ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الداخلية" : ضبط 12 طن حشيش والقبض على 2237 مروج مخدرات خلال 6 أشهر
نشر في الشرق يوم 01 - 09 - 2015

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل استشهاد رجل أمن وإصابة 25 آخرين ومقتل اثنين وإصابة تسعة من المتورطين في جرائم تهريب المخدرات، وذلك ضمن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات خلال الأشهر الستة الماضية.
وقالت الوزارة: تم القبض على 928 مروجاً في الأربعة أشهر الأولى من العام والقبض على 2237 مروج مخدرات منذ مطلع 1436 وحتى شوال وضبط 11 مليونا و666 ألفا و847 قرص أمفيتامين و703 أسلحة متنوعة مع المهربين والمروجين.
وأكدت الوزارة ضبط 13 كيلو و157 جراما و44 مليجراماً من الهيروين الخام و12 طنا و21 كيلوجراماً من الحشيش المخدر و188 جراما و380 مليجرام من الهيروين المعد للترويج وضبط 3 كيلو و138 جراما من مادة الشبو المخدرة و1 مليون و182 و48 قرصا خاضعا لتنظيم التداول الطبي وقرابة ال17 مليون ريال في حوزة المتهمين.
وفي التفصيل صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إشارة للبيان المعلن بتاريخ 17 / 5 / 1436ه عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات خلال أشهر (محرم وصفر وربيع الأول وربيع الثاني) من هذا العام 1436ه، والتي نتج عنها القبض على (928) تسعمائة وثمانية وعشرين متهماً لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها.
فقد تمكنت الجهات الأمنية المختصة بتوفيق الله تعالى خلال أشهر (جمادى الأولى وجمادى الثانية ورجب وشعبان ورمضان وشوال) من هذا العام 1436ه من القبض على (1309) ألف وثلاثمئة وتسعة متهمين منهم (453) سعودياً بالإضافة إلى (856) متهماً من (35) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة، وذلك في عمليات أمنية واجه رجال الأمن في عدد منها مقاومة مسلحة تم التعامل معها بمقتضى الأنظمة، ونتج عنها مقتل (2) وإصابة (9) من المتورطين في جرائم تهريب وترويج المخدرات، واستشهاد رجل أمن وإصابة (25) من رجال الأمن بإصابات مختلفة، كما تم فيها ضبط (703) سبعمائة وثلاثة أسلحة متنوعة مع المهربين والمروجين منها (52) اثنان وخمسون رشاشاً و(584) خمسمائة وأربعة وثمانون مسدساً و(67) سبعة وستون بندقية و(460ر28) ثمانية وعشرون ألفاً وأربعمائة وستون طلقة حية متنوع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.