السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يطّلع على خطة «الصوامع» التوسُّعية ويشيد بجهود «الجوازات»
نشر في الشرق يوم 24 - 04 - 2013

اطلع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، على تقرير أعمال المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق وخطتها التوسعية في المنطقة.
جاء ذلك خلال استقباله في الإمارة أمس، مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق الدكتور وليد الخريجي.
من جهة أخرى، أشاد أمير المنطقة الشرقية بالجهود التي يبذلها جميع العاملين في جوازات المنطقة الشرقية، منوهاً بما قدمه منسوبو الجوازات من جهود طيبة خلال فترة الإجازة المدرسية الماضية بعبور مليون و463 ألف مسافر من منافذ المنطقة الشرقية بسلاسة.
ونوه بما يقدمه برنامج «أبشر» من خدمات للمواطنين والمقيمين للاستفادة من جميع خدمات الجوازات، حاثاً على بذل المزيد من الجهد للوصول بالخدمات إلى أعلى المستويات وتحقيق الراحة للمواطنين والمقيمين.
وقال الأمير سعود بن نايف إن المديرية العامة للجوازات تحظى بالدعم الكبير والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الذين يؤكدون حرصهم من خلال تسخير كل الإمكانات التي من شأنها الارتقاء بالخدمات، وتسهيل الإجراءات للمواطنين والمقيمين.
جاء ذلك خلال استقباله في المجلس الأسبوعي الإثنينية بمقر الإمارة أمس الأول المسؤولين والأهالي بالمنطقة ومدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي وعدد من منسوبي الجوازات.
وقدم مدير جوازات الشرقية عرضاً عن بعض الخطط التطويرية لقطاع الجوازات، مؤكداً حرص الحكومة الرشيدة على تحسين وتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية في شتى المجالات، مبيناً أن المديرية العامة للجوازات سعت للاستفادة من التقنيات الحديثة للرقي بمستوى العمل وتسهيل الإجراءات وتسخير الإمكانات التقنية.
وأوضح أن المديرية حققت في الأسبوع الماضي جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية وسط تنافس أكثر من 184 مشروعاً، كما قامت بالعمل على دراسة كل الخدمات التي تقدمها بإداراتها وشعبها للسعي لتقديمها للمواطن والمقيم من خلال الشبكة العنكبوتية ودون الحاجة لتكبدهم مراجعة مقار الجوازات وليتسنى لهم تنفيذ معاملاتهم من مكاتبهم أو منازلهم، وأضاف «تم فعلاً الانتهاء من إدراج خدمات إصدار وإلغاء تصاريح السفر الإلكترونية وإصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة، وإصدار وإلغاء تأشيرات الخروج النهائي، والاطلاع على بيانات التابعين والمكفولين، ضمن حزمة الخدمات الإلكترونية للأفراد «أبشر» بموقع بوابة وزارة الداخلية على الشبكة العنكبوتية، وجار العمل لإدراج بقية الخدمات».
وذكر اللواء الحويفي أنه تم تشكيل فريق عمل من جوازات المنطقة لزيارة الجهات الحكومية للتعريف بخدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) وتفعيلها لمنسوبيها، وتم البدء من الإثنين 12/6/1434ه بالإمارة وسيليها جميع الجهات الحكومية بالمنطقة، وكذلك المجمعات التجارية، إضافة إلى العمل على تطوير الخدمة بالمنافذ لإنجاز إجراءات المسافرين بسرعة ودقة، كما طُبق بالتعاون مع وزارة الخارجية ومركز المعلومات الوطني مشروع الربط الآلي لترحيل بيانات تأشيرات الدخول للمنافذ، وسيتم لاحقاً إضافة الخصائص الحيوية (البصمة) ضمن بيانات تأشيرات الدخول ليكون التحقق من هوية المسافر آلياً، مؤكداً أن تلك الإجراءات سيكون لها أثر في سرعة إنهاء إجراءات المسافرين دون الإخلال بالنواحي الأمنية.
وذكر أنه تم دعم المنافذ التابعة للمنطقة الشرقية بعدد من الأفراد والضباط، وإعداد خطط عمل للمواسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.