اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الحرس الوطني:

دعا وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله، المنتمين للقطاع الصحي إلى الحفاظ على المكتسبات الوطنية، مرجِّحاً ارتباط انتشار فيروس كورونا في أحد مستشفيات مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض باستقبال قسم الطوارئ فيه أكثر من ألف مراجع يومياً.
واعتبر الأمير متعب بن عبدالله، في تصريحاتٍ له خلال افتتاحه مشاريع صحية وتعليمية في مدينة جدة، أن «الإعلام وضع اللوم كله على الحرس الوطني»، ملاحظاً انتشار «كورونا» المسبِّب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في عددٍ من مناطق المملكة وعدم اقتصاره على مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة للوزارة.
ووصف عدد مراجعي قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد التابع للمدينة الطبية ب «الضخم جداً»، وقدَّره بأكثر من ألف يومياً إضافةً إلى مرافقين أو ثلاثة مع كل مراجع «مما يفاقم المشكلة لأن المرض وكما هو معروف ينتقل عبر الاتصال المباشر»، داعياً الموطنين إلى الأخذ بأسباب الوقاية من المتلازمة والتنبه إلى عدم الوجود بأعدادٍ كبيرة في مكانٍ واحد.
وحثَّ الوزير العاملين في القطاع الصحي على «المحافظة على ما تحقق من مكتسبات وطنية والاستمرار في التنمية الكبرى في مختلف الميادين»، مبدياً ثقته في قدرتهم على أداء واجباتهم. وكان الأمير متعب بن عبدالله رعى صباح أمس الأربعاء افتتاح فرع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في جدة ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في المدينة ذاتها؛ إضافةً إلى مبنى عيادات تخصصية شاملة في خزام ومركز للرعاية الصحية الأولية في الشرائع، كما وضع حجر الأساس لمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال ومركز طب وجراحة الأعصاب والإصابات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في جدة. واعتبر هذه المشاريع تتويجاً لمسيرة البيئات الصحية والأكاديمية والبحثية في المملكة، مؤكداً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، تولي التعليم جُلّ اهتمامها «لكونه ركيزة التنمية التي من شأنها تحقيق الازدهار والنماء في كافة أرجاء الوطن وكافة المجالات». وقال «ها نحن اليوم نقف على منجز وطني جديد يعتبر أحد شواهد الرؤية المستقبلية لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يرحمه الله – الذي أدرك ببعد نظره الحاجة الماسة لإنشاء هذه الجامعة المتخصصة (جامعة الملك سعود للعلوم الصحية) التي نحتفل اليوم بافتتاح فرعها في محافظة جدة لتعزز واقع الخدمات الصحية المقدمة في مختلف المناطق بما يكفل تطوير الرعاية المقدمة للمرضى والحرص على سلامتهم على حدٍ سواء».
وتابع بقوله «نحن نسير على خطى رسمها الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله- وهذه من أفكاره التي وضعها سابقاً، ونحن اليوم نفتتح من هذه الأفكار ونضع حجر الأساس لأعمال أخرى أوصى بإنشائها»، مؤكداً دعم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، افتتاح هذه المشاريع ولتوفير كل ما يحتاجه المواطن في أي مكانٍ كان. ورداً على سؤالٍ صحفي حول مشروع إسكان منسوبي الحرس الوطني؛ توقع الأمير متعب بن عبدالله انتهاء المشروع قريباً، وقال «كنت متأملا أن ينتهي في أسرع وقت لكنه سينتهي قريباً».
وشدَّد في سياقٍ آخر على أن «التسليح يجب أن يكون على أعلى مستوى سواءً في السلم أو الحرب»، وأكد رداً على سؤالٍ صحفي سعي وزارة الحرس الوطني الدائم بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية إلى جلب أفضل تسليح «بما يعود علينا بالنفع». إلى ذلك؛ كرَّم الأمير متعب اللواء طبيب متقاعد، عدنان بن محمد سلامة، بصفته أول مدير للخدمات الطبية في الحرس الوطني، إذ قرر إطلاق اسمه على قاعة المحاضرات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في جدة، مُسلِّماً هدية لنجله الطبيب أشرف سلامة. من جهته؛ توقَّع المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في «الحرس الوطني»، الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، مساهمة المشاريع الصحية الجديدة في جدة في خلق بيئة تعليمية وبحثية مهيأة وميسرة للطلاب والباحثين. وتنبأ القناوي بأن يكون فرع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الطبية في جدة أحد أهم روافد التعليم الطبي و«أن يساهم في توطين الوظائف الصحية بمخرجات وطنية عالية التأهيل للرفع من مستوى جودة الرعاية الصحية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.