وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير شركة المياه الوطنية في جدة يتجرد من الرسميات ويعلن ميوله الأهلاوية
نشر في الشرق يوم 20 - 01 - 2012

كشف مدير شركة المياه الوطنية بجدة المهندس عبدالله العساف عن ميوله الأهلاوية، وبين أنه متابع وممارس جيد للكرة الأمريكية ( الأمريكان فيتبول )، وكان شبلا من أشبال الأهلي في بداية عمره، كشفت « الشرق » العديد من الجوانب الرياضية في شخصية العساف في هذا الحوار.
– أخبرنا عن ميولك الرياضية ؟
– بجانب حبي ومتابعتي لكرة القدم فأنا متابع جيد للكرة الأمريكية ( الأميركيان فيتبول) وكنت أشارك بها بشكل شهري عندما كنت بأمريكا ، فمن لا يفهم هذه اللعبة لن يجد متعتها أبداً، في بداية تواجدي بأمريكا استغربت حب الشعب الأميركي لها، ولكن بعد فهمي لأسلوبها ونظامها وجدت متعة غريبة وأنا أمارسها وحتى هذه اللحظة أفضل متابعتها على كرة القدم السعودية.
– منذ متى بدأ اهتمامك بكرة القدم ؟
– منذ الصغر وفي بداية عمري كنت شبلا من أشبال النادي الأهلي في كرة القدم وكنت مهاجما، لكني لم أظهر بالشكل المناسب لأن والدي رحمه الله كان معارضاً وأجبرني على التركيز بدراستي وترك الكرة.
– ما الفريق الذي تشجعه ؟
– مشجع أهلاوي صميم
– هل أنت متعصب أهلاوي ؟
– لست متعصباً وأحب اللعب الهادئ، لكن إذا ظُلم الأهلي جن جنوني خاصة إذا كان منافسه في تلك اللحظة هو الاتحاد ، فتنقلب الموازين لدي وأخرج عن طوري.
-ما رأيك بمستوى الأهلي هذا العام ؟
– الأهلي هذا العام أبدع، لكن هناك ملاحظة واحدة فقط أريد أن أوجهها لنادي الأهلي وأقول لهم: «حصنوا دفاعكم وستحصلون على الدوري بلا مجهود»، فالدفاع في النادي الأهلي لا زال يحتاج إلى لاعبين أقوياء لكي لا يحصل خلل كبداية الدوري.
– هل تتوقع حصول الأهلي على الدوري ؟
– نعم، ومثلما أخذنا الكأس العام الماضي سنحصل على الدوري هذا العام.
– بحكم أن الاتحاد هو الغريم التقليدي للأهلي ما هي أسباب هبوط مستواه ونتائجه المتواضعة مؤخراً ؟
– « غرور محمد نور هو السبب ، فغرور اللاعب بنفسه إضافة إلى تفكك إدارة النادي أهبطت مستوى الفريق، وهناك أيد خفية من الخلف تريد التخريب على الاتحاد أيضاً، على الرغم من أن الاتحاد هو النادي الثاني بالنسبة لي بعد الأهلي فهو يعوض غياب الأهلي ببعض الفترات».
– هل سيؤثر هذا المستوى الذي ظهر به الاتحاد على الأهلي ؟
– طبيعي سيؤثر على الأهلي خاصة من الناحية الجماهيرية، ومستوى الاتحاد يؤثر على الدوري ككل، ومن وجهة نظري إذا تأثرت الغربية تأثر الدوري كاملاً، فنحن الأهلاويين الآن متأثرين بسبب هبوط مستوى نادي الاتحاد لأننا لا نريد المنافسة مع أندية صغيرة بل نريدها مع الاتحاد حتى تزيد المتعة، فالمنافسة لا تكمن إلا بوجود الاتحاد مع الأهلي وهم أيضاً مكملين لبعض، فهناك منافسة بين الهلال والأهلي ولكن ليست مثل تنافس الأهلي مع الاتحاد، والقادم أفضل للأهلي بإذن الله.
– هل سيفقد متعة الديربي مواجهتهم ؟
– الأهلي والاتحاد سيفقد الديربي جزءا من المتعة إن لم يتواجها، فالأهلي إن لم يواجه الاتحاد والهلال والشباب لن تكون هناك متعة.
– لو كنت لاعبا، أي ناد تفضل أن تلعب فيه ؟ وما المركز الذي تفضله ؟
– سألعب في النادي الأهلي طبعاً، وأفضل أن أكون بالهجوم، بداية كنت أريد أن أصبح حارسا وبعد متابعتي الجيدة ورؤية الضغط الذي يواجهه الحارس خاصة في الثواني القليلة عندما يجتمع لاعبو الفريقين المتنافسين والكرة أبدلت رأيي.
– من من اللاعبين الآن يشبه العساف لو استمر في كرة القدم ؟
– أشبه نفسي بعمر راجخان رحمه الله، ومن اللاعبين الآن لا أجد أحداً يشبهني
– ما الشيء الذي تكرهه بكرة القدم ؟
– ركلات الترجيح، فمهما لعب الفريق وتعب في بداية المباراة تقضي هذه الركلات على كل مجهوده بالحظ.
– أفضل محترف في الدوري السعودي ؟
فيكتور بلا منازع
– لاعب سعودي ترشحه للاحتراف خارجاً ؟
– هناك أكثر من لاعب مثل : يحيى الشهري، تيسير الجاسم.
– أفضل مدرب للأندية السعودية ؟
– مدرب الأهلي التشيكي جار وليم أفضلهم، والدليل على تعاقد النادي معه سنتين.
– دور أوروبي تحرص على متابعته ؟
– الدوري الإسباني
– الفريق العالمي الذي تشجعه ؟
برشلونة
– منتخب عالمي يطربك أداؤه ؟
– البرازيل لديه لمسات مختلفة عن الآخرين، عكس لاعبي أوروبا والإنجليز والبرتغال.
– أكثر برنامج رياضي تتابعه ؟
– برنامج ( في المرمى ) للمذيع بتال القوس في قناة العربية، فكلامه صريح وواضح وممتع أكثر من غيره.
– أكثر قناة تتابع فيها المباريات وأفضل معلق ؟
– السعودية الرياضية، وأفضل المعلقين على المستوى السعودي ناصر الأحمد، وعلى المستوى الخليجي خالد سيف.
– عدد لنا لاعبين ظُلموا من الإعلام والجماهير بالرغم من نجوميتهم ؟
– تيسير الجاسم في النادي الأهلي، عمر الغامدي وعيسى المحياني في نادي الهلال، وهناك الكثير غيرهم لم يأخذوا حقهم بالشهرة رغم نجوميتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.