السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الخيمة» جاهزة لاحتضان البرامج والأنشطة الثقافية
نشر في الشرق يوم 05 - 09 - 2012

أكد أمين محافظة الطائف، المهندس محمد المخرج، أن إجمالي عدد المشاريع التي نفذتها الأمانة خلال الأعوام الستة الماضية في مقر سوق عكاظ بلغ 52 مشروعاً بقيمة تتجاوز 29 مليون ريال.
وأوضح أن أبرز الأعمال التي نفذتها الأمانة من الدورة الأولى (عام 1428ه)، وحتى السادسة (عام 1433ه)، شملت إعادة تأهيل جادة سوق عكاظ بطول كيلو متر ونصف، وإنشاء بوابة السوق، وتنفيذ بيوت الشعر والمخيمات، وتجهيز المنتزهات، وإنشاء ممرات المشاة والزوار، وأعمال السفلتة ومواقف السيارات بمساحة ثمانين ألف متر مربع، وتأسيس أنظمة الإنارة وأعمدة الإنارة، وأعمال الطرق الموصلة إلى مقر السوق، واللوحات الدعائية على طول الطريق المؤدية للسوق، والمسرح الداخلي، وصالة الافتتاح الرئيسية المؤقتة، والمسطحات الخضراء، وشبكات الري والمياه، ودورات المياه.
وسيتم هذا العام تدشين خيمة سوق عكاظ، التي مولت إنشاءها مجموعة بن لادن السعودية بتكلفة أربعين مليون ريال.
وأنهت الهيئة العليا للسياحة والآثار دراستها الخاصة باستثمار مقر سوق عكاظ، خصوصاً بعد تسلم كامل أرض الموقع البالغة مساحتها عشرة ملايين متر مربع.
واعتبر المخرج أمانة الطائف «أحد أبرز الشركاء الداعمين لسوق عكاظ، بالنظر إلى الأدوار التي أوكلت لها من اللجنة الإشرافية منذ الدورة الأولى، التي تمثلت في تأسيس البنية التحتية والعلوية لمقر السوق، وتوفير كافة التسهيلات للجهات الحكومية الأخرى العاملة»، مشيراً في السياق ذاته، إلى أن المسح، الذي أجرته الهيئة العامة للسياحة والآثار، قدم في مجمله نسبة رضا من الزوار عن خصائص السوق والخدمات المصاحبة له، التي أسست لها الأمانة في الأعوام الماضية، إذ حصلت الخدمات المصاحبة على تقييم إيجابي من غالبية أفراد العينة، وبلغ متوسط التقييم الإجمالي 3.6 درجة من خمس درجات.
وخلص أمين الطائف إلى أن جهود وأعمال الأمانة تتسق مع الخطة الاستراتيجية للسوق، التي تركز على عدد من الأهداف تشمل، إبراز الدور التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، وتنمية وتطوير المشروع الاستثماري لهيئة السياحة والآثار، وتطوير البنية الأساسية للسوق، وتهيئة المواقع الأثرية في السوق كوجهة سياحية جاذبة، وإنشاء قاعدة معلومات، ووضع نظام إداري ومالي للسوق.
من جانب آخر، اكتملت، وبشكل شبه نهائي، أعمال خيمة سوق عكاظ، التي سيتزامن تدشينها مع الحفل الافتتاحي للسوق في 24 شوال/ 11 سبتمبر.
ومن المقرر أن يكون مشروع الخيمة إضافة جديدة لبرامج السوق ونشاطاته الثقافية، التي تشمل المحاضرات والندوات الشعرية، حيث ستكون حاضنة لجميع البرامج والأنشطة الثقافية.
ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن سلسلة مشاريع رامية إلى بناء مدينة تاريخية وسياحية متطورة على مساحة عشرة ملايين متر مربع تتناسب والبعدين التاريخي والسياحي لسوق عكاظ خاصة، ومحافظة الطائف بشكل عام.
عدد من العمال يعملون على تجهيز أحد المقرات في موقع «سوق عكاظ« (الشرق)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.