المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي عهد مملكة الدنمارك يزور مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
نشر في الشرق يوم 04 - 03 - 2016

زار ولي عهد مملكة الدنمارك الأمير فريدريك هنريك أندريه مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض، يرافقه وفد رفيع المستوى؛ حيث كان في استقباله الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس المدينة وعدد من مسؤوليها.
وبين الأمير الدكتور تركي بن سعود أن المدينة تعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المملكة على نقل وتوطين أحدث التقنيات، وبناء القدرات الوطنية لدفع عجلة البحث العلمي والتطوير التقني في المملكة، وتحقيق الأهداف التي تتضمنها السياسة الوطنية للعلوم والتقنية وخططها التنفيذية في عديد من المجالات العلمية، مشيراً إلى وجود تعاون للمدينة مع عديد من الجهات العلمية المرموقة في العالم ومن بينها جهات في الدنمارك.
واستعرض المشرف على مراكز التميز المشتركة الدكتور أنس الفارس، التوجهات والرؤى التي تتضمنها الخطط الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، والبرامج المتعلقة بالبحث والتطوير، مبيناً أن الخطة الأولى عملت على إنشاء بنية تحتية متطورة للعلوم والتقنية والابتكار في المملكة، في حين تركز الخطة الثانية إلى أن تكون المملكة دولة رائدة في مجال العلوم والتقنية والابتكار على مستوى المنطقة، أما الخطة الثالثة فتهدف إلى أن تكون المملكة دولة رائدة في مجال العلوم والتقنية والابتكار آسيوياً، بينما تهدف الخطة الرابعة إلى انضمام المملكة إلى الدول المتقدمة علمياً وتقنياً وفي مجال الابتكار.
وأشار الدكتور الفارس إلى أن المملكة حققت المرتبة (35) في جودة البحث العلمي على مستوى العالم، متقدمة في ذلك على جميع الدول الإسلامية والعربية، كما أنها الأولى عربياً في مجال الابتكار وبراءات الاختراع.
بدوره استعرض الرئيس التنفيذي لشركة تقنية المياه المتقدمة الدكتور عبدالله آل الشيخ مشروع تحلية المياه بالطاقة الشمسية في مدينة الخفجي الذي يأتي ضمن مبادرة خادم الحرمين الشريفين لتحلية المياه بالطاقة الشمسية، ويعد أول مشروع في سلسلة المشاريع التي تعتزم الشركة إقامتها في المملكة، مشيراً إلى أن مشروع الخفجي عند اكتماله في بداية عام 2017م، سيكون أول مشروع تحلية للمياه على مستوى العالم، من حيث تسجيل صفر من الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى إنتاج 60 ألف متر مكعب من المياه الصالحة للشرب يومياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.