"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النجوم يحقق حلم جماهيره بالصعود لدوري الثانية


الأحساء مصطفى الشريدة
الكليب: الإنجاز لم يأت من فراغ بل كان ثمرة العمل الجماعي
حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي النجوم من بلدة الشقيق في محافظة الأحساء آمال وتطلعات جماهيره بصعوده إلى أندية الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه بعد تصدره مجموعته في تصفيات الصعود التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة بمشاركة ثمانية أندية من دوري الدرجة الثالثة.
وجاء صعود النجوم الذي تأسس عام 1396ه إلى دوري الدرجة الثانية تتويجا لخطة مجلس الإدارة برئاسة عبدالرحمن الكليب الذي أعلن قبل ثلاثة مواسم أنه حان الوقت للصعود، حيث بدأ في ترتيب أوراق فريقه، ونجح في تحقيق لقب دوري أندية الأحساء للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، غير أنه لم يوفق في الصعود، قبل أن يوفق أخيرا في تحقيق حلم طال انتظاره.
مشوار ناجح
لم تكن بداية النجوم في دوري الأحساء هذا العام موفقة، إذ أخفق الفريق في أول ثلاث مباريات بتعادله مع الطرف (2/2)، وخسارته أمام الشروق (1/2)، وأيضا من الصواب (0/1)، لكن الفريق سرعان ما استعاد توازنه بدءا من الجولة الرابعة التي حقق فيها الأهم بفوزه على الروضة (3/1)، ومن ثم على القارة (2/1) وواصل انتصاراته على حساب الطرف (4/1)، واتبعها بفوز ثمين على الشروق (2/1)، وتعادل بعد ذلك مع الصواب (1/1)، ثم كسب الروضة (4/1)، وأخيرا تغلب على القارة (1/0)، ليحقق المركز الثاني ويتأهل إلى دور ال 32 من تصفيات بطولة المملكة للمؤهلة للمرحلة النهائية.
واستهل النجوم مشواره في التصفيات بالتعادل مع عكاظ (1/1) ذهابا، والفوز (2/0) إيابا، وفي دور ال 16 أقصى عرعر بالتعادل (1/1) ذهابا، وبدون أهداف ايابا، ومن ثم أوقعته قرعة الدور النهائي في المجموعة الأولى بجانب الأخدود والانطلاق والسروات، حيث كسب الأخدود (2/1)، وتعثر في اللقاء الثاني بالخسارة أمام السروات (0/1)، ومن ثم كسب الانطلاق (3/1) ليتصدر مجموعته ويعلن صعوده رسميا إلى دوري الدرجة الثانية.
أبطال الإنجاز
ومثل فريق النجوم طوال مشواره في الموسم الحالي عشرون لاعبا، وهم: أحمد الصقر، علي الجابر، قاسم الرضي، عبد العزيز العمر، نايف الحقباني، محسن الشمري، عبد الله العتيبي، صقر العساف، سلطان الوسمي، أحمد القناص، عباس النخلي، عبد العزيز الدخيل، حسن الخليف، أحمد المحيفيظ، عبد العزيز العليان، داوود المطوع، عبد الخالق الصالح، قاسم الجاسم، مشاري الحباة، عبد العزيز الناشي المعار من نادي العيون.
وتكون الجهاز الإداري من المشرف العام على الفريق معيض العرجاني، ومدير الكرة متعب الحسين، والإداري بدر الثاقب، فيما قاد الجهاز الفني المدرب الوطني خالد العطوي، ومساعده المصري محمد شوقي، ومساعده الثاني الوطني طاهر الناصر، ومدرب الحراس الوطني صالح السلمان، والطبيب الدكتور أيمن محسن.
سعادة كبيرة
وأعرب رئيس مجلس إدارة نادي النجوم عبدالرحمن الكليب عن سعادته بالصعود، مؤكدا أن الإنجاز لم يأت من فراغ بل ثمرة الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الجهازين الإداري والفني واللاعبين والداعمين، معتبرا الصعود بمثابة هدية متواضعة لمحبي النادي، مشددا على أهمية المحافظة على الإنجاز والعمل تحقيق الأفضل في مشاركات الفريق المقبلة.
وقال: حققنا هدفنا في الموسم الحالي، ونتطلع لمشاركة مميزة في دوري الدرجة الثانية، مؤكدا قدرة الفريق على الظهور بمستوى مشرف وإثبات أنه لم يصعد من أجل الصعود بل للمنافسة على اللقب.
جهد رائع
من جهته، أرجع المشرف العام على فريق النجوم معيض العرجاني صعود الفريق إلى ما وصفه بالجهد الرائع من قبل الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين، مشيرا إلى أن ما تحقق ثمرة جهود موسم كامل بذل فيه الجميع كل ما في وسعهم من أجل إسعاد جماهيره الوفية التي لم تبخل على اللاعبين بالدعم والمؤازرة، مضيفا أن تعثر الفريق في أولى مبارياته لم تؤثر على معنويات اللاعبين بل زادتهم إصرارا على كسب التحدي وتقديم ما يصبو اليه جماهير ومحبي والنادي.
من جانبه، أشاد إداري الفريق بدر الثاقب بأداء اللاعبين طوال مبارياتهم هذا الموسم، مؤكدا أنه لم يخذلوا جماهيرهم وكانوا عند الحسن بهم رغم الصعاب التي واجهتهم في بداية المشوار، فيما رأى مدرب الفريق خالد العطوي أن طريق النجوم لم يكن ممهدا أو مفروشا بالورود، لكن بدعم واهتمام الإدارة وعطاء اللاعبين تحقق الإنجاز، متطلعا لمواصلة مسيرة النجاح في الموسم المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.