هيئة حقوق الإنسان تعالج 2881 شكوى في 12 شهراً    حتى بالرديف.. الزعيم مُخيف    خادم الحرمين يهنئ رئيسي أرمينيا ومالطا بذكرى الاستقلال    النصر يتحدى السد.. والتعاون في خطر    «التعاون الإسلامي»: صواريخ الحوثيين ممارسات إرهابية    الفيصل: السعودية وضعت قدمها في العالم الأول.. التحول التقني ليس مستحيلا    لأول مرة منذ 5 أشهر.. «كورونا» تنحسر إلى الرقم 483    المجلس الصحي يناقش إنشاء لجنة للأخلاقيات الحيوية    «النيابة العامة» تحقق مع مستغل طفل في الإساءة للتعليم    انخفاض عدد المؤمن لهم صحيا ل 10.2 مليون بالقطاع الخاص    «متحف البحر الأحمر» يجسّد الهوية الثقافية لجدة ومكة والمدينة    السديس خلال تفقده أعمال إدارتي التطهير والوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة عملكم له فضل عظيم    أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي الترجي بوصافة "نخبة الطائرة"    موظف العقد وعسر (عدم التجديد)..!    المظالم: استلام الأحكام التنفيذية والنهائية إلكترونيًا    جامعة جدة تستحدث برامج ماجستير وتقر مبادرة الجيل الربع    رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة ل«البلاد»:    النمور تخضع للفحص قبل البداية..    أخبار سريعة    حكم ابتدائي بحضانة الأم لابنتها وهي متزوجة    للمواطنين فقط.. «تحفيظ الجبيل» تعلن عن حاجتها ل 100 محفظ للقرآن    كلمة البلاد    اعتقال امرأة يشتبه في إرسالها الطرد السام لترامب    الجزرة والعصا.. وكورونا !    من محتجزين في البلدية إلى فرسان المعركة    الباطن يتوج بطلا للأولى    يوم وطني سعيد.. 90 عاماً من الإنجازات    ريال مدريد يتعثر بالتعادل في بداية رحلة الدفاع عن اللقب    المبايعة على المستقبل !    إيران في حلبة العقوبات    العالم يتجسس على أمريكا    هاكرز يتسبب بوفاة امرأة بعد تعطيل كمبيوترات مستشفى    غداً.. أول أيام «خريف أيلول»    مرض نادر يوقف تجارب على لقاح كورونا في أمريكا    منتزهات الطائف الأكثر إقبالا    آل الشيخ يعتمد إنشاء إدارة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد    النساء والحذر من التستر!!    ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام    الأب إذا غاب عوت الذئاب!    الليث: بلدية غميقة تنهي الاستعدادات لليوم الوطني ال90    قراءة في مفاهيم.. السلام والتطبيع    الوزير الضاحك الباكي!!    احذر.. إنه فخ!    العلماء ونظرية «مناعة القطيع»    5 مقترحات لإثراء المحتوى الإعلامي في الأحساء    وطن الأمجاد    أمير القصيم يلتقي رؤساء وأعضاء المجالس البلدية    «الشؤون البلدية» تُنبه بموعد تطبيق غرامات عدم الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي    #الأمير_محمد_بن_ناصر يستقبل رئيس جامعة #جازان ورئيس المحكمة العامة ووكلاء الامارة    نائب أمير المدينة: أنجزوا مشاريع الجسور والتقاطعات وفق أعلى المعايير    وطن كريم وأياد بيضاء    أمير الرياض ونائبه يطلعان على ملامح التوجهات الاستراتيجية للأسرة في المملكة    70 ألف ريال غرامة ضد طبيب بسبب تغريدات مسيئة    "كتاب الدروس المهمة لعامة الأمة" درس علمي بجمعية الدعوة بروضة هباس غداً    سمو أمير تبوك يستقبل مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة    "الجمارك " توضح شروط استيراد السيارة الأثرية    وزارة الثقافة تؤسس متحف "البحر الأحمر" في مبنى "البنط" بجدة التاريخية    تعليم المهد يطلق برامج وفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 90    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





5 مواجهات تعيد الحياة لدوري المحترفين
نشر في الوطن يوم 03 - 08 - 2020

تعود الحياة من جديد إلى ملاعب كرة القدم السعودية باستئناف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مساء الثلاثاء ب5 مواجهات لحساب الجولة 23، والتي أطلق عليها "عيدنا عيدين"، وذلك بعد توقف استمر طويلا.
وتتجه الأنظار إلى الملاعب ال5 حيث يلتقي الفتح نظيره الفيحاء، ويستضيف أبها نظيره الاتحاد، ويحل ضمك ضيفا على الرائد في القصيم، ويواجه الفيصلي منافسه التعاون، ويستضيف الأهلي في جدة الحزم. استئناف قبل قص شريط استئناف المباريات، شهد دوري المحترفين قبل التوقف 176 مباراة، منها 137 انتهت بالفوز، و29 بالتعادل الإيجابي، و10 بالتعادل السلبي، وتم تسجيل 504 أهداف، واحتسبت 70 ركلة جزاء، تم تسجيل 55 منها، وإضاعة 15 أخرى. وأشهر حكام المباريات 36 بطاقة حمراء، و704 بطاقات صفراء، ويتصدر الهلال قائمة الترتيب ب51 نقطة، ويعد الأكثر تحقيقا للانتصارات وتسجيلا للأهداف، والعدالة أقل الفرق انتصارا، والنصر الأقوى دفاعا، وضمك الأضعف، والأكثر خسارة بالدوري، فيما لم يتذوق فرسان مكة طعم التعادل بالدوري إلى الآن. ويتصدر مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا، ويعد لاعب الفيصلي يوسف الجبلي الأبرز في صناعة اللعب، بعد مساهمته في 11 هدفا. تحسين يطمح الفتح صاحب المركز ال14 برصيد 19 نقطة، إلى تحسين ترتيبه، والظفر بنقاط الفيحاء الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة، ويعيش استقرارا فنيا كبيرا، وتعد المباراة مهمة للطرفين، لتأكيد جاهزيتهما الفنية. بدوره، يبحث زعيم الجنوب أبها صاحب المركز التاسع برصيد 30 نقطة، عن تأكيد أفضليته على ضيفه الاتحاد الذي يقبع في المركز ال13 برصيد 23، ويأمل في الهروب من مراكز المؤخرة، وتشهد المباراة تحديا خاصا بين الفريقين، لتأكيد تفوق الأول، ورد الاعتبار للثاني. بدوره، يحل فارس الجنوب ضمك، صاحب المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة، ضيفا ثقيلا على الرائد السابع برصيد 32 نقطة، ويتطلع ضمك إلى كسب اللقاء، وتعزيز موقعه للهروب من المراكز المتأخرة، فيما يشهد الرائد استقرارا كبيرا، وقد حقق نتائج إيجابية قبل التوقف، ويطمح لتعزيز موقعه في سلم الترتيب. ويستضيف الفيصلي صاحب المركز ال5 برصيد 35 نقطة، نظيره التعاون السادس برصيد 23 نقطة، وتكمن أهمية اللقاء في فارق الثلاث نقاط بين الفريقين، ومنافستهما للدخول ضمن الأربعة الأوائل بالدوري. ويأمل الأهلي صاحب المركز ال4 برصيد 37 نقطة، في ترتيب أوضاعه على حساب ضيفه الحزم، الذي يحل في المركز ال12 برصيد 24 نقطة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.