رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيلم روسي يخلد على الطريقة الهوليوودية معركة ستالينغراد بالأبعاد الثلاثية
نشر في الشرق يوم 03 - 08 - 2012

يروي الفيلم الروسي “ستالينغراد” بالأبعاد الثلاثية أحداث المعركة الطاحنة الحاسمة التي شهدتها هذه المدينة أثناء الحرب العالمية الثانية، وذلك في الذكرى السبعين لوقوعها.
ويتناول هذا الفيلم، في خلفية من الدمار الهائل، قصة حب تخيلها المخرج الروسي فيدور بوندارتشوك. وقد بلغت ميزانيته 30 مليون دولار، جرى تمويل جزء كبير منها عبر الأموال العامة.
وشهدت مدينة ستالينغراد بين العامين 1942 و1943 معارك طاحنة بعدما هاجمتها قوات الرايخ الثالث الألمانية.
وشنت القوات السوفياتية هجوماً مضاداً لاستعادة السيطرة على هذه المدينة الواقعة على ضفاف نهر الفولغا.
ودارت في هذه المدينة معارك هي الأعنف في الحرب العالمية الثانية، ومن الأعنف في تاريخ الحروب، ومواجهات عنيفة من شارع إلى شارع، ومن مبنى إلى آخر. وما زالت روسيا تحتفل حتى اليوم بهذه المعركة التي أنقذت أوروبا من النازية.
تدور أحداث الفيلم في مبنى يمثل “بيت بافلوف”، الموقع العسكري الذي صمد شهرين تحت ضربات العدو، بقيادة السرجنت ياكوف بافلوف.
ويقول مخرج الفيلم فيدور بوندارتشوك، وهو نجل المخرج الكبير في الحقبة السوفياتية سيرغي بوندارتشوك إن معركة ستالينغراد كانت “نقطة توتر قصوى”، مشيراً إلى أن الفيلم يروي “العلاقات بين فتاة وخمسة جنود علقوا معاً في مبنى واحد”.
وجرى تشييد ساحة المعركة بالكامل على أرض عسكرية غير مستخدمة تمتد على بضعة هكتارات في كولبينو، الواقعة على بعد نحو ثلاثين كيلومتراً من سانت بطرسبورغ (شمال غرب روسيا).
وجرى بناء كل ما يلزم لتصوير المعركة، المباني ذات القرميد المصابة من جراء القصف، والجدران المتفحمة، والجثث المغطاة بالرماد، وحطام طائرة تعلوها شارة الصليب المعقوف النازية، وجدار يحمل صورة لستالين.
ويقول منتج الفيلم ألكسندر رودنيانسكي “لقد صممنا الديكور خلال ستة أشهر ليكون أقرب ما يكون إلى الحقيقة”.
ويشارك في هذا الفيلم ما يقارب ثلاث مائة شخص، وهم يعملون باستمرار في منصات التصوير، وقد بات العمل في مراحله الأخيرة.
ويمثل نحو ألف شخص في مشاهد المعارك مزودين بالعشرات من الآليات العسكرية والمدافع.
ويؤدي الممثل توماس كريتشمان الذي اشتهر في فيلم “ذي بيانيست” دور ضابط ألماني يقع في حب فتاة روسية.
ويقول رودنيانسكي “إنها قصة حب وعلاقات إنسانية وأحداث كبيرة، إن هذا تماماً هو ما يهم المشاهدين”.
وجرت الاستعانة بسينمائيين أمريكيين لينتج هذا الفيلم في تقنية الأبعاد الثلاثية.
ويقول المخرج الأمريكي ماثيو بلوت في حديث لوكالة فرانس برس “أعتقد أننا في هذا الفيلم أمام شيء لم يره الجمهور من قبل في تقنية الأبعاد الثلاثية”.
ويضيف “المهم في هذه القصة هي العلاقات بين هؤلاء الأشخاص، وأظن أن تقنية الأبعاد الثلاثية تعزز هذا الجانب، لأننا نراقب هذه المشاعر والانفعالات عن كثب”.
ويرى المنتج ألكسندر رودنينسكي أن “الفكرة هي أن نعمل بشكل وثيق مع الموزعين الدوليين الذين يحرصون على استكشاف إمكانيات فيلم روسي خارج عن المألوف في ما يتعلق بتقنية الأبعاد الثلاثية”.
ومن المقرر أن يبدأ عرض “ستالينغراد” في صالات السينما الروسية في العام 2013، بمناسبة الذكرى السبعين للمعركة.
أ ف ب | كولبينو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.