وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثقافات أسر الجاليات أسهمت في نشر الفيروس
نشر في الوطن يوم 20 - 04 - 2020

فيما أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن المسح النشط أسهم في تزايد رصد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID-19 خلال الأيام الثلاثة الماضية، كشفت قيادات طبية ل«الوطن» أن زيادة انتشار الإصابات بالفيروس بين غير السعوديين تعود إلى ثقافاتهم الاجتماعية المطبقة بين الأسر، وكذلك عدم التزامهم بالاحترازات الوقائية والتوصيات الصحية، بالإضافة إلى عدم تطبيقهم لاشتراطات السلامة داخل المنازل وخارجها. وذكرت القيادات الطبية أن هذه المعلومات وردت بشكل كبير في تقارير التقصي الوبائي خلال الأيام الماضية التي تشهد حملات متعددة في عدد من المناطق لمسح الأحياء وتقصي الحالات فيها. وأضافت المصادر أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت نسبة غير السعوديين في الحالات المرصودة تتخطى ال 80 %.
الالتزام بالإجراءات في رمضان
أكد وزير الصحة توفيق الربيعة أنه ووفقا لما ذكر سابقا، فقد وصلت أعداد الإصابة بفيروس كورونا مع أرقام أمس إلى أكثر من 10 آلاف حالة. ودعا الوزير الجميع للالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية للوقاية ومنع انتشار الفيروس.
وقال: «وباء فيروس ‫كورونا‬ خطير، وانتشاره في العالم كبير، وتخطى حاجز المليونين ونصف على مستوى العالم».
وأكد وزير الصحة أهمية التعاون لحماية الجميع من هذا الوباء، وتطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالوقاية بأنواعها للوصول إلى بر الأمان. وقال: «شهر رمضان تكثر فيه الأنشطة الاجتماعية، نأمل أن يكون هذا الشهر في هذا العام مختلفا؛ جراء الالتزام بالاحترازات والتباعد الاجتماعي».
ورفع وزير الصحة الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على الدعم السخي لوزارة الصحة بأكثر من 47 مليار ريال، التي تم اعتمادها لدعم الوزارة في هذه الجائحة.
1122 حالة جديدة
كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل 1122 حالة جديدة مصابة بالفيروس منهم 874 حالة نتيجة المسح النشط ليصل إجمالي عدد ما تم تسجيل بالمملكة 10484 حالة، حيث بلغ عدد الحالات النشطة منها 8891 وهي تتلقى الخدمات العلاجية، وبلغ عدد الحالات الحرجة 88 حالة وتتلقى الخدمة المكثفة، فيما تم تعافي 92 حالة جديدة ليصل إجمالي من تم شفاؤهم إلى 1490. وسجلت 6 وفيات جديدة 5 منها في مكة المكرمة ووفاة واحدة في المدينة المنورة، وبلغ إجمالي الوفيات منذ ظهور الفيروس نحو 103 وفيات. وبين أن 27 % من الحالات المسجلة أمس تعود لسعوديين فيما بلغت نسبة غير السعوديين 73 %، وبلغ عدد الذكور فيها 77 % فيما بلغت نسبة الإناث 23 %. وأكد أن إجمالي الحالات المسجلة منذ ظهور الفيروس في الرياض بلغ 2210 فيما بلغ في محافظة جدة 1764 ومكة المكرمة 2552، وفي المدينة المنورة 1710 حالات.
مدن ومحافظات لم تسجل إلا حالة واحدة
أضم
العيص
البكيرية
الدوادمي
المجمعة
الشملي
العلا
الوجه
القريع
العارضة
بيش
ضبا
حفر الباطن
النعيرية
رياض الخبراء
ثريبان
المضة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.