«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثيون يعيِّنون مفتياً تخرَّج في مدارس إيران.. وميليشياتهم تفجِّر المساجد
نشر في الشرق يوم 12 - 04 - 2017

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية أمس، على ثلاثة مواقع في مديرية موزع غربي تعز (جنوب غرب اليمن)، بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين وقوات صالح، حسبما أورد موقع المصدر أونلاين الإخباري.
ونقل الموقع عن مصدر ميداني، إن قوات الجيش الوطني سيطرت على شرق جبل النار وجبل نابطة وصولاً إلى مفرق موزع، وقطعت طريق إمداد الحوثيين، الرابط بين موزع وكهبوب والمضاربة غربي محافظة لحج (جنوب).
وأضاف المصدر أن 10 قتلى و14 جريحاً من الحوثيين سقطوا على الأقل في المعارك، فيما قُتل اثنان وأصيب آخرون من القوات الشرعية.
وفي السياق لقي ما لا يقل عن تسعة من عناصر الحوثيين مصرعهم أمس، في معارك عنيفة بمديرية "نهم" شرق العاصمة صنعاء.
وقال مركز إعلام المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء إن تسعة من الحوثيين قتلوا في محاولة تسلل فاشلة إلى أحد مواقع الجيش والمقاومة في "جبل دوة" بالمديرية.
من جهة أخرى عيَّن الحوثيون مفتياً جديداً لليمن موالياً لإيران، وبحسب المواقع الإخبارية اليمنية فإن مفتي الحوثيين الجديد هو "شمس الدين محمد شرف الدين" هو رئيس ما يسمى برابطة علماء اليمن التي شكّلها الحوثيون مؤخراً، كبديل لهيئة علماء اليمن، وهو مرتبط بحوزات إيران التي يسيطر عليها علي خامنئي، حيث تلقى تعليمه في "قم"، وكان أحد أهم حلقات الوصل بين إيران وحركة الحوثي، ويرى مراقبون أن مفتي الحوثيين، ستبنى فتواه وفقاً للمذهب الجعفري.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور أحمد عطية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن ما صدر عن طرفي الانقلاب (الحوثي وصالح) هي خطوة غير دستورية تضاف إلى سجل الانقلاب المليء بالخروقات والتجاوزات الخاطئة ".
مؤكداً أن قرار دار الإفتاء حق دستوري محض لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وهو من يصدر قرار تشكيل دار الإفتاء وتعيين مفتياً للجمهورية.
وأضاف عطية" أن انقلاب القوى الظلامية لم يقتصر على الانقلاب السياسي أو الاجتماعي أو العسكري فقط، بل وصل به الحال إلى المؤسسات الدينية والشرعية التي كان ينبغي أن تكون بعيدة عن الصراعات والانقلابات المسلحة".
وأوضح الدكتور عطية بأن تشكيل دار إفتاء انقلابية، هو أن ينتظر الشعب اليمني فتاوى جديدة لاستباحة دمه، وشرعنة باسم الدين لتكريس الطائفية والمذهبية والشحن المناطقي البغيض ضد أبناء الشعب اليمني.
مشيراً إلى أن كثيراً من المفتين التابعين للانقلابيين يحرضون على قتل الشعب اليمني تحت حجج واهية وساقطة شرعاً وقانوناً.
وفي سياق متصل كشفت تقرير حديث أعده برنامج التواصل مع علماء اليمن، أن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فجرت وقصفت ونهبت 750 مسجداً، واختطفت 150 من أئمة وخطباء المساجد في عدد من المحافظات حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
وذكر التقرير الذي أطلقه البرنامج ضمن حملة تحت شعار(بشاعة الإجرام الحوثي بحق المساجد والمصلين في اليمن)، أن الانتهاكات شملت التفجير الكامل والتدمير بالقصف بالدبابات والنهب والاقتحامات وتحويل بعضها لثكنات ومخازن أسلحة للمليشيا.
ورصد التقرير ما ارتكبته الميليشيا الانقلابية، طوال أربع سنوات، منذ حربها على منطقة دماج في محافظة صعدة عام 2013، وحتى نهاية عام 2016، وكان لأمانة العاصمة نصيب الأسد منها بواقع 282 مسجداً، تليها محافظة صعدة بواقع 115 مسجداً.
وقال التقرير "إن 80 مسجداً، تم تفجيرها و تدميرها بالديناميت، والعبوات الناسفة، فيما تعرض 41 مسجداً لأضرار بالغة، وتم تحويل 157 مسجداً إلى ثكنات عسكرية، ومخازن أسلحة، إضافة الى تفجير وانتهاك 16 داراً للقرآن الكريم".
وأضاف" إن الميليشيا الانقلابية، استغلت المساجد لنشر فكرها الطائفي وقامت باستبدال خطبائها، بموالين لهم، واختطفت 150 من أئمة وخطباء المساجد، أغلبهم يتعرضون يومياً للتعذيب في سجون سرية، منهم (69) في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و(29) في محافظة الحديدة، و(25) في محافظة إب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.