السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يعد الملتقى الأول من نوعه في المنطقة الشرقية..
نشر في الشرق يوم 12 - 09 - 2017

يرعى أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، فعاليات ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الأول "بيئي1″ في العاشر من أكتوبر المقبل، الذي يستمر لمدة 3 أيام.
ويأتي تنظيم الملتقي من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وبالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة تحت شعار "نحو بيئة صناعية نظيفة"، وذلك على هامش يوم البيئة العربي.
ويهدف الملتقى والمعرض الذي يُنظم للمرة الأولى في المنطقة الشرقية، للتعرف على أحدث التقنيات الصناعية المستخدمة في العالم للحد من المخلفات الصناعية التي تؤثر سلباً على البيئة. وخلق توافق تام وانسجام متكامل بين التطور الصناعي والمحافظة على البيئة، إضافة إلى مناقشة أبرز مشاكل البيئة الصناعية وطرق التقليل منها.
وأشار المتحدث بإسم ملتقى ومعرض " بيئي 1″ والمتحدث باسم الرئاسة العامة لهيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن ملتقى ومعرض "بيئي 1″ والذي يعد ملتقى البيئة الصناعية الأول من نوعه في المنطقة الشرقية.
وسيناقش أبرز قضايا البيئية الصناعية والحلول المناسبة للتقليل منها كمشاكل إنبعاث الأبخرة والغازات من مداخن المصانع و التي تؤدى الى تلوث الهواء،إضافة إلى المشاكل الصناعية الأخرى كإلقاء مخلفات المصانع السائلة في المجاري المائية وتأثير ذلك سلباً على الحياة الفطرية البحرية، وأيضاً استنزاف الموارد الطبيعية نتيجة الاسراف فى استخدام المياه.
وأضاف القحطاني أن المملكة، خطت خطوات نوعية في مجال حماية البيئة وصون مواردها، فقد اعتُمد موضوع البيئة وحمايتها ضمن النظام الأساسي للحكم وفقا للمادة (322) من النظام الأساسي التي نصت على أن" تعمل الدولة على المحافظة على البيئة وحمايتها وتطويرها ومنع التلوث عنها "، الأمر الذي يعد تتويجاً بالغ الاهتمام لما توليه الحكومة لخدمة العمل البيئي وصون موارهاا الطبيعية .و ياتي ملتقى ومعرض "بيئي 1″ تحقيقاً لرؤية المملكة في دعم التنمية المستدامة
وأوضح القحطاني أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هي الجهة الممثلة للمملكة بمتابعة التطورات المستجدة في حقل نشاطات حماية البيئة والأرصاد على كافة المستويات الإقليمية والدولية وللهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وتهتم بدعم ونشى الوعي البيئي بين كافة أفراد المجتمع، وعكس المنظور الوطني للتعامل مع البيئة وقضاياها محلياً وعالمياً ممثلة في الأنشطة التي تقوم بها الهيئة ودعمها للأنشطة المماثلة ومشاركتها في المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية بقصد إبراز الخصائص المميزة للبيئة السعودية
يشار إلى أن ملتقى معرض البيئة الصناعية الأول في المنطقة الشرقية " بيئي 1″ سيصاحبه العديد الفعاليات منها " الملتقى البيئي " والذي يتضمن العديد من الندوات من شخصيات مهتمة بالجانب البيئي للتركيز على تطوير البيئة المستدامة ، إضافة إلى " المعرض البيئي" والذي يضم أجنحة للشركات والمصانع والهيئات والجامعات المهتمة بالتطور البيئي الصناعي.
إضافة إلى إهتمام الملتقى بالجانب النسائي و تخيص فعالية " البرنامح البيئي النسائي" والذي يحتوي على برامج مخصصة للسيدات ميدانية وعلمية لإثراء دور المرأة في مجال البيئة الصناعية ، وفعالية " المدارس والجاليات " حيث ستشارك المدارس في المدن الرئيسية وتحت مظلة الفعالية في تنفيذ أنشطة تتعلق بأعمال بيئية للمساهمة في غرس الوعي البيئي لدى النشء ،وإلى جانب ذلك يساهم عدد من الجاليات في أنشطة بيئية منوعة في اطار العمل الجماعي لسكان المنطقة من أجل بيئة صحية نظيفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.