«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1801 مشارك في «تحدي القيادة الآمنة» بجامعة الدمام
نشر في الشرق يوم 03 - 04 - 2016

نفذت الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية في جامعة الدمام ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2016م في جامعة الدمام، برنامج تحدي القيادة الآمنة الذي يهدف إلى رفع وتحسين مستوى السياقة لدى طلاب ومنسوبي جامعة الدمام من خلال تحدي القيادة الآمنة على أجهزة محاكاة القيادة الآمنة. واحتوى البرنامج على جهاز الإقناع بربط الحزام وذلك بتجربة الطالب لحادث افتراضي وهو يجلس على كرسي رابطاً حزام الأمان ويقود بسرعة 20 كلم/ الساعة، الأمر الذي غيّر كثيراً من قناعات المشاركين وجعلهم يتخذون قراراً بربط حزام الأمان.
وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالحميد المعجل: لقد بلغ عدد الطلاب ومنسوبي الجامعة المشاركين في فعاليات تحدي السياقة الآمنة 1801 مشارك، وقد استفاد المشاركون من البرنامج في رفع مستوى الثقافة المرورية لديهم من خلال التوجيهات التي قدمت لهم من الأستاذين إبراهيم القرعاوي وعبدالخالق البعيجان والأستاذ عماد المبرزي ومتطوعي الجمعية خلال فترة الاختبار على تحدي القيادة الآمنة التي تعرِّف المشاركين بأهمية الحفاظ على ترك مسافة آمنة بين السيارات واحترام السرعة المقررة والوقوف السليم في الإشارات الضوئية وأهمية استخدام إشارات الخروج من المسار.
وأضاف «زار البرنامج مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش الذي أكد على أهمية مثل هذه البرامج التوعوية المبتكرة التي ترفع من مستوى الوعي بالثقافة والسلامة المرورية لدى الشباب، كما زار البرنامج مساعد مدير مرور محافظة الخبر المقدم جميل العنزي الذي قدم محاضرة لطلاب السنة التحضيرية عن أهمية الالتزام بقواعد المرور، والمدرب محمد النعيمي من أرامكو السعودية الذي قدم محاضرة عن القيم الشخصية التي تساعد على القيادة الآمنة وأهمية تعلم أصول وأساسيات الثقافة المرورية، كما زار البرنامج اللواء فهد الفريدان قائد معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية في المنطقة الشرقية، مؤكداً على أهمية السلامة المرورية وتوعية كل جهة ومؤسسة لمنسوبيها، وطالب بنقل البرنامج إلى منسوبي المعهد، كما تم تكريم الفائزين من الطلاب الذين قدمت لهم هدايا؛ حيث قُدِّم «لاب توب» لكل فائز يوميّاً في فترة البرنامج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.