أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبل المناظرة الأولى .. كلينتون أعلى من ترامب ب 4 نقاط

أظهر أحدث استطلاع لرويترز/ إبسوس الجمعة أن المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون تتقدم بأربع نقاط مئوية على منافسها الجمهوري دونالد ترامب قبيل أول مناظرة بينهما.
وأظهر الاستطلاع الذي أجري بين 16 و22 سبتمبر أن 41 % من الناخبين المحتملين يؤيدون كلينتون مقابل 37 % لترامب. وتقدمت كلينتون على ترامب في أغلب الأحيان في الاستطلاعات خلال حملة 2016 بيد أن تقدمها تقلص منذ نهاية مؤتمري الحزبين الديمقراطي والجمهوري في يوليو.
وقبل ستة أسابيع فقط على انتخابات الثامن من نوفمبر ستكون المناظرة التي ستنظم يوم غد الإثنين المقبل في جامعة هوفسترا في نيويورك الأولى بين ثلاث مناظرات بين المتنافسين للوصول إلى البيت الأبيض.
والمناظرة فرصة كبرى لهما لاستمالة الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد، في أعقاب سباق سلبي في معظمه وصف فيه كل منهما الآخر بأنه غير جدير بالثقة ويشكل خطورة على البلاد.
وستذاع المناظرةعلى الهواء مباشرة ويتوقع أن تجتذب أعداداً قياسية من مشاهدي التلفزيون، بينما يتوقع بعض المعلقين أن يصلوا إلى نحو 100 مليون أمريكي وهو ما يقارب عدد متابعي نهائي دوري كرة القدم الأمريكية.
وتبث عدة قنوات أمريكية المواجهة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون التي ستكون في جامعة هوفسترا بمدينة نيويورك دون فقرات إعلانية لمدة 90 دقيقة.
ويقول خبراء سياسيون وإعلاميون إن الطبيعة الاستثنائية للمنافسة بين ترامب قطب العقارات الذي اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل ونجم تلفزيون الواقع السابق وكلينتون وزيرة الخارجية السابقة وأول امرأة تسعى للوصول إلى البيت الأبيض ستحطم على الأرجح العدد القياسي للمشاهدين الذي سجلته المناظرة بين جيمي كارتر ودونالد ريجان والذي تقول مؤسسة نيلسن إنه بلغ 80 مليوناً.
وقال بول ليفنسون أستاذ الاتصالات بجامعة فوردام في نيويورك «توقعي أن يبلغ حجم الجمهور 100 مليون وربما أكثر». وأضاف «يظهر نهائي دوري كرة القدم الأمريكية أنه حين يكون هناك شيء مميز، شيء يمكن أن يجذب اهتمام الناس. شيء تريد أن تراه على شاشة كبيرة، أن التلفزيون يتمتع بهذه القوة الهائلة وهذاالنطاق».
وفي تحول مفاجئ أعلن السناتور الجمهوري الأمريكي تيد كروز تأييده للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الجمعة قائلاً إنه الوحيد الذي يمكنه منع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من الفوز في السباق إلى البيت الأبيض.
وقال كروز في بيان مطول «قبل عام تعهدت بدعم المرشح الجمهوري وإنني أحترم هذا الالتزام. وإذا لم تكن تريد أن ترى هيلاري كلينتون في الرئاسة فإنني أشجعك على التصويت له».
وكان كروز وهو سناتور من ولاية تكساس وأحد المفضلين لدى حركة حزب الشاي المحافظة أحد آخر المرشحين الجمهوريين الذين انسحبوا من أمام ترامب في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.
وعندما ألقى كروز كلمة أمام مؤتمر الحزب الجمهوري في يوليو في كليفيلاند حيث قبل ترامب الترشيح امتنع عن تأييد ترامب وقام أنصار ترامب بإجباره على النزول من على المنصة بعد إطلاقهم صيحات استهجان ضده.
وخلال المعركة الأولية الساخنة للفوز بترشيح الحزب الجمهوري أهان ترامب زوجة كروز هيدي بسبب مظهرها. كما أشار ترامب إلى أن والد كروز كانت له صلة باغتيال الرئيس جون إف.كنيدي مما دفع كروز إلى التنديد بترامب بوصفه «مريضاً بداء الكذب».
وفي يوليو قال ترامب «لا أريد تأييده.» وقال ترامب يوم الجمعة إنه لشرف كبير أن يحظى بتأييد كروز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.