مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد الشرعية يطالب بإبعاد صالح والحوثي وحلِّ الميليشيات قبل أي اتفاق سياسي
نشر في الشرق يوم 25 - 05 - 2016

طالب الوفد الحكومي اليمني بإبعاد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وزعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي، قبل أي اتفاق سياسي في اليمن، كما طالب بحلِّ الميليشيات قبل تطبيق أي تسوية سياسية، بحسب ما نقل موقع المشهد اليمني الإخباري.
وقال الموقع إن الوفد طالب بالإفراج الفوري عن الصحفيين المقيدة حرياتهم دون وجه حق، وإلزام وفد الانقلابيين بإطلاق سراح المعتقلين، وفي مقدمتهم الصحفيون المضربون عن الطعام بناء على إجراءات الثقة التي تم الاتفاق عليها في مدينة بييل السويسرية.
وكان الوفد الحكومي اليمني في مشاورات الكويت طالب المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بإلزام الميليشيات بالإفراج عن وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي، وجميع السجناء السياسيين والمحتجزين بشكل تعسفي بناء على قرار مجلس الأمن 2216.
من جانبه، وصف المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المشاورات اليمنية في الكويت بالمعقدة التي تستغرق وقتا طويلاً.
وسلَّم الوفد الحكومي ولد الشيخ أحمد، لائحة بأسماء الصحفيين المحتجزين في سجون الميليشيات والمضربين عن الطعام.
وانتهت في الكويت جلسة المشاورات بين الأطراف اليمنية التي انعقدت بعد عودة الوفد الحكومي دون تحقيق أي نتائج، وذكرت مصادر مقربة أنه لم يتم خلال الجلسة مناقشة القضايا الرئيسية والخلافية.
من جهته، أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، أن قوات الجيش والأجهزة الأمنية ماضية في مكافحة الإرهاب واستئصاله من جذوره في مختلف المناطق اليمنية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».
وأشار الأحمر إلى رغبة الشرعية في التوصل إلى سلام يُنهي الانقلاب، ويضع حداً للمعاناة التي يعيشها المواطنون اليمنيون.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب السفير الأمريكي لدى اليمن ريتشارد إتش رايلي، ومدير المساعدات الأمريكية السفير لوس لوك، والملحق العسكري الأمريكي باتريك كوين، والملحق العسكري البريطاني ديفي كويس.
وأشار نائب رئيس الجمهورية اليمنية إلى الجهود التي تبذلها الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية في مكافحة الإرهاب، ودحر جماعات العنف والتطرف بهدف إرساء مبادئ الدولة اليمنية الاتحادية، وتحقيق الأمن والاستقرار في أرجاء اليمن.
كما تطرق اللقاء إلى ما أحدثه انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح من آثار سلبية تمثلت في إزهاق أرواح اليمنيين، وتدمير البنى التحتية، وآخر تلك الآثار انهيار الاقتصاد اليمني جراء نهبهم المستمر الاحتياطي النقدي، مؤكداً في ذات السياق على مرجعيات المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216.
من جانبهم، جدد المسؤولون الأمريكيون، والملحق العسكري البريطاني تأكيدهم على أن القرار 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار هي بمنزلة خارطة أساسية يرتكز عليها أي حل سياسي مقبل، مشيرين إلى رغبة بلديهم في تطوير وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب واستعدادهما للإسهام في وقف التدهور الاقتصادي تحت مظلة الحكومة الشرعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.