«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يرأس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة
نشر في الشرق يوم 15 - 08 - 2017

رأس أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة في ديوان الإمارة اليوم، اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بحضور أعضاء اللجنة.
ورحب سموه في مستهل الاجتماع بأعضاء اللجنة، وحثهم على بذل مزيد من الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجنة ، والعمل على رفع مستوى السلامة المروية.
وأشاد الأمير سعود بن نايف بالانخفاض الملحوظ في مستوى الحوادث المرورية، ثم اطلع على الجهود التي تبذلها الجهات المرورية لضبط المخالفات المرورية وإيقاع العقوبات على المخالفين وفق التعديلات التي طرأت على نظام المرور، مؤكدا ضرورة الحزم مع المخالفين الذين يرتكبون مخالفات تؤثر على السلامة العامة، كذلك ضرورة استمرار جهود التوعية وتطويرها لتصل رسالة اللجنة للمجتمع بفعالية، مثنياً على الجهود التي تبذلها إدارة مرور المنطقة الشرقية في الضبط المروري، الذي أسهم ولله الحمد في تحقيق انخفاضٍ ملموس في نسب الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عنها، شاكراً لرجال المرور و كافة العاملين على خفض نسب الحوادث المرورية، متطلعاً الى تحقيق اللجنة مزيدٍ من الانخفاض في نسبة الحوادث المرورية.
ثم استعرض أعضاء اللجنة مؤشرات الأداء وإحصائيات الحوادث الجسيمة والوفيات والاصابات الناتجة عنها للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 1438ه، ومقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي 1437ه.
ومن جانبه أوضح ، أمين عام لجنة السلامة المرورية المهندس سلطان بن حمود الزهراني، أن الجهود المبذولة منذ بدء تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية في المنطقة تتركز حول تحسين وضع السلامة المرورية في المنطقة، واطلعت اللجنة على تقريرٍ عن ما تم انجازه من الخطة الخمسية الأولى لاستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، التي أطُلقت بدعمٍ واهتمام من سمو أمير المنطقة الشرقية.
و قال " أن المنطقة الشرقية ولله الحمد منذ بدأ تطبيق الخطة الخمسية الأولى لاستراتيجية السلامة المرورية شهدت انخفاضاً في عدد الحوادث الجسيمة ، حيث انخفضت نسبة الحوادث الجسيمة للأشهر التسعة الأولى من عام 1438 ه 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وانخفضت نسبة الوفيات 23% لنفس الفترة.
وانخفض عدد المصابين جراء الحوادث الجسيمة للفترة ذاتها بنسبة 27%، وعلى مستوى المحافظات ، فقد شهدت محافظة حفر الباطن أعلى نسبة انخفاض في هذه الحوادث بنسبة 46 % ، تلتها محافظة الأحساء بنسبة 28%.
وشهدت محافظات المنطقة الشرقية الأخرى ولله الحمد انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الحوادث المرورية الجسيمة ، نتيجة الاستراتيجيات التي عملت عليها اللجنة مع الجهات ذات العلاقة.
بدوره بين مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري أن جهود الضبط المروري التي تبذلها إدارات المرور بالمنطقة الشرقية وفق ما نص عليها نظام المرور بالمملكة ، أسفرت عن ارتفاعٍ في الضبط المروري بلغ مجملها بنسبة 12% للأشهر التسعة الأولى من هذا العام 1438 مقارنةً بالعام الماضي.
مشيراً الى أن إدارة المرور بدعم من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه و بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تقوم باتخاذ اللازم وايقاع العقوبات المقررة نظاماً بحق مخالفي النظام المروري، مثمناً لأمير المنطقة الشرقية إشادته بجهود رجال المرور، مؤكداً بأنها حافزٌ له ولزملائه لبذل مزيد من الجهود لتحقيق تطلعات سموه بأن تكون المنطقة الشرقية أقل المناطق في الحوادث المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.