السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات النظام وروسيا تستهدف المدنيين في حلب وإدلب

شنت الطائرات الروسية ومروحيات الأسد غارات جوية مكثفة جدّاً على مدينة حلب وريفها أمس ما أدى إلى مقتل أكثر من 51 مدنيّاً بينما وثقت اللجنة السورية لحقوق الإنسان استشهاد 106 مدنيين الجمعة، بينهم 22 طفلاً و16 امرأة، وقالت شبكة شام الإخبارية إن مدينة حلب تعرضت لغارات عنيفة باستخدام صواريخ فراغية استهدفت أحياء بعيدين والجندول والشعار والبياضة والفردوس والسكري الصاخور ومساكن هنانو والشيخ فارس والشيخ خضر والمعادي والمشهد وبستان القصر والأنصاري والميسر والحرابلة والراشدين وساحة بزة، مما أدى لسقوط شهداء وعشرات الجرحى بين المدنيين، وتعرضت منطقة جسر الحج لقصف مدفعي ما أدى لارتقاء 3 شهداء وسقوط جرحى.
وفي الغرب تعرضت مدينتا الأتارب ودارة عزة وبلدات الهوتة وأورم الكبرى وقبتان الجبل وبسرطون وكفرحلب وأبين والجينة وكفرناها ومنطقة الشاميكو لغارات جوية مماثلة، أدت لسقوط 5 شهداء في شاميكو و10 شهداء في الجينة و5 في قبتان الجبل و3 شهداء في الأتارب وشهيد في دارة عزة بالإضافة لعشرات الجرحى في باقي البلدات المستهدفة، كما استهدفت الطائرات مشفى قرية حور، ما أدى لخروجه عن الخدمة، وإلى شمال حلب حيث شنت الطائرات غاراتها على مدينتَي عندان وحريتان وبلدة كفرحمرة وحيان ترافقت مع قصف صاروخي عنيف، ما أدى لسقوط جرحى في عندان وشهيدين في حيان.
وعلى صعيد المعارك، فقد واصلت قوات الأسد محاولات اقتحام حي ومدفعية الراموسة في حلب، وقالت الشبكة إن مجموعة من قوات النظام وميليشيات إيران حاولت صباح أمس، التسلل باتجاه معمل السادكوب، إلا أن الثوار تصدوا لها وقتلوا منهم 7 عناصر وأسروا ضابطاً، كما تمكنوا من تدمير دبابة «تي 72» على جبهة معمل الإسمنت بعد استهدافها بصاروخ فاغوت، كما تمكنوا من تدمير مدفع رشاش «23» ومقتل طاقمه في جمعية الزهراء.
وفي محافظة إدلب شن الطيران الحربي الروسي ظهر أمس، غارة بالصواريخ استهدفت بلدة عرب سعيد في ريف محافظة إدلب الغربي، خلفت شهداء وجرحى.
وقال ناشطون في إدلب إن الطيران الروسي استهدف مركزاً لبيع المحروقات في بلدة عرب سعيد غربي مدينة إدلب، ما تسبب في ارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها 10 شهداء تفحمت غالبية جثامينهم ولم يتم التعرف عليهم حتى الساعة، وسط اشتعال النيران في المكان وعدة سيارات مدنية كانت في الموقع.
كما تعرضت مدينة إدلب لقصف جوي عنيف أمس من الطيران الروسي خلّف تسعة شهداء وعشرات من الجرحى، إذ استهدف منطقة الصناعة ومنطقة مسجد شعيب، في حين سقط أربعة شهداء بقصف جوي مماثل على مدينة تفتناز.
وشهدت محافظة إدلب هجمات جوية عنيفة أمس، طالت أكثر من 25 موقعاً في المحافظة بأكثر من 30 غارة جوية، إضافة لسقوط صاروخ باليستي على مدينة سراقب خلّف عديداً من الجرحى.
من جهتها، وثّقت اللجنة السورية لحقوق الإنسان استشهاد (106) من المدنيين الجمعة، بينهم 22 طفلاً و16 امرأة، نتيجة الغارات الجوية لطيران العدوان الروسي ونظام الأسد على بلدات ومدن سورية.
وأوضحت اللجنة في تقريرها اليومي أن 53 مدنيّاً استشهدوا في محافظة حلب، منهم 41 شخصاً، نتيجة القصف بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية المحرمة دوليّاً من الطيران الروسي وطيران نظام الأسد، على أحياء الفردوس والسكري وجسر الحج في مدينة حلب وبلدات عويجل وكفرحمرة وحيان ودارة عزة في ريف المحافظة.
وأشارت اللجنة إلى أن 40 شهيداً قضوا في محافظة إدلب، منهم 22 جراء القصف على مدينة إدلب ومدينة سراقب وبلدات معرة النعسان ومعرة مصرين وقريتي حربنوش وتلعاد.
وذكر ناشطون أن 11 مدنيّاً من عائلة واحدة بينهم 7 أطفال استشهدوا جرّاء استهداف طيران العدوان الروسي قرية حربنوش في ريف إدلب بالصواريخ الفراغية الجمعة، واستطاع الدفاع المدني إخراج 6 أطفال وامرأتين من تحت الأنقاض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.