بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    دعم خطط توظيف خريجي التدريب التقني    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    الجزائر تحذر: ليبيا في طريق «الصوملة»    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    حقوق المرأة العاملة    بحضور كبرى الشركات.. مصرف الراجحي يقيم فعالية «حلول مبتكرة لتنمية أعمالك» افتراضياً    «تقويم التعليم»: 6.4 % نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة ورفعت أسعارها    البسام..    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    حول العالم    428 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر    أمين الأمم المتحدة: لا يمكن السماح ل «كورونا» عكس مسار التقدم في خطة 2030    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    حسين محمد سجيني    العميم يناقش التاريخ الثقافي    الفيفي يحتفل بزواجه    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمطار عسير تحتجز 13 شخصا وسيول جازان تعطل المركبات

تسببت الأمطار التي هطلت على منطقة عسير مساء أول من أمس في ارتفاع منسوبي المياه في عدد من شوارع أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة والواديين والشعف، وكشفت تلك الأمطار عيوب التصريف في بعض الشوارع، إضافة إلى قطع عدد من الطرق والعقبات وتساقط الصخور، فيما انقطعت الكهرباء عن عدد من أحياء مدينة أبها.
إنقاذ المحتجزين
قال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بعسير النقيب محمد بن عبده السيد أمس إن مدني أبها باشر فجر أول من أمس بلاغًا عن احتجاز 13 مواطنًا خلف سيل بوادي ردوم بتهامة في منطقة عسير جنوب أبها، مؤكدا أن فرق الدفاع المدني عملت على إنقاذ المحتجزين بمشاركةِ رجال أمن ومواطنين موجودين في الموقع، وتقديم المساعدة اللازمة لهم ونقلهم إلى موقع آمن وهم جميعهم بصحة جيدة.
نزح المياه
نزحت بلدية أحد رفيدة أكثر من 1400 طن لمعالجة تجمعات مياه الأمطار، حيث باشرت فرق الطوارئ بالبلدية أول من أمس عددًا من المواقع لتجمعات المياه نتيجة تواصل هطول الأمطار على مدينة أحد رفيدة وضواحيها.
بدوره، أوضح رئيس البلدية محمد بن سالم الوادعي أن فرق الطوارئ قامت بنزح المياه في وقت قياسي في عدد من الأحياء، إضافة إلى إزالة الأتربة والمخلفات من الطرقات الداخلية والرئيسية نتيجة تجمعات مياه الأمطار.
منسوب المياه
مع استمرار الحالة المطرية التي شهدتها منطقة جازان في الأيام الماضية، تواصل هطول الأمطار الغزيرة على محافظة الدرب ومراكزها مساء أول من أمس، ونتج عنها ارتفاع لمنسوب مياه الأمطار المتجمعة في عدد من الأحياء السكنية وطرق وشوارع الحزام الشمالي، ما أدى إلى تعطل المركبات، إلى جانب أن شاحنتين قادمتين من الطريق الدولي علقتا، حيث استنفرت لجنة الطوارئ والكوارث ببلدية الدرب لمتابعة الأوضاع، واتخاذ اللازم ومتابعة من شعبة المرور.
إرباك مروري
فاضت عدد من الأودية والشعوب بسبب غزارة الأمطار، وتسبب سيل داهم طريق الشاحنات بالقرب من مبنى المستشفى الجديد في إرباك حركة السير، حيث تذمر عدد كبير من قائدي المركبات وسالكي الطريق من وضع شاحنتين قادمتين من الطريق الدولي علقتا، وكان السائقان يتفاديان المياه العالية بالطريق، وقد باشرت دوريات المرور ومعدات البلدية لإخراجهما، وقامت البلدية بنزح المياه وتصريفها عن الطريق.
وأوضح مدير شعبة مرور الدرب الرائد خالد العمري ل«الوطن» أن العمل جار على إزالة كمية المياه وتصريف المياه من الجهة المختصة.
آثار الأمطار
أوضح مدير العلاقات العامة ببلدية الدرب أحمد مطمي ل«الوطن» أنه نتيجةً للحالة المطرية التي هطلت مساء أمس على المحافظة، استنفرت البلدية كافة إمكانياتها ومعداتها الفنية والبشرية لمواجهة الآثار التي خلفتها الأمطار في مرافق المحافظة، مشيراً إلى أن البلدية تواصل عملها في سحب مياه الأمطار في المواقع التي تشهد ارتفاعًا في منسوبها خاصة حزام أبويحيى وطريق الشاحنات وفي الأحياء السكنية من أجل تسهيل الحركة المرورية فيها.
تداعيات الحالة المطرية
ارتفاع منسوب مياه الأمطار بشوارع الدرب
سيل الشعاب يدهم طريق الحزام الشمالي وطريق الشاحنات
إرباك الحركة المرورية بسبب ارتفاع منسوب المياه
تعطل عدد من المركبات بسبب شاحنتين علقتا بالدرب
تنبيه باستمرار الحالة المطرية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.