"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصدارة بين إسبانيا وكرواتيا.. وإيطاليا تخشى "المؤامرة"
نشر في الوطن يوم 17 - 06 - 2012

سيكون المنتخب الإيطالي مطالبا بالفوز في مباراته أمام إيرلندا اليوم بالجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم، لكي يضمن تأهله شرط أن تصب مباراة إسبانيا وكرواتيا في مصلحته.
وتتصدر إسبانيا المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد تعادلها مع إيطاليا 1/1 وفوزها الكاسح على إيرلندا 4/صفر، وتحتل كرواتيا المركز الثاني بفارق الأهداف بعد فوزها على إيرلندا 3/1 وتعادلها مع إيطاليا1/1، فيما تحتل إيطاليا المركز الثالث بنقطتين وإيرلندا أخيرة بدون نقاط.
وتأمل إيطاليا أن لا تدخل في حسابات معقدة من خلال فوزها على إيرلندا وانتهاء مباراة إسبانيا وكرواتيا بفوز أحدهما لأن ذلك سيرفع رصيد أحد الأخيرين إلى 7 نقاط مقابل 5 نقاط لإيطاليا و4 للخاسر من المواجهة الإسبانية الكرواتية، لكن التعادل في المواجهة الإسبانية الكرواتية سيعقد الأمور على الإيطاليين، لأن رصيد المنتخبات الثلاثة سيصبح حينها 5 نقاط وسيتم الاحتكام حينها إلى المواجهات المباشرة بينها مع إقصاء النتائج والأهداف التي سجلتها أمام إيرلندا.
وينص نظام البطولة أنه بحال تعادل فريقين أو أكثر بعدد النقاط، يتم أولاً اللجوء إلى المواجهات المباشرة، ثم لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم لعدد الأهداف المسجلة، ثم لفارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة ثم لأكبر عدد من الأهداف، ثم لتصنيف المنتخبات من قبل الاتحاد الأوروبي ثم للعب النظيف وأخيراً سحب القرعة.
ويلتقي متصدر المجموعة مع وصيف المجموعة الرابعة (إنجلترا حتى الآن) والوصيف مع بطل الرابعة (فرنسا حتى الآن).
في مباراة إسبانيا وكرواتيا، يأمل مدرب الأخيرة سلافن بيليتش أن يكون الحظ إلى جانب فريقه عندما يواجه حامل اللقب وبطل العالم.
وستكون مهمة الكروات بالغة الصعوبة خصوصا بعد العرض المثير الذي قدمه الإسبان في مباراة إيرلندا وصحوة المهاجم فرناندو توريس من سباته العميق.
وبحال فوز كرواتيا ستحرز لقب المجموعة، وهي ستتأهل حتى بحال تعادلها إذا كانت نتيجة المباراة الثانية بين إيطاليا وإيرلندا مناسبة لها.
وبالنسبة لإسبانيا، فالأمور أكثر وضوحا، فبحال فوزها ستتصدر المجموعة وبحال تعادلها ستتأهل إلى ربع النهائي.
وفي المباراة الثانية بين إيطاليا وإيرلندا، يتخوف الإيطاليون من تكرار "مؤامرة" نهائيات 2004 في البرتغال حين تعادلت السويد والدنمارك 2/2 في الجولة الأخيرة وفازت إيطاليا على بلغاريا 2/1، ما سمح للمنتخبين الإسكندنافيين بالتأهل إلى ربع النهائي بسبب أفضلية فارق الأهداف عن "الآزوري" الذي كان تعادل معهما 1/1 وصفر/صفر على التوالي.
وصحيح أن المواجهة ستحمل طعما مختلفا لمدرب إيرلندا الإيطالي جوفاني تراباتوني ومساعده ماركو تارديلي، بيد أن الثنائي الطلياني سيواجه بلده الأم بعد إقصاء إيرلندا من الحسابات إثر خسارتيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.