أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المدينة يكرم المتفوقين والحاصلين على مراتب الشرف: جامعة طيبة تحتفل بتخريج 2020 طالباً مساء اليوم الثلاثاء
نشر في الشرق يوم 14 - 05 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة طيبة للعام الجامعي 1433/1432ه, وذلك خلال حفل يقام في قاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة, ويكرم راعي الحفل المتفوقين والحاصلين على مراتب الشرف.
وقدم مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع وافر الشكر والعرفان إلى سمو أمير المنطقة راعي الحفل على تشريفه حفل تخريج طلاب الجامعة, مشيراً إلى اعتزاز إدارة الجامعة ومنسوبيها بالدعم المتواصل الذي تلقاه من لدن سموه ورعايته لكافة مناشطها وفعالياتها طوال السنوات الماضية, مبيناً أن الحفل الذي سيقام في قاعة المحاضرات الكبرى بشطر الطلاب سيتم نقله عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة إلى مدرج كلية الطب بشطر الطالبات لتمكين أمهات الطلاب من مشاهدة حفل تخريج أبنائهم على الهواء مباشرة, كما سينقل الحفل عبر موقع الجامعة على شبكة الإنترنت والقناة الشبكية لجامعة طيبة, مبيناً أن قائمة الخريجين والخريجات والمتوقع تخرجهم من شطري الطلاب والطالبات الذين تحتفل الجامعة بتخريجهم هذا العام تضم 5962 خريجاً وخريجة من مختلف كليات الجامعة منهم 2020 طالبا, و 1668 طالبة من شطر الطالبات بالجامعة, إضافة إلى 2274 طالبة من شطر الطالبات بمجمع السلام.
وقال إن الجامعة وهي تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب والطالبات للعام الجامعي الحالي فإنها تدرك حاجة المجتمع لكوكبة من الكوادر الشابة المؤهلة لممارسة الحياة العملية في مختلف المجالات.
كما قدم عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالعزيز بن مصطفى دملو التهنئة الخريجين والخريجات الذين يقفون على أبواب دخول الحياة العملية مذكراً إياهم بواجبهم تجاه وطنهم ومجتمعهم وأن يرسموا لأنفسهم ولوطنهم طريقاً يتحقق به الخير والنماء والعزة والعطاء بتوفيق الله سبحانه وتعالى.
تصريحات وكلاء وعمداء ورؤساء أقسام بجامعة طيبة بمناسبة تخريج الدفعة الثامنة:
عبر وكلاء الجامعة عن فرحتهم بمشاركة طلاب الدفعة الثامنة حفل التخرج والذي يقام على شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفظه الله، وأن فرحة التخرج لا تعادلها فرحة لاسيما وأنها تأتي بعد جهد ومثابرة وسنوات من الدراسة قضاها طلاب الجامعة..:
بداية يقول وكيل الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لحفل تخريج الدفعة الثامنة تؤكد حرص سموه على مشاركة أبنائه الخريجين في يوم الحصاد والإنطلاق للحياة العملية وأضاف إن فرحة الخريجين لا توازيها فرحة وأن ما سيقدمه الخريجون بعد مسيرتهم العلمية سيكون أبلغ الأثر في دعم مسيرة هذا الوطن وسيكونون بقدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
وأشار د. السراني إلى أن وكالة الجامعة تقدم جهودها في مجال خدمة الطالب من خلال تهيئة النواحي الإدارية والمالية خلال مسيرته العلمية في الجامعة، وأنها تسعى للتميز في هذا المجال من خلال الخدمات المقدمة له خلال مسيرته العلمية.
من جهته قال وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور محروس بن أحمد الغبان إن تخريج هذه الدفعة من الطلاب سيكون له الأثر البالغ في دعم مسيرة التنمية في وطننا الغالي، وان هؤلاء الطلاب سيكونون لبنات بناء يسهمون في مواصلة المسيرة .
وهنأ الدكتور محروس الخريجين متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، وحثهم في ختام تصريحه على بذل الجهد والمثابرة لمواصلة تعليمهم وعملهم ليستطيعوا تطوير قدراتهم ويكونوا على قدر عال من الكفاءة والتميز.
وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور شايع بن يحي القحطاني أن الشؤون التعليمية في الجامعة تتابع مع الكليات والعمادات المسيرة التعليمية للطلاب والطالبات من خلال المناهج المقدمة والتي يشرف عليها أكاديميون يقومون بتنفيذ الخطط وفق توجيهات إدارة الجامعة.
وقدم د. القحطاني تهنئته للطلاب وأولياء أمورهم على ما حققوه من إنجاز تمثل في تخرجهم بعد جهود ومثابرة خلال مسيرتهم العلمية في الجامعة مما أسهم في قطف ثمار هذه الجهود.
وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعود بن عبدالقادر طاهر أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لهذا الحفل له مدلوله الكبير من خلال حرص واهتمام سموه بمتابعة مثل هذه التجمعات الطلابية التي تدعم الطلاب وتشيع الفرحة بداخلهم.
وأشار د. طاهر إلى أن الجامعة خطت خطوات علمية في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي وأسهمت في تقديم دراسات متخصصة في هذا المجال من خلال مشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الأنشطة العلمية داخلياً وخارجياً.
واعتبر وكيل الجامعة للفروع الدكتور أسامة بن أحمد جنادي أن حفل التخرج السنوي هو موسم قطف الثمرة لمخرجات الجامعة، متمنياً للخريجين كل التوفيق والنجاح في حياتهم العملية .
وأكد الدكتور الجنادي على أهمية حمل الرسالة التي تلقوها في مقاعد الدراسة وأنهم سفراء للجامعة في المجتمع وفي القطاعات التي سيعملون فيها وان يمثلون أنفسهم وجامعاتهم وكلياتهم خير تمثيل، مطالباً إياهم باستمرار التواصل مع الكليات والأقسام وتزويدها بالملاحظات والمرئيات التي تطور مناهج تلك الأقسام.
وقال عميد القبول والتسجيل
الدكتور عبدالعزيز بن مصطفى دملو إنها لمناسبة كريمة تزف بها جامعة طيبة الكوكبة الثامنة من خريجيها للعام الدراسي 1433/1432ه إلى الحياة العملية بعد أن نهلوا من معين المعارف، وتزودوا بما يؤهلهم لحياة علمية وعملية مثمرة بالعطاء والنماء.
وأضاف أن يوم التخرج لهو من أسعد الأيام، فهو يوم التهنئة، فهنيئاً للوطن وللجامعة على هذا الإنجاز العظيم، وهنيئاً للخريجين وأمهاتهم وآبائهم.
وهنأ الخريجين وهم على أبواب دخول الحياة العملية وحثهم أن يبذلوا الوسع والجهد للمساهمة في نهضة هذه البلاد وازدهارها، وأن يرسموا لأنفسهم طريقاً يتحقق به الخير والنماء والعز والعطاء، في ضوء شريعتنا الغراء، والأمل معقود عليهم بعد الله تعالى حيال خدمة دينكم ووطنكم ومليككم، مشيراً إلى ما تقدمه العمادة للطلاب والطالبات من خدمات في مجالي القبول والتسجيل منذ دخولهم الجامعة وحتى تخرجهم.
وقال الدكتور منصور بن أحمد غوني عميد كلية التربية إن الكلية قد وضعت مناهجها وبرامجها التربوية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والقطاعات العامة .
وأكد الدكتورغوني على الدور الكبير الذي تقوم به الكلية في مجال إعداد الدراسات التربوية ومشاركة طلابها في التربية العلمية مع المدارس من خلال تطبيق ما تعلموه خلال سنوات الدراسة، مقدما تهنئته للطلاب الخريجين سائلا الله لهم التوفيق والنجاح.
وأوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور سليمان الرحيلي أن يوم التخرج يعد مناسبة هامة بعد أن أكمل الطالب مسيرته التعليمية وحصيلته المعرفية ليبدأ مرحلة جديدة من العطاء والعمل لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه.
وأشار الدكتور الرحيلي أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية تضم العديد من التخصصات العلمية والتي تقوم بتقديم العملية التعليمية وفق برامج متطوره بمشاركت أعضاء هيئة تدريس أكفاء يساهموا في تحقيق أهداف ورؤية ورسالة الكلية.
وقال عميد كلية العلوم الدكتور محمد بن سالم سمان إن الكلية تواصل تخريج دفعاتها بكفاءة عالية وعلى أيدي أساتذة متخصصين في أقسام الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء وغيرها من الأقسام العريقة في الكلية .
وأشار الدكتور سمان إلى أن الكلية تواصل إعادة دراسة خططها بما يتوافق مع احتياج سوق العمل وأنها تتجه إلى الجودة والاعتماد الأكاديمي، وهنأ الخريجين متمنياً لهم دوام التوفيق.
وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور سليمان بن صالح الخربوش إن فرحة الطلاب بالتخرج لا تعادلها أي فرحة مشيرا إلى أن عمادة شؤون الطلاب تقدم الكثير من البرامج والأنشطة للطلاب والطالبات خلال سنوات الدراسة وتقوم بصقل مواهبهم وشخصياتهم ليكونوا قادرين على أداء المهام الملقاة على عاتقهم، متمنيا للطلاب التوفيق في حياتهم العملية لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم .
وأوضح وكيل عمادة القبول والتسجيل للشؤون التعليمية الدكتور رشدان حميد المطرفي أن ما تقدمه الجامعة من جهود في مجال تطوير التعليم العالي وتخريج طلاب ستكون نتائجه إيجابية على المنطقة بشكل خاص والوطن بشكل عام، وأن الخريجين قد حصدوا ثمار جهدهم وتعبهم الذي بذلوه خلال سنوات الدراسة بالجامعة .
وأبان وكيل عمادة القبول والتسجيل لبرنامج التعليم الموازي الدكتور أنس غوث أن العمادة تقوم بجهودها في مجال خدمة الطلاب والطالبات فيما يخص عمليات القبول والتسجيل وما يتعلق بخططهم الدراسية منذ لحظة تسجيلهم في الجامعة وحتى استلام وثائق تخرجهم، وأن وكالة العمادة تهنئ الطلاب والطالبات على هذا الإنجاز المتمثل في تخرجهم، سائلاً الله لهم التوفيق في مسيرتهم العملية القادمة.
عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالعزيز بن مصطفى دملو

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعود بن عبدالقادر طاهر

عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور سليمان بن صالح الخربوش

عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور سليمان الرحيلي

وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور محروس بن أحمد الغبان

وكيل الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني
المدينة المنورة | طلعت النعمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.