ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتمدت مخصصاته المالية واختير موقعه.. والسكان يتساءلون: ماذا بقي؟
نشر في الشرق يوم 03 - 05 - 2012

يترقب نحو نصف مليون نسمة من سكان محافظة القنفذة، قرار هيئة الطيران المدني النهائي حول اعتماد مطار القنفذة، والبدء بعمليات البناء والتجهيز للمشروع الذي اعتمدت مخصصاته المالية في عام 1431-1432 ه، إلا أنه لم يرَ النور بعد.
وكان السكان فوجئوا بتغيير موقع المطار من الجهة الشرقية « 21 كيلومترا من المحافظة»، بقرار هيئة الطيران المدني التي بررت الأمر بعدم صلاحية الأرض، ليضرب الأهالي بعد ذلك موعدا مع تشكيل لجنة جديدة للوقوف مرة أخرى، على صلاحية الموقع الجديد المقترح شمال المحافظة، بالقرب من مركز المظيلف، ولكن دون نتيجة تذكر حتى هذه اللحظة.
وقال عدد من المسؤولين ووجهاء وأعيان المحافظة ل»الشرق»: إن مشروع المطار يعد بمثابة حلم لسكان المنطقة حيث سيكون دافعا قويا لنهضة المحافظة في مختلف المجالات. وشدد محافظ القنفذة فضا البقمي، على ضرورة اعتماد المشروع بأسرع وقت ممكن، لحاجة الأهالي له حيث سيمثل رافدا مهما للتنمية في المنطقة.
وأشار رئيس المجلس البلدي محمد بامهدي، إلى أن اللجان المشكلة من هيئة الطيران المدني، وهيئة المساحة الجيولوجية، وأمانة جدة وإمارة محافظة القنفذة وبلدية القنفذة، وقفت على موقع المطار المقترح في البداية بجبل مرشد شرقي القنفذة، لكنه لم يعتمد لعدم صلاحيته. مشيرا أن لجنة أخرى تفقدت الموقع الجديد شمال المحافظة، الذي تبين أنه الأنسب، وتم الرفع لاعتماده، لكن لا نعلم ماذا حدث بعد ذلك!. ولفت إلى أن مشروع المطار ضرورة تنموية لخدمة الأهالي والمنطقة، خصوصا، لكنهم سئموا كثيرا من الوعود التي تطلقها هيئة الطيران المدني، فمنذ اعتماد المطار وتصريحات مسؤوليها تقول إن مشروع المطار سينفذ، ونحن نعلم أنه سينفذ، ولكن متى؟ وذكر شيخ قبائل النواشرة بالقنفذة محمد بن أحمد الناشري، أن الأعذار التي يطلقها مسؤولو هيئة الطيران المدني غير مقبولة، فقولهم إن محافظة القنفذة تتعرض للعواصف ويجب البحث والتروي عن مكان مناسب لإنشاء المطار؛ أمر غير مقبول، فجميع مناطق ومدن المملكة تتعرض للغبار والعواصف، بل ويصل الحال في بعض المناطق إلى تعليق الرحلات الجوية، ومع ذلك فإن الحركة الجوية تمضي بشكل طبيعي، ومطارات المملكة تشهد إقبالا كبيرا من جانب المواطنين.
واتفق كل من شيخ قبائل العمور محمد العمري، وشيخ قبائل الأحمري، محمد جابر الأحمري، وشيخ قبائل السلامي أحمد السلامي، على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع المطار، لحاجة الأهالي لهذا المشروع الحيوي، الذي سيسهم في خدمة أهالي المحافظة، والتخفيف من معاناتهم مع السفر عبر الطرق الطويلة.
من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة بهيئة الطيران المدني، خالد الخيبري ل»الشرق» أنه لا يملك تفاصيل عن مطار القنفذة، وطلب إرسال فاكس بفحوى الاستيضاح عن المشروع، وهذا ما تم لكن دون أن يصل الرد. كما أردفت «الشرق» الفاكس برسالة إلكترونية ولكن دون أن يصلها أي رد أيضاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.