ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحكام بالسجن ل 14 عاماً و 1.8 مليون ريال غرامة لخمسة متهمين في كارثة السيول
نشر في الشرق يوم 23 - 05 - 2012

قضت المحكمة الإدارية في ديوان المظالم بالسجن لمده 14 عاماً وبغرامة مالية قدرت بمليون و820 ألف ريال بحق خمسة من المتهمين في كارثة سيول جدة بينهم قيادي في أمانة محافظة جدة وثلاثة موظفين في إدارات حكومية أخرى ومقيم عربي فيما برأت المتهم السادس من تهم الرشوة والتوسط فيها. وكان رئيس الدائرة الثالثة في ديوان المظالم نظر أمس في اتهامات وجهت لقيادي في إدارة حكومية مثل أمام جهات التحقيق على خلفية كارثة سيول جده إثر إحالة هيئة الرقابة والتحقيق ملفا منفصلا ضده وخمسة آخرين إلى المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جده بتهمة الرشوة بالإضافة إلى استغلال وظيفته العامة بطريقة غير مشروعة، وأغلبهم يعملون في إدارات حكومية خدمية وسادس من جنسية عربية.
وتم الاستماع إلى المتهم الأول الذي قدم مذكرة من ثلاث صفحات تضمنت رداً مفصلاً على الاتهامات الموجهة إليه من هيئة التحقيق والادعاء العام. وطلب الادعاء أجلاً ليتمكن من الاطلاع على رد المتهم وإعداد رد مفصل عليها. من جانبه أنكر المتهم الثاني جميع التهم المنسوبة إليه وقدم مذكرة من خمس صفحات ذكر أنها تشتمل رده على الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً أنه يكتفي بما جاء فيها من رد، ليشير ممثل الادعاء العام إلى حاجته إلى أجل للنظر فيها والرد عليها. كما تم الاستماع إلى المتهم الثالث الذي اكتفى بما سبق أن قدمه من دفوعات ومذكرة في الجلسة السابقة، ليؤكد ممثل الادعاء اكتفاءه بما أورده من اتهامات في الجلسة الماضية. ونفى المتهم الرابع أن يكون لديه ما يضيفه واكتفى بما ذكره في المذكرة التي قدمها خلال الجلسة الماضية، مشيراً إلى أنه لم يشترك في التواطؤ بجريمة الرشوة ولم يستلم مبالغ مالية من أحد ولم يقم بتسليم أي أموال للمتهم الخامس، واكتفى ممثل الادعاء بما توفر لديه من أدلة واتهامات، مؤكداً أن المتهم أقر بصحة تلك الأدلة والاتهامات. أما المتهم الخامس فأنكر وساطته في جريمة الرشوة أو دفعه أية مبالغ مالية. عقب ذلك أعلن القاضي عدداً من الأحكام، شملت إدانة المتهم الأول بجرائم الرشوة المنسوبة إليه وتعزيره بالسجن سبع سنوات وتغريمه بمليون ريال. وإدانة المتهم الثاني في جريمة الرشوة وتعزيره بالسجن ثلاث سنوات وتغريمه ب600 ألف ريال. وإدانة المتهم الثالث بالتوسط في الرشوة وسجنه سنتين وتغريمه بمائتي ألف ريال. وإدانة كل من المتهم الرابع والخامس بالتوسط في جريمة الرشوة وسجن كل منهما سنة واحدة وتغريمهما بعشرة آلاف ريال. كما تضمن الحكم تبرئة المتهم السادس بالتوسط في جريمة الرشوة. والحكم بعدم مصادرة مبلغ الرشوة. وطالب ممثل الادعاء العام عقب إعلان الأحكام بصورة منها، فيما أبدى المتهمون عدم القناعة. وحددت الدائرة يوم ال16 من رجب الحالي موعداً لاستلام نسخة من إعلان الحكم.
إعادة ملف قيادي شركة المياه إلى «الرقابة والتحقيق» للنظر في مستجدات قضيته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.