تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة بين الأهلي والنصر وأبها يسعى لإسقاط الهلال
نشر في الوطن يوم 26 - 10 - 2020

يتحدد، مساء اليوم، طرفا النهائي على كأس خادم الحرمين الشريفين إذ يلتقي الأهلي بالنصر في قمة كروية مرتقبة على ملعب الجوهرة، في حين يستقبل نادي الهلال حامل لقب بطولة الدوري باستاد الأمير فيصل بن فهد ضيفه أبها في لقاء لن يقل قوة أو إثارة لاسيما وأن المباراة الدورية بينهما قبل أسبوع انتهت بالتعادل الإيجابي.
مستوى متصاعد
يدخل الأهلي هذا اللقاء بنشوة انتصاراته في الدوري وبوادر نجاح محترفه الجديد إليكساندرو ميترويا، ويطمح إلى الوصول إلى النهائي في محاولة إلى إضافة كأس خادم الحرمين الشريفين إلى خزائنه وهو الملقب بقلعة الكؤوس والمتخصص بها. ويعول مدرب الأهلي فلادان على نجمه وهداف الفريق عمر السومة، إضافة إلى عودة مجموعة من عناصر الفريق للتألق وتقديم مستوياتها المميزة وعلى رأس هذه النجوم سلمان المؤشر الذي كان عاملا مؤثرا جدا في نتائج الأهلي في الدوري، إذ حقق فوزين على الباطن والوحدة، بشباك نظيفة ساهم فيها الحارس الشاب محمد الربيعي الذي كان سدا منيعا في اللقائين الأخيرين.
العودة من كورونا
في اللقاء الثاني يستضيف الهلال فريق أبها الذي وقف أمامه ندا قويا في الدوري قبل 6 أيام وفرض عليه التعادل 1/1، ومازال الهلال يعاني من تراجع مستوى بعض لاعبيه العائدين من إصابات كورونا إضافة إلى غياب أيقونة الوسط سلمان الفرج. ويسعى رازافان إلى مواصلة قيادة فريقه لمنصات البطولات بعدما نجح في الظفر بدوري أبطال آسيا وبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان، ولعل أبرز ما يعتمد عليه في حسم اللقاءات مهاجمه الهداف جوميز إضافة لثنائي الوسط سالم الدوسري وكاريلو.
إنجاز تاريخي
يسعى أبها لتحقيق إنجاز تاريخي بوصوله إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه حتى ولو كان على حساب الهلال، ويرفع آمال الأبهاويين التعادل الذي حققوه مع الهلال في الدوري قبل أيام بقيادة مدربهم التونسي ... الشابي الذي يعرف كيف يوظف لاعبيه في اللقاءات الكبيرة، ومن الممكن أن يسعى لفرض التعادل والبحث عن ركلات الترجيح.
هبوط عام
يبدو أن فريق النصر سيواجه صعوبة كبيرة في اللقاء بسبب النقص الكبير للاعبين المؤثرين في صفوفه، فيما تضغط النتائج السلبية وخسارتا الدوري على المدرب البرتغالي فيتوريا الذي قد تكون هذه المباراة الأخيرة له مع الفريق الذي شهد تراجعا كبيرا في مستواه ونتائجه بدءا من الخسارة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا ثم خسارتين أمام الفتح والتعاون في دوري الأمير محمد بن سلمان.
ويسعى فيتوريا إلى حل مشكلة العقم الهجومي منذ غياب حمدالله بداعي الإصابة وعدم نجاح أي لاعب في حل معضلة التهديف.
مشوار الأهلي والنصر
الأهلي وصل لهذا الدور بعد تغلبه على الجندل 4-1 والنجوم 3-1 والفيحاء 1-0 والوحدة 2-1، ويتطلع إلى تجاوز منافسه القوي وبلوغ المباراة النهائية.
أما النصر فقد تأهل لهذا الدور بعد تفوقه على عفيف 5-1 ثم البكيرية 4-1 وضمك 4-1 وأخيراً العدالة 1-0، ويطمح إلى عبور مضيفه وبلوغ النهائي.
مشوار الهلال وأبها
تأهل الهلال لنصف النهائي بعد فوزه على عرعر 4-1 والجبلين 4-2، ثم فاز على الفيصلي بركلات الترجيح إثر تعادلهما 2-2، قبل أن يخوض شوطين إضافيين أمام الاتفاق في ربع النهائي ليفوز 2-1
فيما استطاع أبها الوصول لهذا الدور بعد تغلبه على القيصومة 2-1 ثم العربي 1-0 ، قبل أن يقصي التعاون حامل اللقب بعد الفوز عليه 1-0 ، ثم يتجاوز الفتح بركلات الترجيح 5-3 عقب التعادل 1-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.