«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



47% من مستخدمي التطبيقات في المملكة يفضلونها باللغة العربية
نشر في الشرق يوم 31 - 03 - 2012

كشف خبراء متخصصين في مجال تطبيقات أجهزة الجوال والكمبيوتر أن 47% من مستخدمي الهواتف المتحركة في المملكة العربية السعودية، ممن يستخدمون التطبيقات يفضلون استخدامها باللغة العربية. وأظهر الخبراء كذلك أن حصة أجهزة الآيفون في المملكة تبلغ 40% من كافة الأنظمة التشغيلية للهواتف المتحركة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه شركة “نوانس للاتصالات” Nuance Communications Inc. (والمدرجة في سوق نيويورك NASDAQ تحت الرمز: NASDAQ: NUAN) عن توفر تطبيقيها “دراغن ديكتيشن” Dragon Dictation و”دراغن سيرتش” Dragon Search، المخصّصين لأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش، الآن في المملكة العربية السعودية وبالمجان، مع الدعم للغة العربية الفصحى. ويسمح هذان التطبيقان، اللذان يقوم بتنزيلهما الملايين من المستخدمين من كافة أنحاء العالم، للناس بأن يقوموا بسرعة وسهولة بتلقين الرسائل النصية القصيرة، والرسائل الإلكترونية، وتحديثات مواقع التواصل الاجتماعية، ومفردات البحث على شبكة الإنترنت عن طريق الهواتف المتحركة والكثير غيرها، بشكل أسرع ب5 مرات من الطباعة العادية. وبإمكان مستخدمي هذين التطبيقين الآن استعمال برنامج تمييز الأصوات باللغة العربية لأول مرة عن طريق أجهزتهم التي تزوّدها شركة “آبل” Apple.
وبهذا الخصوص قال أنيل كومار المدير الإقليمي ل”نوانس الشرق الأوسط والبلقان” :”نحن متحمسون للغاية لاستعراض مزايا التمييز الصوتي لتطبيقي 'دراغن ديكتيشن‘ و'دراغن سيرتش‘ أمام العملاء في المملكة العربية السعودية، مع الإطلاق الأول لهما في الشرق الأوسط. وسيسهّل هذان التطبيقان، المتوفران حالياً في 29 دولة، على مستخدمي الأجهزة المتحركة بث الحياة في أفكارهم بمجرد الحديث وترديد الكلمات فحسب.”
ويتوافق تطبيق “دراغن ديكتيشن” مع نظام التشغيل iOs-5 ويحوي شريط أدوات منبثق pop-up toolbar يحوي أيقونات للتطبيقات، ليتيح للمستخدمين الوصول بشكل سهل إلى الرسائل الإلكترونية، والرسائل النصية القصيرة، وشريط تحديث الحالة في موقعي “فيبسبوك” و”تويتر” أو الوصول إلى الحافظة clipboard. ويحوي التطبيق على ميزة الحفظ الآلي التي تحتفظ بالنص الذي تمّ تلقينه، عندما يقاطع المستخدم مكالمة هاتفية واردة أثناء استخدامه للتطبيق.
وأصبح تطبيق “دراغن سيرتش” الآن متوفراً عبر App Store في المملكة العربية السعودية، وهو يتيح للمستخدمين قول أي عبارة يرغبون بالبحث عنها باللغة العربية وإيجاد معلومات وأجوبة عنها بشكل سريع وسهل على شبكة الإنترنت عبر الأجهزة المتحركة. وهذا التطبيق هو الوحيد الذي يحوي برنامج Carousel الفريد والمبتكر والذي يقدّم نتائج بحث بشكل أسرع وأذكى في غضون ثوانٍ معدودة عبر قنوات متعددة وفي آنٍ معاً، بما يشمل “جوجل”، و”ياهو”، و”تويتر”، و”آيتيونز”، و”ويكيبيديا”، و”يوتيوب”.
ويتوفر التطبيقان بالمجان في المملكة العربية السعودية عبر متجر التطبيقات App Store من “آبل”. ويشار إلى أن التطبيقين متوفران أيضاً في الولايات المتّحدة الأمريكية وكندا والمكسيك والمملكة المتّحدة وألمانيا واليابان والصين وتايوان وهونغ كونغ وكوريا وأستراليا والدنمارك والبرازيل والنمسا وبلجيكا وفنلندا وفرنسا وهنغاريا وإندونيسيا وإيطاليا وهولندا والنروج وبولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد وسويسرا. وإلى جانب اللغة العربية الفصحى، يدعم التطبيقان الإنكليزية الخاصة بكل من الولايات المتّحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، واليابانية والماندرن الصينية والماندرن التايوانية والكانتونية والكورية والباهاسا الإندونيسية والهنغارية والدنماركية والهولندية والفنلندية، والفرنسية الأوروبية والكندية، والألمانية والإيطالية والنرويجية والبولندية، والبرتغالية الأوروبية والبرازيلية، والروسية، والإسبانية الأوروبية واللاتينية، والسويدية. وبقدراتها الفائقة في الدعم للغات المتعددة، تتيح كافة تطبيقات “دراغن” لمستخدميها التنقّل بسهولة بين اللغات المدعومة حالما تصبح متوفرة.
الشرق | جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.