استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حوار خاص وحصري مع المتسابقة "ببرنامج الملكة" السعودية اهداب صيرفي
نشر في التميز يوم 12 - 12 - 2016

يحل في ضيافة صحيفة "التميز" هذا المساء المشاركة السعودية " ببرنامج الملكة" أهداب صيرفي ومشاركتها بمبادرة "زينا هويتنا" واهداب بكالوريوس ادارة اعمال وهي فتاة طموحة لديها أنشطة اجتماعية عدة من أبرزها مشاركتها في فعالية "موقف خاص لشخص خاص" لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، كذلك في مجال دعم السياحة العربية إضافة إلى عشقها للأزياء التراثية الذي دفعها إلى مبادرة "زينا هويتنا" لدعم الأسر المنتجة وتقديم يد المساعدة للفتيات السعوديات المنتجات، أهداب دافعت عن مبادرتها بكل قوة وعزم خلال مراحل التحدي التي تمر بها أي مشاركة بالبرنامج، وشرفت وطنها السعودية فدعونا نبحر في دهاليز هذه الشخصية الرائعة..

في البدايه نود ان نعرف القراء من هي اهداب ؟
اسمي اهداب سعيد عبدالرحمن صيرفي من مواليد مكه المكرمه , حاصله على بكالوريوس في ادارة الاعمال من جامعة الملك عبدالعزيز بجده , عملت في عدة مجالات وشغرت عدة وظاىف اهمها المنظمة العربيه للسياحه , الحربي القابضه ,شركة افون للتجميل وفي الوقت الحالي مشتركة في برنامج الملكة للمسئولية الاجتماعيه .
حدثينا عن اختيارك الاسر المنتجه وتقديم يد المساعده للفتيات السعوديات المنتجات ؟
اخترت الاسر المنتجه لانني اعتبر نفسي منهم , بدات بمشروع صغيرببيع العبايات من المنزل ولم استطيع ان اطور من مشروعي بسهوله وهذا مادفعني للدخول في برنامج الملكه للمسئولية الاجتماعيه لانني كنت اشعر باحتياجي للدعم ولم اجد بالتالي هم ايضا يشعرون بنفس الاحتياج ومن هنا بدات بمساعدة الاسر المنتجه .
كيف كانت بداية مشوارك في برنامج الملكه ؟
تعرفت على برنامج الملكه للمسئولية الاجتماعية عن طريق حملة المراة العربيه على صفحة الفيسبوك وتواصلت مع البرنامج وقبلت ومن هنا بدات في تصوير المرحلة الاولى وعرضت على الفضائيات وبحمدلله تم التصويت لي حتى توصلت للمرحلة الثانيه والى الان في تنافس على لقب الملكه مع 30 سيده عربيه من 17 دوله ولم ينتهي المشوار بل انني مازلت اجتهد لاصل للمرحله الاخيره التي يتم بها تتويج ملكة المسئوليه الاجتماعيه .

ماهي الصعوبات التي واجهت اهداب صيرفي ؟
فضل من الله والحمدلله انني لم اواجه اي صعوبات في التعريف عن مشروعي بل العكس تماما تلقيت من الجميع الترحيب بالفكرة والدعم المعنوي والمساعده من الاعلام بطرح مشروعي وفكرتي في الجرائد والمجلات السعوديه .
كيف جمعتي بين الموهبه والهوايه والعمل التطوعي بدعم الاسر المنتجه ؟
في حياتي شغرت عدة وظائف وفي اكبر الشركات لكن لم اشعر يوما انا هذا طموحي او مااريد , اتجهت للعمل في هوايتي بتصميم العبايات ومنها بدات اشعر بالرضا والقناعه بان العمل فيما نحب هو الافضل ,اما عن الاهتمام بالاسر المنتجه ففي الاونه الاخيره بدات تنتشر الاسر المنتجه عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي الانستقرام وغيره وفكرت بانه يمكن العمل مع بنات بلدي ومساعدتهم عن طريق العمل في الخياطه بدلا من العماله الاجنبيه ولدي قناعه بان( بنات بلدي اولى ) .
اهداب صيرفي من ادارة الاعمال الي الازياء والموضه كيف تم ذلك ؟
نحن السيدات مغرومون بالموضه والازياء ونسعى دائما بان يكون لباسنا من افضل واجود الملابس ونلاحق كل ماهو جديد وهذا من الاهتمامات الاولى للمراه العربيه وانا منهم , اما عن العلاقه فيما بينهم فطموحي ان اصبح سيده اعمال في هذا المجال ودراستي في الادارة ستساعدني في بناء مشروع ناجح وانا المسئوله عن ادارته .
حدثينا عن مبادرتك زينا هويتنا ؟
زينا هويتنا هو اسم اطلقته لمبادرتي في برنامج الملكه ويعني الزي السعودي للنساء وهو( العبايه ) التي اعمل بها , وذلك من منطلق حبي وايماني بعملي في تصميم العباية و بهذه المبادره اردت ان اثبت للعالم اهمية الزي السعودي وتطورة, ولدي رؤيه بانها ستصبح عالميه وبايدي سعوديه .
كنتي تعملين سابقا في المنظمة العربيه للسياحه ولعدة سنوات فماذا قدمت لك التجربه ؟
تعلمت من المنظمة العربيه للسياحه الكثير حيث ان عملها دعم الاماكن السياحيه والتراثيه في جميع البلدان العربيه وتسلط الضوء على الاماكن الجميله التي لم تكتشف بعد من السائحين , وذلك مايثبت لنا عن اهمية التراث لكل بلد ومنها واهمها المملكة العربيه السعوديه التي توجد فيها اماكن غير مستغله سياحيا .
هل عشقك للازياء التراثيه هو الشي الذي دفعك الى مبادرة زينا هويتنا؟
بل عشقي لزي المراه السعوديه و للتقاليد التي الزمتنا بالستره و التي لن نتخلى عنها هو مادفعني لمبادرة زينا هويتنا , وايماني بجمال الاشغال اليدويه التراثيه التي تصنع من قبل بعض الاسر المنتجه والتي نهملها احيانا باتجاهنا للموضه .
تجربة موقف خاص لشخص خاص كانت تجربه لذوي الاحتياجات الخاصة حدثيا عن ذلك ؟
كانت تجربه رائعة بمشاركتي في موقف خاص لشخص خاص مع ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف الاعمار وكانت الحمله مقدمة من شركة الحربي القابضة التي عملت فيها , والهدف من المشاركه ان نشعر بعجزهم واعاقة حركتهم وكيف يمكنهم التغلب على المصاعب التي تواجههم في الحياة اليوميه وكيف يمكن ان نساعدهم وهذا ابسط مايمكن ان نقدمه لهولاء الاشخاص كمسئولية اجتماعيه.

احد احلامك ان يكون لديك مصنع متخصص بالزي السعودي تديره ايدي سعوديه فما هي الخطوه الاولى بعد برنامج الملكه ؟
لم انتظر حتى انتهي من البرنامج لابدء بالخطوة الاولى , بل تم البدء بعمل دراسة جدوى للمشروع لاكون على استعداد تام لتقديمة للجهات المختصة .
ماهي المرحلة التي وصلتي لها في البرنامج؟
بفضل من الله ثم بالتصويت والدعم من الجمهور تاهلت للمراحل النهائيه في البرنامج .
اهداب ماذا تود ان تقول لكل الفتيات السعوديات؟
اود ان اقول انه لايوجد مستحيل في تحقيق الحلم ولابد من كل فتاه ان تسعى جاهده لما تطمح اليه وبالاصرار والعزيمه والتحدي ستصل الى ماتريد .
الدعم المادي احد معضلات المشاريع الشابه فما رايك في ذلك ؟
الى حد ما تكون معضله ولكن الان يوجد جهات عده حكوميه وغيرها تدعم المشاريع الصغيره والناشئه ويمكن الاستفاده منها .
اهداب صيرفي ظهرت في عدت قنوات فضائية والصحف فهل الشهرة قد تاخذها لطريق اخر ؟
لا , لانني لم اسعى لاكون مشهورة بل سعيت لتحقيق هدفي والشهره عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي من الخطوات التي لها دور واهميه في مجتمعنا اليوم , فلا قيمه للشهرة بدون هدف او العمل على ايصال رساله هادفه للمجتمع .
مواقع التواصل الاجتماعي لها اثر في عمل الدعاية للشخص الناجح فهل حدث معك ذلك ؟
نعم بالتاكيد مواقع التواصل الاجتماعي كان لها دور مميز في الاعلان عن عملي الذي اقوم به وسلطت الضوء لدعمي في برنامج الملكه .
الفتاه السعوديه ماهي مميزاتها وعيوبها من وجهة نظرك ؟
ليست الفتاه السعوديه فقط من لديها مميزات وعيوب كل انسان لديه ذلك ,لكن مايميز الفتاه السعوديه انها قويه ومجتهدة وقادرة على تحمل المسئوليه والعمل في ظل ظروف احيانا تكون صعبه ومن عيوبها الخجل وعدم اظهار ماهي قادرة على فعله .
هل لديك ميول رياضيه؟
احب السباحه والمشي في الاماكن العامه والمفتوحه ؟
هل للاسرة دور في تشجيعك وتحفيزك للاستمرار؟
بالتاكيد لهم كل الفضل في الوصول الى ماانا عليه الان , فبدون تشجيعهم ورضائهم لما كنت ساصل لهذه المرحله .
هل في يوم من الايام سنرى زينا هويتنا علامه مسجله ؟
ان شاءالله وهذا مااطمح اليه وهدفي الذي اسعى لتحقيقه.
هل ترين ان النيه الصادقة والعزيمة القوية والوضوح والشفافيه اسباب النجاح؟
نعم , بالتاكيد لان الهدف محدد وواضح والصدق والامانه في العمل هو النجاح لاي مشروع .
لو لم تكوني اهداب صيرفي فماذا تودي ان تكوني ؟
اود ان اكون اهداب صيرفي بما اعطاني الله من شخصيه واسلوب واخلاقيات وكل شي بما انا عليه الان حتى بعيوبي ومميزاتي والحمدلله .
هل قضايا المراه السعوديه والعربيه تشغل فكرك دائما؟
الى حد ما , انا من جنسهم والطبيعي اننا نتعاطف مع بعضنا البعض في ايجاد حلول للمشاكل والصعوبات التي تواجه المراه فالتفكير في هذا الامر طبيعي.
هل لديك مناشده لرجال الاعمال السعوديين تودين طرحها؟
بالتاكيد اناشد رجال الاعمال ومن لديهم القدرة على الدعم ان ياخذو بايدي الشباب الطموح الذين لديهم افكار ومشاريع صغيرة ممكن ان تكبر وتفيد في تنمية الاقتصاد لبلادنا .
انتِ مثال رائع للفتاه السعودية الناجحه والمحبه لوطنها بالفعل لا بالقول فماذا تقولين لوطنك؟
لا شي يستحق العطاء اكثر من الوطن والعمل لاجله ولاجل ان نرفع راس بلادنا بنا , ولايوجد كلمه تقال في حقه الا ان الحمد لله على نعمة الامن والامان الذي يقدمه لنا الوطن .
ماهي حكمتك في الحياه؟
حب ماتعمل حتى تعمل ماتحب
للام دور كبير في حياة اي فتاه فماهو دور والدتك في حياتك؟
امي لها كل الادوار في حياتي فهي من تحفزني وتشجعني على العمل وتساعدني في التغلب على مصاعب الحياه وفي كل شي ,ويكفي الدعاء لي بالتوفيق كل يوم فهي من يستحق ان تتوج وتلقب بالملكه (الله لايحرمني منها ولا من وجودها في حياتي ).
كلمة اخيره لصحيفة "التميز" وللقراء بنهاية الحوار الشيق ؟
شكرا لصحيفة "التميز"على اهتمامها بمبادرتي زينا هويتنا واتاحت لي الفرصة ان اتحدث بالتفاصيل لتضح الصورة اكثر , شاكره ومقدرة جهودكم وممتنه لكم ولقراء التميز كل الاحترام والتقدير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.