الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليم والصحة : لا إصابات بكورونا بين الطلاب ولا تأجيل للاختبارات
نشر في الطائف يوم 22 - 04 - 2014

أكد مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله الثقفي للزميلة صحيفة " عكاظ " أنه لم يصلهم أي طلب من مدارس حكومية أو أهلية لتقديم الاختبارات النهائية خوفا من إصابة الطلاب بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الاختبارات في مواعيدها المحددة مسبقا لجميع المدارس من وزارة التربية والتعليم وهي مبرمجة وفق جداول محددة، ولا يمكن تقديمها أو تأخيرها.
بدوره طمأن مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود جميع طلاب المدارس وذويهم عن وضع حالات كورونا في المحافظة، مشددا على أهمية النظافة الشخصية للطلاب والحرص على الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم استخدام الأدوات الشخصية للآخرين.
وقال مدير صحة جدة أن المرافق الصحية بجدة مجهزة ومستعدة للتعامل مع جميع الحالات وعلاجها، مؤكدا عدم تسجيل أي حالة للمرض في أي من مدارس جدة بفضل الله ومنته، ودعا الجميع إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتناقلها البعض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بغية بث الخوف والفزع بين الناس.
جاء ذلك خلال تدشين فعاليات حملة التوعية الصحية بمدارس محافظة جدة والتي بدأت صباح أمس في مجمع مدارس الأمير سلطان، بحضور مدير عام التربية والتعليم وعدد من المسؤولين بتعليم جدة وإدارة المجمع، بالإضافة إلى معلمي وطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مجمع الأمير سلطان.
وأكد مدير صحة جدة أن الشؤون الصحية ستتوالى حملاتها التوعوية في جميع مدارس جدة بنين وبنات وستقدم محاضرات توعوية عن الأمراض الوبائية، وذلك لزيادة ورفع درجة الوعي لهذه الفئات وتوزيع بعض المطبوعات التوعوية والإرشادية عليهم.
وقد بدأت زيارة مدير صحة جدة لمجمع الأمير سلطان بجولة في القسم الابتدائي يرافقه مدير التعليم حيث تفقدا العيادة الصحية بالقسم وكرما جماعة الإشراف الصحي بالمدرسة، ثم انتقلا إلى القسم المتوسط وتفقدا أنظمة وبرامج البيئة المدرسية للقسم وتم تكريم جماعة الإسعافات الأولية، وفي القسم الثانوي قدمت محاضرة صحية وإرشادية للطلاب.
من جانبه أوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية والناطق الرسمي بصحة جدة عبدالرحمن بن سعد الصحفي أن التنسيق متواصل بين الشؤون الصحية وإدارة التعليم حول مستجدات كورونا والأمراض الأخرى من حيث تقديم المحاضرات الصحية والبرامج التوعوية في المدارس وتوعية الطلاب والطالبات بكيفية الوقاية وتجنب الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى التوعية بأهمية النظافة الشخصية ودورها في الوقاية من الأمراض بعد إرادة الله.
وأشار الصحفي إلى أن صحة جدة قدمت خلال هذه الزيارة مجموعة كبيرة من المطبوعات التوعوية والارشادية المدعمة بالمعلومات الطبية والصور التوضيحية للطلاب كما تم تقديم مجموعة من الهدايا الرمزية والدالة على التوعية الصحية وقدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة عددا كبيرا من علب المناديل الورقية التي تكفلت بها شركة فاين للصناعات الورقية خصيصا لصحة جدة بهدف دعم برامج التوعية الصحية الخاصة بمرض كورونا والتي تعتمد على النظافة الشخصية بشكل كبير.
وفي ذات السياق، وجهت بعض المدارس الأهلية في جدة استفتاء لبعض أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية، لدراسة مدى تقبلهم لفكرة تقديم موعد اختبارات نهاية العام، تحرزا من انتشار عدوى كورونا بين الطلاب، خاصة أن الفصول الدراسية قد تكون واحدة من أخطر قنوات انتقال المرض نظرا لازدحام الطلاب داخل القاعات الدراسية.
وكان عدد من أولياء أمور الطلاب قد طالبوا إدارة التعليم بوضع خطة احترازية لمواجهة كافة الاحتمالات في ظل تزايد حالات الإصابة بالمحافظة، مشيرين إلى أن بعض المدارس تزدحم فصولها بالطلاب ولم تعمل الإدارة على توفير مطهرات داخل الفصول الدراسية سيما في المدارس الخاصة التي تتقاضى رسوما عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.