وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تهدد باغتيال الأمين العام للجهاد الإسلامي ونائبه في حال دخولهما
نشر في الشرق يوم 08 - 12 - 2012


خالد مشعل وإسماعيل هنية (رويترز)
غزة – محمد أبوشر، سلطان ناصر
وصف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، زيارته الأولى لفلسطين ب»ولادتي الثالثة»، بعد أن دخل معبر رفح لأول مرة مصطحباً وفداً كبيراً من قيادات حماس في الخارج، لحضور الاحتفال الضخم الذي أعدته الحركة بمناسبة انطلاقتها ال25.
وعلى بعد خطوات من بوابة المعبر التي تفصل بين الجانبين المصري والفلسطيني اصطفّت قيادات حركة حماس في قطاع غزة، وفي مقدمتهم إسماعيل هنية، لاستقبال مشعل وموسى أبومرزوق وعزت الرشق ومحمد نصر وصلاح العاووري، لتجتمع قيادتي الداخل والخارج على أرض فلسطين لأول مرة منذ تأسيس حركة حماس.
العناق الحار الذي جمع بين قيادات الداخل والخارج، وسجود مشعل ومرافقيه، طرح عدداً من التساؤلات عن المدة التي سيقضونها في قطاع غزة، وسط تسريبات عن نية عدد كبير منهم البقاء داخل القطاع بشكل دائم، وبخاصة مع إحضار مشعل جميع أفراد عائلته إلى داخل القطاع بمن في ذلك بناته المتزوجات وأزواجهن.
وفي تصريحات للصحفيين داخل المعبر، تحدث مشعل قائلاً: «إن غزة في قلبي، وشاء الله أن أزورها وهي منتصرة وزيارتي أعدّها ولادتي الثالثة، الأولى عام 56 والثانية بعد فشل محاولة اغتيالي عام 97 واليوم هي الثالثة».
وتوقع مشعل أن يشهد «ولادته الرابعة» قريباً وهي زيارة القدس بعد تحرير فلسطين، موجهاً الشكر لسكان قطاع غزة والمقاومة، قائلاً: «نحن السياسيين مدينون لكم يا شعب غزة وفصائل المقاومة بكل تشكيلاتها، لأننا اليوم موجودون في قطاع غزة، وبدونكم ما كنا هنا اليوم». وحشدت الحكومة الفلسطينية في غزة وحركة حماس الآلاف من مناصريها لاستقبال مشعل ومرافقيه على طول الطريق من معبر رفح لمدينة غزة، في الوقت الذي انتشرت فيه قوات كبيرة من الشرطة وكتائب القسام لتأمين الزيارة.
وتوجّه مشعل فور وصوله لمدينة غزة إلى منزل الشيخ أحمد ياسين، تبعها بزيارة لمنزلي الشهيدين أحمد الجعبري، ومرافقه محمد الهمص، وعائلة الدلو التي فقدت 12 من أفرادها. ومن جهة أخرى، كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور أحمد المدلل، النقاب عن تلقي حركته تهديداً رسمياً من إسرائيل باغتيال الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، في حال دخولهما قطاع غزة. وقال المدلل ل»الشرق»: أبلغنا الجانب المصري رسمياً بنية الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام للحركة ونائبه إذا دخلا قطاع غزة»، مشيراً إلى أن الرسالة شملت إنهاء التهدئة الموقعة مؤخراً بين فصائل المقاومة الفلسطينية برعاية مصرية عقب حرب الأيام الثمانية واغتيال شلح والنخالة. وعلمت «الشرق» من مصادر خاصة أن الجانب المصري عقب تلقيه الرسالة من الإسرائيليين تعامل معها على محمل الجد، وأوقف التسهيلات المتعلقة بدخول شلح ونائبه إلى غزة، فيما أكد المدلل على حق أمينهم العام ونائبه، كما كل فلسطيني، في الدخول إلى فلسطين عامة وغزة خاصة.
وأضاف المدلل: «قرار إسرائيل لا يُلغي الحق في الدخول أو العودة إلى أرض فلسطين»، منبهاً إلى إدراك حركته فحوى رسالة إسرائيل التي تعني أن كل قيادات الجهاد الإسلامي وعناصرها في دائرة الاستهداف الإسرائيلية في أي وقت. وكانت زيارة الأمين العام شلح ونائبه لقطاع غزة تأتي في سياق المشاركة في مهرجان انطلاقة حركة حماس، حيث كان مقرراً أن يُلقي الأمين العام كلمة في هذا المهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.