تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيل ينقذ السبيرز .. وأرسنال يسقط في اختبار الوولفز
نشر في الشرق يوم 29 - 12 - 2011

ساعدت ثنائية رائعة لجاريث بيل فريقه توتنهام هوتسبير على تقليص الفارق مع ثنائي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد إلى سبع نقاط، بعد فوز الفريق اللندني 2- صفر، خارج ملعبه على نوريتش سيتي يوم الثلاثاء الماضي.
ورفع اللاعب الويلزي السريع رصيده في الدوري هذا الموسم إلى سبعة أهداف، وقاد توتنهام صاحب المركز الثالث لرفع رصيده إلى 38 نقطة من 17 مباراة، ولا تزال تنقصه مباراة. ويتقدم سيتي على يونايتد بفارق الأهداف.
وسجل بيل الهدف الأول بعد 55 دقيقة، عقب لعبة جيدة من إيمانويل أديبايور داخل منطقة الجزاء، راوغ فيها ثلاثة من مدافعي نوريتش قبل أن يمرر إلى الجناح الويلزي، الذي سدد في مرمى الحارس جون رودي.
وأحرز بيل الهدف الثاني في شباك رودي بعد انطلاقة رائعة من وسط الملعب، عقب مرور 12 دقيقة أخرى ليكمل الانتصار السادس لفريقه خارج أرضه هذا الموسم.
وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية «جاريث لاعب مذهل.. أليس كذلك..».
وأضاف «قلت له ولرفائيل (فان دير فارت) أن يلعبا في المكان الذي يريدانه... منحتهما رخصة للعب في أي مكان. عندما يحصل (بيل) على الكرة ويركض بها لا يكون من الممكن إيقافه».
وتابع ريدناب «قدمنا أداء جيداً. عندما نكون في هذا المركز يجب أن نواصل تحقيق النتائج الجيدة».
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أهدر أرسنال فرصة التقدم للمركز الرابع، بعد أن ساعد عرض رائع من حارس ولفرهامبتون واندرارز وين هنيسي فريقه على التعادل 1-1 باستاد الإمارات، حيث أنهى الفريق الزائر اللقاء بعشرة لاعبين.
وبقي أرسنال في المركز الخامس برصيد 33 نقطة.
وقال أرسين فينجر مدرب أرسنال للصحفيين «إنها نتيجة مخيبة للآمال جداً. لا يمكن أن نتعادل كثيراً مثل هذا التعادل خلال الموسم، لكن هذا يحدث في بعض الأحيان».
وأضاف «ما زلنا نفتقر لبعض النضج. الطريقة التي رأيت بها المباراة اليوم كانت ستكون تعادلاً واحداً من بين خمسين وحدث ذلك اليوم. ما حدث خلال اللقاء يمكن أن يحدث».
وبدا أرسنال في طريقه لانتصار مريح، عندما تلقى مهاجم ساحل العاج جرفينيو تمريرة يوسى بن عيون ليراوغ الحارس هنيسي، ويفتتح التسجيل بعد ثماني دقائق.
وأدرك ولفرهامبتون التعادل على عكس سير اللعب قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول بضربة رأس من هداف الفريق ستيفن فليتشر، عقب تلقيه كرة من ستيفن هانت من عند حافة منطقة الجزاء. وهذا سابع هدف يسجله فليتشر في الدوري هذا الموسم.
وضغط أرسنال بعد استئناف اللعب في الشوط الثاني، لكن هنيسي كان في حالة ممتازة.
وتصدى حارس مرمى ويلز لعدة فرص خطيرة وأبعد تسديدة روبن فان بيرسي من ركلة حرة في منتصف الشوط الثاني، قبل أن ينقذ فرصة أخرى من أمام مدافع أرسنال بير مرتساكر من مسافة قريبة.
وفشل أرسنال في استغلال تفوقه العددي بعد طرد الصربي نيناد ميلياس لاعب وسط ولفرهامبتون قبل 15 دقيقة على نهاية زمن اللقاء، بسبب خطأ عنيف ضد ميكل أرتيتا. وأنقذ هنيسي فريقه مجدداً بعد فرصة لاحت لمدافع أرسنال البلجيكي توماس فرمالين.
وقال ميك مكارثي مدرب ولفرهامبتون «وين هنيسي كان رائعاً. أعتقد أنه واحد من أفضل حراس المرمى في الدوري وقد أثبت ذلك اليوم».
وفي لقاء آخر تعادل سوانسي سيتي 1-1 بملعبه مع كوينز بارك رينجرز. تقدم سوانسي بهدف سجله داني جراهام في الدقيقة 14، لكن جيمي ماكي تعادل لكوينز بارك بعد مرور نحو ساعة من اللعب.
الويلزي يعبر عن فرحته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.