10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة ملتهبة بين البحرين والمغرب
خبرة المنتخب الليبي تهدد طموح اليمن في المجموعة الثانية
نشر في الوطن يوم 22 - 06 - 2012

تنطلق مساء اليوم مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية في بطولة كأس العرب التاسعة بكرة القدم التي تقام في جدة والطائف السعوديتين حتى السادس من يوليو المقبل، حيث يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة لقاءين، يجمع الأول المنتخب البحريني بنظيره المنتخب المغربي، وفي الثاني يلتقي المنتخب اليمني مع المنتخب الليبي.
البحرين والمغرب
تصنف هذه المباراة التي ستبدأ عند ال6.15 مساءً بأنها قمة مباريات المجموعة، حيث تصب معظم الترشيحات لصالح المنتخبين لحجز المركز الأول والتأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي من البطولة.
ويدخل المنتخب البحريني وصيف بطل النسخة السابقة البطولة بمنتخبه الأساسي، وقد استعد للبطولة بمعسكر تدريبي قصير في مصر خاض خلاله لقاءين وديين أمام المنتخب الكويتي انتهى الأول بالتعادل، وفي اللقاء الثاني كسب المنتخب الكويتي بهدف دون رد.
ويشرف على تدريب البحرين، الإنجليزي بيتر تايلور، ويبرز في صفوفه اللاعبون حسين بابا ومحمد سالمين وعبدالله عمر ومحمد دعيج وعيسى موسى ومحمود العجيمي وأحمد الختال.
وفي الجانب الآخر، يدخل المنتخب المغربي البطولة بمجموعة من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي، حيث لم يستدعِ المدرب البلجيكي ايرك جيريتس أي لاعب من المحترفين في الخارج.
وأقام المنتخب المغربي قبل البطولة معسكراً لمدة أسبوع في الطائف خاض خلالها مباراة ودية مع المنتخب السعودي كسبها 2/صفر، ويبرز في صفوف "أسود الأطلس" لاعب الوسط عبدالرزاق المناصفي ورشيد السليماني وإسماعيل بلمعلم.
ويتوقع أن تحفل المباراة بالقوة والندية لتقارب مستوى المنتخبين فنياً.
اليمن وليبيا
في المباراة الثانية يلتقي المنتخبان اليمني والليبي في ظروف متشابهة من حيث عدم الاستقرار الذي يعيشه بلديهما، إلا أن المنتخبين كليهما يملكان الرغبة والإصرار على دخول المباراة من أجل تحقيق نتيجة تسعد الجماهير في بلديهما.
المنتخب اليمني يعد الحلقة الأضعف في المجموعة وخسر آخر لقاءاته الودية أمام المنتخب الفلسطيني 2 /1 في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة اليمنية صنعاء.
ويشرف على تدريب المنتخب اليمني المدرب سامي النعاش ويبرز في صفوفه قائده وحارس مرماه سالم عوض واللاعبون علاء الصاصي وأكرم الوارفي ومحمد بارويس.
في المقابل، يشرف المدرب الليبي عبدالحفيظ اربيش على منتخب بلاده في البطولة بعد تسلمه المهمة خلفاً للبرازيلي باكيتا الذي أقيل من مهمته.
ويفتقد المنتخب الليبي بعض العناصر المؤثرة المحترفة في عدد من الأندية الخارجية مثل الهداف أحمد الزوي وزكريا اللافي وإيهاب البوسيفي وحسين الإدريسي ومحمد منير ونديم ثابت، ويعول مدربه على عدد من الأسماء القادرة على ترك بصمة مميزة في البطولة مثل الحارس محمد نشنوش ويونس الشيباني ومحمد المغربي وحمد السنوسي والمخضرم أحمد سعد، إضافة للمهاجم أيمن زايد هداف فريق بيروزي الإيراني.
الميزان الفني في هذا اللقاء يميل لصالح المنتخب الليبي صاحب الخبرة الأكبر من خلال مشاركته أخيراً في البطولات الأفريقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.