افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كشف أسباب فشل الفريق أمام الرائد وما دار بينه ونواف التمياط عقب نهائي كأس الصداقة


أبها – سعيد آل ميلس
الرئيس أخفى بطاقتي وجلال لم يتردد في السماح لي باللعب
فشلوا في فاصلة الرائد لأنهم غير مختصين .. ووجودي في الجهاز الإداري سيسحب الأضواء من الرئيس
الأطفال أخذوا ثلاثة دروع والرموز عادوا صفر اليدين
كشف لاعب فريق أبها السابق عبداللطيف شعثان أن ابتعاده عن النادي جاء قسرا لأن الإدارة الحالية لا ترغب في وجوده وزملاؤه القدامى، مشيرا إلى أن مشكلة فريق أبها تكمن في أن من يديرونه لاعلاقة لهم بكرة القدم، وبرر عدم وجوده لدعم الفريق في مباراته مع الأنصار المصيرية في الموسم الماضي إلى أن وجوده كان سيفسر خطأ في ظل ضبابية العلاقة بينه وإدارة النادي، ونفى شعثان أن يكون قد تم تنسيقه من الفريق، مؤكدا بأنه هو من تقدم بخطاب اعتزال وهو في عز شبابه وعنفوان أدائه، وكشف أسباب غيابه عن حفل مهرجان اعتزال زميله محمد أبو عراد، وتوقف لاعب أبها السابق شعثان في العديد من المحطات التي انتظمت مسيرته الرياضية مع الفريق في هذا الحوار الساخن.
* أين عبداللطيف من الساحة الآن؟
- موجود في عسير تحديدا، ومشغول في الفترة الحالية بإعداد أكاديمية رياضية ستكون الأولى من نوعها في المنطقة، وأما إن كان المقصود هو النادي، فالساحة مليئة بالغث والسمين بالإضافة إلى أن الأجواء غير صحية.
* ماذا تقصد بالأجواء غير الصحية؟
- الإدارة الحالية متخوفة من اللاعبين القدامى، وتعمدت إبعادهم، وبالتالي فإن أبناء جيلي لا تجد منهم أحدا في النادي حاليا، لأننا غير مرغوب بوجودنا.
* ربما وجودكم مزعج وهذا سر إبعادكم؟
- ليتهم جربونا، نظرتهم وقرارهم فينا كان استباقيا، لأن المرحب به حاليا من لا ينتمون للرياضة أصلا، حتى أعضاء مجلس الإدارة باستثناء شخص أو شخصين والبقية تكملة عدد فقط، وكذلك جهاز إداري لم يمارس الكرة.
* أين الخلل في وجود جهاز إداري لم يمارس كرة القدم؟
- يا أخي لن يستطيع التعامل والتعايش مع اللاعبين إلا شخص كان لاعب كرة قدم، والدليل مباراة الرائد الفاصلة، كان الجهاز الإداري سبب سقوط الفريق لعدم التهيئة الجيدة للمباراة.
* ولكن هناك لاعبين مارسوا كرة القدم وأصبحوا إداريين فيما بعد؟
- لايوجد إلا سعد ظفران، ولكن لايقارن تاريخه بتاريخي وأبو عراد، مع العلم أنه نجح كمدير للفريق، وكانت هناك أيد خفية وراء إبعاده.
* رئيس النادي الحالي عمل في فترة وجودكم مديرا للفريق، وبالتالي يعرفكم عن قرب؟
- مع احترامي له لا يستطيع أن يتحدث في أي أمر فني مع الفريق وأنا موجود أو أبوعراد، لأن خبرتنا تفوق خبرته، وبالتالي يأتي بشخص ضعيف لكي يكون هو أقوى منه، يعني بصريح العبارة وجودنا سيسحب البساط من تحت قدميه.
* أين أنتم من الوقوف مع الفريق الموسم الماضي في مباراة الأنصار لتحفيز اللاعبين خصوصا أنها كانت مباراة صعود؟
- نحن متابعون، ولكن وجودنا كان سيفسر بشكل سلبي، وبالتالي ابتعادنا كان هو الأنسب، وفي نادي أبها بالذات كل رئيس يأتي لرئاسة النادي لا يثق بأي شخص من الإدارات السابقة لأنهم من وجهة نظره معاول هدم.
* أقيم لك حفل اعتزال وعدت من بوابة نادي النخيل مما فسر أن حفل اعتزالك كان الهدف من وراءه ماديا فقط؟
- أنا اعتزلت في عز عطائي، وكان لدى نادي النخيل دورة صعود وطلب مني سياف المعاوي اللعب معهم ست مباريات فقط فوافقت مرغما، ولعبت مباراة واحدة وتوفيت والدتي ولم أكمل واعتذرت عن الاستمرار.
* حفل اعتزالك هل ترى أنه نجح أم ترى أنه فشل؟
- كان ناجحا، لو بقيت الأمور كما كان مخططا لها، ولكن وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز تسببت في تأجيله.
* ولكنه أقيم في وقته المحدد؟
- نعم تدخل الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال في ذلك الوقت وأخذ موافقة من الرئيس العام، وحاولنا أن نعود مع موبايلي لتنفيذ ما كان مخططا له ولكنهم اعتذروا لضيق الوقت.
* تنسيقك من النادي كان وسط ظروف غامضة لم تفك رموزها إلى الآن؟
- لا، لا، لم يكن تنسيقا، ولكنني قدمت خطاب اعتزال وجاء وفد من إدارة النادي في ذلك الوقت إلى منزلي وهم، عبدالله الحمراني وحمد الدوسري ويحيى المرضمه وطلبوا مني المواصلة حتى نهاية الموسم فوافقت تقديراً لهم ثم اعتزلت.
* عدت للعمل الإداري مع عبدالوهاب بن مجثل وأيضا تم استبعادك؟
- لم يكن إبعادا، ولكن قبل نهاية الموسم بأسبوعين حصل أن الكابتن سعد البشري تخبط في قيادة الفريق فنيا وتم التعاقد مع المدرب السرياطي، وانتشرت شائعة بأنني أقف وراء إقالة البشري والتعاقد مع السرياطي، فأصبح الوضع مشحونا بيننا، وأخيرا اجتمع بي عبدالوهاب بن مجثل وقال لي حرفيا «لو أبقيتك مديرا للفريق ستكون الشائعة صحيحة ولكن سأضعك مستشارا لي، فرفضت وفضلت الابتعاد.
* في حفل تكريم الرواد لم يرك أحد، أين كنت؟
- أنا لم أحضر ولكن وصلني اتصال من سعد حامد وطلب مني الحضور وأبلغته أنني في رحلة عائلية خارج المملكة ولكن المفاجأه أنه عند عودتي علمت أن التكريم هو تكريم للإدارة فقط.
* لم أفهم ماذا تقصد؟
- الحفل كان المقصود منه ظهور الرئيس بجوار الأمير في التلفزيون والصحف، ليوهم الناس بأنه هو من حظى بالتكريم بالوجود مع الأمير، وأما رموز النادي فقد قالوا لهم هناك دروع في زاوية المسرح كل شخص يأخذ له درعا، والدليل أن بعض الأطفال خرج ومعه درعان أو ثلاثة، وهذا ينافي معنى التكريم الحقيقي.
* بعض ردودك تدل على أن هناك خلافا بينك وبين سعد الأحمري؟
- ليس هناك خلاف، صدقني، هو يعد صديقا عزيزا، وصديقك من صدقَك لا من صدقًك، في حفل اعتزالي حاربت على وجود سعد حامد كحكم للقاء مع العلم أنه اعتزل من الموسم الذي قبله، وبالتالي رفضت الرئاسة أن يحكم اللقاء وأنا من حارب حتى تمت الموافقة ولكن هو يرى أنني لست من أدوات النجاح في مرحلته فقط.
* رفيق دربك محمد أبو عراد اختفيت يوم حفل اعتزاله، أين كنت؟
- حقيقة لم أختفن ولكن كنت في دبي وكنت في مرحلة علاج بسبب كسر في قدمي واعتذرت منه، وقبل اعتذاري.
* تخلفت عن مرافقة الفريق بسبب تصريح لحمد الدوسري رئيس النادي حينها وتم إيقافك فما الأسباب؟
- الدكتور حمد الدوسري هو السبب، بسبب حملة شنها على مجموعة من اللاعبين، لأنهم سحبوا البساط من تحت أقدامه، فقام يخصم عليهم من مكافآتهم ويحرض عليهم المدربين، وكانت الطامة الكبرى أنه في مباراتنا والحزم قام الرئيس باخفاء «الكارنيه» الخاص بي، ومن حسن حظي أن حكم اللقاء خليل جلال وبحكم معرفته بي جعلني ألعب من دون بطاقة، وكان يظهر أمام الجميع وكأنه يبحث عن البطاقة، ولكن ما أفشل هذا المخطط هو قول خليل جلال: أنا أعرف عبداللطيف وسيلعب تحت مسؤوليتي.
* وكيف عرفت أن الرئيس هو من أخفى بطاقتك؟
- بعد أيام أوضح لي يحيى مرضمه أمين الصندوق الحالي بأن «الكارنيه» كان مع الرئيس وهو من يتحمل مسؤولية الكلام الآن وفي ذلك الوقت.
* إكمالا لتاريخك في الوقوف ضد من خدموا النادي، كان لك دور رئيسي في إقالة المدرب المصري مشير عثمان؟
- صدقني هي اتهامات فقط، حدث ذلك لأنني كنت من أبرز الأسماء في النادي، وفي حقيقة الأمر أن الكابتن مشير عثمان حصلت له مشكلة مع رئيس النادي حينها عبدالوهاب بن مجثل، بسبب أنه جاء بزوج أخته كمدرب حراس وادعى أنه لا يعرفه وهو في الحقيقة ليس مدربا ولا يحزنون فأقاله الرئيس، وأقال الطاقم كاملا.
* كواليس نهائي دورة الصداقة أمام الهلال، هناك خفايا لا أحد يعرفها إلا من لعبوا النهائي ماهي أدق التفاصيل؟
- كثير من الأمور نسيتها بالطبع، ولكن هناك بعض الأمور التي وقعت وخففت عن ألم الخسارة، ومنها عتب الأمير خالد الفيصل لحكم اللقاء عمر المهنا حول عدم احتساب الهدف الأخير لنا من قدم أحمد الزهراني بالإضافة إلى مواساة لاعبي الهلال لنا بعد الخسارة، أذكر أن محمد الدعيع جاء إلينا وقال الكرة دخلت بربع متر ولم أتوقع أن يلغي الحكم الهدف، وأيضا نواف التمياط قال لي شخصيا لم أكن أتمنى هذه البطولة لأنها ستثبت مقولة بطولات الهلال بالحكام.
* كيف ترى مسيرة فريق أبها في الدوري حاليا؟
- مسيره متعثرة، الفريق يقف ويسقط ومن وجهة نظري أن الجهاز الفني لايملك شيئا ليقدمه للفريق الأبهاوي.
* وماهي وصفة العودة للمنافسة من وجهة نظرك؟
- ينبغي أن يكون هناك نقاش مع المدرب من إدارة الفريق، لأن هذا من صميم عملها، أدوارهم حاليا تنحصر في حجز الفنادق وقص التذاكر، وينبغي على رئيس النادي ألا ينزل لمستوى اللاعبين، ويبتعد عن جلسات العشاء وصكات البلوت معهم لحفظ شخصيته الاعتبارية.
* كلمه أخيرة عبر الشرق؟
- أشكركم على الاستضافة وأهنيء الساحة الإعلامية بقدوم الشرق إلى الساحة حيث أثبتت وجودها خلال فترة قصيرة وهذه شهادة من قارئ محايد وأتمنى لك ولجميع منسوبي الشرق كل التوفيق.
عبداللطيف شعثان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.