادة تهنىء الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    أتعبني الأهلي..!    «الحمادي»: مايكروسوفت تطلق «ويندوز 11».. وهذه أبرز التعديلات (فيديو)    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    التعليم العام والتقني والجامعي بعسير يحتفون بيوم الوطن        المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    إجازة وعمرة    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    واشنطن تحّذر من تقويض الإعلان الدستوري بالسودان    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 أشهر من صراع الجمهوريين والديمقراطيين على تغيير قوانين الانتخابات
نشر في الوطن يوم 25 - 06 - 2021

خلفت انتخابات 2020 الأمريكية، منذ إعلان فوز الديمقراطي جو بايدن بها في نوفمبر 2020 وحتى اليوم، صراعا بين الحزب الجمهوري والديمقراطي، حيث رفض منافسه الجمهوري، دونالد ترمب، نتائج الانتخابات، وأصر على أنها مزورة، وسانده بعض من أعضاء حزبه والموالين له، لذا سن كلا الحزبين عددا من قوانين التصويت، التي ما زالت سببا للخلاف، إذ أعلن، اليوم، المدعي العام ميريك جارلاند أن وزارة العدل سترفع دعوى ضد ولاية جورجيا بسبب قانون التصويت الذي أقرته أخيرا.
وأشار، في وقت سابق، إلى أن قسم الحقوق المدنية، التابع للوزارة، سيدقق في موجة من القوانين الجديدة بالولايات التي يسيطر عليها الجمهوريون، والتي تشدد قواعد التصويت.
22 قانونا تقييديا
تعهد «جارلاند» باتخاذ الإجراءات إذا وجد المدعون نشاطا غير قانوني للحد من حقوق التصويت والوصول إلى الناخبين، قائلا، في خطاب، إنه خلال الثلاثين يوما القادمة سيسعى لمضاعفة عدد الموظفين الذين يتعاملون مع حماية حقوق التصويت، من أجل تحديد ما إذا كان هناك تمييز ضد الناخبين السود وغيرهم من الناخبين الملونين.
تأتي هذه الخطوة أيضا مع تزايد الضغط على إدارة «بايدن»، للرد على القوانين المدعومة من الحزب الجمهوري التي يتم دفعها في الولايات هذا العام، حيث عرقل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون محاولة إصلاح قوانين الانتخابات هذا الأسبوع.
بدءا من منتصف مايو، تم تمرير 22 قانونا تقييديا في 14 ولاية على الأقل، وفقا لمركز برينان للعدالة، الذي يبحث في التصويت ويدعم الوصول الموسع.
ولعدة أشهر، كان الرئيس جو بايدن وغيره من الديمقراطيين ينتقدون بشدة جمهوريي جورجيا وحاكمها بريان كيمب، لتوقيعه على مشروع قانون التصويت ليصبح قانونا، معادلا إياه بقوانين الفصل العنصري في عهد «جيم كرو»، بينما جادلوا بأنه مبني على الكذبة القائلة بأن الاحتيال واسع النطاق لوث انتخابات 2020.
و تم رفع 7 دعاوى قضائية أخرى ضد قانون الانتخابات في جورجيا.
مجلس الولاية
بموجب مشروع القانون، أعطى المجلس التشريعي، الذي يهيمن عليه الحزب الجمهوري، نفسه نفوذا أكبر على مجلس الولاية الذي ينظم الانتخابات، ومكَّن هذا المجلس من عزل مسؤولي الانتخابات المحليين الذين يعتبر أداؤهم ضعيفا.
وقد أثار ذلك مخاوف من أن مجلس الولاية قد يتدخل في عمليات مكاتب انتخابات المقاطعات، التي يديرها الديمقراطيون، في «مترو أتلانتا»، مركز القوة الديمقراطية في الولاية.
ويضيف مشروع القانون أيضا متطلبات هوية الناخب لأوراق الاقتراع عبر البريد، مما سيؤدي إلى عدد أقل من صناديق الاقتراع في «مترو أتلانتا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.