أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



12 ألفا المستفيدون من برامج عمادة خدمة المجتمع بجامعة الملك خالد
نشر في الوطن يوم 12 - 01 - 2021

قدمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك خالد خلال الفصل الأول من العام الجامعي 1442ه، بالتعاون مع الكليات 11 برنامج دبلوم تطبيقي مصنفا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى 16 برنامجا تدريبيا، و7 برامج مجتمعية، في مدينة أبها وبعض الكليات التابعة للجامعة في المحافظات.
وأوضح عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الأستاذ الدكتور عمر بن علوان عقيل أن العمادة حرصت على تقديم دبلومات نوعية تتناسب مع متطلبات سوق العمل حرصا منها على تحقيق سعي الجامعة لإيجاد فرص نوعية للشباب والشابات لتطوير مهاراتهم وفق متطلبات العصر، لافتًا إلى أن الدبلومات التطبيقية حظيت بتقديم ومشاركة 30 عضو هيئة تدريس من الشطرين، وذلك من خلال 1196 فصلا افتراضيا، و815 محاضرة مسجلة، قُدمت ل383 طالبا وطالبة.
كما أكد عقيل في إطار البرامج التدريبية أن العمادة حرصت على تفعيل واستثمار توجه التعليم والتدريب إلى المنصات الإلكترونية، وذلك من خلال زيادة عدد البرامج المقدمة بحسب مؤشرات احتياج المجتمع لعدد من المجالات، لافتًا إلى أن عدد المستفيدين من البرامج التدريبية تجاوز 5600 مستفيد ومستفيدة. كذلك قدمت العمادة من خلال برامجها المجتمعية خدماتها لأكثر من 6650 مستفيدا ومستفيدة، وذلك من خلال ندوات ودورات تدريبية نوعية تناولت عدة موضوعات في مجالات مختلفة من أبرزها المهارات التربوية في إدارة التعليم عن بعد، والممارسات التطبيقية في إدارة المؤسسات التعليمية، وكذلك التحذير من سرطان الثدي ونحوها.
فيما شملت دبلومات العمادة التطبيقية دبلوم الإدارة المكتبية، وإدارة الموارد البشرية، والعلاقات العامة، إضافة إلى أنظمة المعلومات، والبرمجة التطبيقية، والمحاسبة، والسلامة والصحة المهنية. كذلك ناقشت برامج العمادة التدريبية عددا من المواضيع التي تسهم في تنمية قدرات المجتمع تماشيا مع الظروف المتعلقة بأزمة كورونا، ومن أبرزها الريادة والتسويق الإلكتروني، وفن إدارة الأزمات وترتيب الأولويات في الأسرة، والسحابة الإبداعية في طرق التدريس، ومهارات التوافق الأسري للمقبلات على الزواج.
يذكر أن من أبرز الأنشطة المجتمعية التي قدمتها العمادة خلال الفصل الأول أيضًا مسابقة «الخط العربي 2020» والتي نظمتها العمادة بهدف نشر الوعي بأهمية الخط العربي، والحفاظ على فنونه وتصديره لأجيال المستقبل، وذلك بالتزامن مع عام الخط العربي 2020 بمشاركة 175 متسابقًا من داخل المملكة وخارجها في 7 فروع شملت خط الثلث، والثلث الجلي، والنسخ، والرقعة، والنستعليق، والكوفي، والديواني، وقد حظيت المسابقة برعاية الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، وسجلت حضورا مميزا في أوساط الخطاطين والمهتمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.