ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبها يتحدى الشباب وضمك يهدد الأهلي والصدارة هم النصر
نشر في الوطن يوم 19 - 12 - 2019

تدخل منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، منعطفا مهما وصعبا، مع اقتراب القسم الأول من الدوري على نهايته، ومع دخول الدوري المرحلة ال12، التي تنطلق اليوم ب5 مواجهات قوية، إذ يستقبل أبها المنتشي نظيره الجريح الشباب، ويتواجه الحزينان الفيحاء والاتحاد في المجمعة، ويحل النصر المتصدر ضيفا على العدالة في الأحساء، ويستقبل التعاون الباحث عن التعويض الوصيف الوحدة في بريدة، ويعود الأهلي بعد غيابه عن الجولة الماضية بمواجهة ضمك الساعي لمواصلة صحوته في الجوهرة.
موقعة صعبة
على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، يتواجه أبها السابع برصيد 17 نقطة، والشباب التاسع ب15 نقطة، في لقاء قوي وصعب، إذ يسعى زعيم الجنوب إلى مواصلة تقدمه وزحفه نحو مقدمة الترتيب، والاستمرار في مواصلة انتصاراته ومستوياته المميزة، وكان كسب الحزم خارج قواعده في الجولة السابقة 3 /2. بدوره، لا زال الشباب يبحث عن ذاته واستعادة توازنه، لاسيما بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي على يد الرائد 3 /4 في اللقاء السابق، للخروج من مأزق تراجعه المخيف، والعودة للمنافسة على مركز متقدم.
المناسبة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
الجولة
12
التوقيت
15:40
الملعب
مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية
أبها
يحل في المركز السابع برصيد 17 نقطة
كسب الحزم في الجولة السابقة
قدم مستويات جيدة خلال الجولات الماضية
يأمل في مواصلة زحفه نحو مراكز متقدمة
يعتمد على السرعة الارتداد والأطراف
الشباب
يملك 15 نقطة في المركز التاسع
تلقى خسارته الثالثة على التوالي
تراجع مستواه الفني بشكل مخيف
يريد استعادة توازنه والعودة للمنافسة
يعتمد على تنويع اللعب بين العمق والأطراف .
تضميد الجراح
في المجمعة، وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية يتقابل الجريحان الفيحاء ال12 برصيد 13 نقطة، والاتحاد ال13 ب 12 نقطة، وكل ما يفصلهما نقطة واحدة، وكلاهما تعرضا للخسارة المرة في الجولة السابقة، إذ خسر البرتقالي أمام ضمك 1 /2، وتلقى العميد خسارة جديدة هي السابعة له في الدوري على يد الفيصلي بذات النتيجة، ويسعى كل منهما إلى تحسين وضعه وعدم الوقوع في المحظور وهو الوصول إلى مراكز الهبوط والخطر.
المناسبة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
الجولة
12
التوقيت
15:15
الملعب
مدينة المجمعة الرياضية
الفيحاء
جمع 13 نقطة في المركز ال12
خرج خاسرا أمام مضيفه ضمك في الجولة السابقة
لم يظهر بالشكل الفني المأمول حتى الآن
يريد تصحيح مساره وخطف 3 نقاط مهمة
يعتمد على الكثافة في الوسط والأطراف
الاتحاد
لم ينجح في حصد سوى 12 نقطة في المركز ال13
خسر أمام الفيصلي في الجولة الماضية
لا زال يعاني من سوء النتائج والمستويات الفنية
يطمح إلى استعادة شيء من بريقه وتوهجه
يركز على الغزو من الأطراف
التمسك بالصدارة
يطمح المتصدر النصر برصيد 23 نقطة إلى التمسك بالصدارة وعدم منح منافسيه فرصة اللحاق به، عندما يحل ضيفا ثقيلا على العدالة الذي يقع في المركز ال14 برصيد 8 نقاط، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، وكان العالمي كسب التعاون في الجولة السابقة 2 /1، وانفرد بالصدارة، فيما خسر العدالة أمام الوحدة وواصل تراجعه لمراكز الخطر، ويريد الانتفاضة والإطاحة بالمتصدر.
المناسبة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
الجولة
12
التوقيت
17:35
الملعب
مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية
العدالة
يحل في المركز ال14 ب8 نقاط
خسر أمام الوحدة في الجولة السابقة
تراجع مستواه كثيرا عما قدمه في بداية الدوري
يأمل في الإطاحة بالمتصدر وبدأ رحلة العودة
يعتمد على الكثافة الدفاعية والارتداد السريع
النصر
يتصدر الدوري ب23 نقطة
كسب التعاون في اللقاء الماضي
قدم مستويات لافتة خلال الجولات الماضية
يطمح إلى الابتعاد بصدارة الترتيب
يركز على الجماعية والأطراف
مواجهة نارية
يستضيف التعاون، السادس برصيد 19 نقطة، نظيره الوحدة ثاني الترتيب برصيد 21 نقطة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ويريد السكري تعويض الخسارة أمام النصر في اللقاء الماضي 1 /2، والاستمرار في المنافسة، فيما يأمل الفرسان الذي كسب العدالة 2 /صفر، في خطف الصدارة في حال تعثر النصر، أو التمسك بالوصافة على أقل تقدير. المناسبة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
الجولة
12
التوقيت
17:55
الملعب
مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة
التعاون
يحل في المركز السادس ب19 نقطة
تعرض للخسارة أمام النصر في الجولة الأخيرة
تفاوت أدائه الفني من لقاء إلى آخر
يسعى إلى تعويض خسارته السابقة والبقاء في دائرة المنافسة
يعتمد على التنويع في اللعب والاستفادة من الكرات الثابتة
الوحدة
حصد 21 نقطة في وصافة الترتيب
تغلب على العدالة في الجولة السابقة
ظهر بشكل مميز خلال الموسم الحالي
يسعى إلى خطف الصدارة أو التمسك بالوصافة
يجيد اللعب بسرعة عالية والضغط على المنافس
عودة وصحوة
على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، يستقبل الأهلي الرابع برصيد 20 نقطة نظيره ضمك، قبل الأخير ب7 نقاط، ويعود الأهلي للدوري بعد غياب الجولة الماضية عقب تأجيل لقائه أمام الهلال لارتباط الأخير بكأس العالم للأندية، وكان كسب الفيصلي 3 /1، قبل التوقف، ويتطلع إلى الاستمرار في المنافسة والضغط على المتصدر، في المقابل استعاد ضمك أنفاسه بفوزه على الفيحاء في الجولة السابقة وتقدم خطوة نحو الهروب من القاع، ويأمل في مواصلة صحوته وإسقاط أحد الفرق المرشحة للقب.
المناسبة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
الجولة
12
التوقيت
19:50
الملعب
استاد الجوهرة
الأهلي
يملك 20 نقطة في المركز الرابع
غاب عن الجولة الماضية لتأجيل مباراته أمام الهلال
يعد أحد الفرق المنافسة على اللقب
يرغب في حصد 3 نقاط تجعله يواصل المنافسة
يجيد اللعب عبر الأطراف والعمق
ضمك
7 نقاط جمعها في المركز قبل الأخير
كسب الفيحاء في الجولة السابقة
رغم نتائجه غير الجيدة إلا أنه قدم مستويات جيدة
يريد مواصلة الصحوة ورحلة الهروب
يركز على الأطراف والارتداد السريع
- نقطتان تفصلان أبها والشباب
- زعيم الجنوب يريد مواصلة توهجه
الليث يأمل في استعادة توازنه
- نقطة واحدة بين الفيحاء والاتحاد
- الفريقان يبحثان عن معالجة الجراح
- النصر يأمل في الابتعاد بالصدارة
- العدالة ينشد الابتعاد عن الخطر
- التعاون يطمح إلى العودة للمنافسة
- الوحدة يريد التمسك بالوصافة
- الأهلي يعود بعد الغياب
- ضمك ينشد استمرار الصحوة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.