السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كورونا» يقتل 9 في أسبوع.. والمؤشر يتراجع

سجَّل مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة أمس حالة إصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وحالة وفاة وحالتي تعافٍ. ليصل إجمالي المصابين منذ شوال 1433 ه (2012م) إلى 952 حالة من بينهم 514 حالة شفاء و413 حالة وفاة، فيما بقي قيد العلاج 23 حالة مع حالتين معزولتين منزلياً.
وبحسب بيان المركز، فإن الحالات كلها تركزت في الرياض وكانت الإصابة من نصيب مقيم (21 سنة) وحالته حرجة، أما الوفاة فكانت لمقيم أيضاً (31 سنة) وكان اكتشاف حالته ووفاته في اليوم نفسه، أما حالتا التعافي فهي لمواطن (61 سنة) ومقيم (57 سنة). وشهد الأسبوع المنقضي تراجعاً في معدلات الإصابات والوفيات مقارنة بالأسبوعين الماضيين من الشهر الجاري، حيث لم تسجل سوى 10 إصابات و9 وفيات مع 4 حالات تعاف.
وكان وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية والمشرف على منصة مكافحة العدوى في مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالله عسيري، حذر كافة المواطنين والمقيمين من مخالطة الإبل خاصة من لديهم أمراض مزمنة، مثل أمراض الكلى وأمراض نقص المناعة، موضحاً أن تلك الأمراض تضعهم في خطر شديد للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا.
وأبان أن حوالي 90% من عينات الدم التي سُحبت من الإبل، تحوي أجساماً مضادة للفيروس، وجاء ذلك بناء على دراسات أجريت على الإبل على مستوى المملكة. وأفاد عسيري أن نسبة وجود الفيروس المعدي حسب دراسات أجرتها مؤخراً كل من وزارتي الصحة والزراعة تصل إلى 8%، لكن المشكلة الأساسية تكمن في عدم إمكانية التفريق بين الإبل الحاملة للفيروس الحي من غيرها بسبب عدم وجود أعراض واضحة على الإبل المصابة، مشيراً إلى أن الإبل الصغيرة قد تكون في بداية عمرها محمية بالمضادات التي اكتسبتها من الأمهات، ولكن مع الوقت تفقد المضادات ولا يكون لديها مناعة وبالتالي تكون أكثر عرضة للعدوى وتكاثر الفيروسات. كما كشفت وزارة الصحة في تقرير عرض على أعضاء مجلس الشورى عن انخفاض حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا هذا العام مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي، حيث بلغ عدد الوفيات العام الجاري ما بين 41-38 % من عدد المصابين، في حين توفي العام الماضي ما يقارب 68% من الحالات المصابة، وأن الوفيات هي بين الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة خاصة مرضى الفشل الكلوي والتهاب الرئتين وبعض حالات مرضى السكري.
وقال عضو المجلس الدكتور عبدالرحمن السويلم من اللجنة الصحية في المجلس إن الوزارة أشارت إلى انخفاض الإصابة بين العاملين الصحيين هذا العام إلى 18 ضعفاً مقارنة بعدد الإصابات خلال العام الماضي، كما أن انتقال الفيروس بين المخالطين لم يتجاوز 4%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.