الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محكمة «النهر البارد» تؤجل سماع أقوال المتهمين السعوديين ل «ضيق الوقت»
نشر في الشرق يوم 27 - 04 - 2014

استمرت ثالث جلسات محاكمة الموقوفين السعوديين في لبنان على ذمة أحداث «النهر البارد» لما يزيد عن 7 ساعات، إذ بدأت في الثالثة من عصر أمس الأول واستمرت حتى ال 10 و30 دقيقة من مساء نفس اليوم.
وترأس المحكمة العدلية المقامة داخل سجن رومية القاضي أنطون عيسى الخوري، نيابةً عن رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان جان فهد، وشاركه 4 قضاة آخرين إضافةً إلى المدعي العام. حضر الجلسة قرابة 60 سجيناً من الموقوفين على ذمة القضية قُسِّموا إلى 3 مجموعات آخرها ضمت 18 سجيناً من بينهم 5 سعوديين هم محمد المطيري وعايد القحطاني ومبارك الكربي وعامر الصيعري وطلال الصيعري.
ولم تستمع المحكمة لأقوال السعوديين بداعي ضيق الوقت مكتفية بسماع أقوال اثنين سوري ولبناني حددت ال 23 من مايو المقبل لنطق الحكم عليهما. من جانبها، قالت المحامية اللبنانية الموكلة بالترافع عن السجناء السعوديين، مها فتحة، إن السجناء رفضوا في البداية حضور المحكمة لأنهم يرون أنها ستكون شكلية لكنهم أُقنِعُوا بالحضور بعد ذلك لإثبات «حسن نواياهم». وأوضحت «تقدمنا بطلب لرئيس المحكمة لفصلهم عن بقية الموقوفين لتتم محاكمتهم بشكل أسرع وتمت الموافقة»، لكنها بيَّنت أنه لم يتضح إلى الآن موعد الفصل في ملفهم. وأكدت فتحة ل «الشرق» أن لديها من أدلة الدفع والإثباتات ما يؤكد براءة موكليها ووصفتهم ب «المغرر بهم» مضيفةً أنهم أوهموا بأنهم سيدخلون فلسطين ولا علاقة لهم بأحداث النهر البارد. وذكرت أن اعترافات السجناء السعوديين انتُزِعَت تحت الإكراه والتعذيب. في الوقت نفسه، توقع مصدر قريب من القضية النطق بالحكم على الموقوفين السعوديين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة في حال فُصِلَ ملفهم عن باقي المتهمين من جنسيات أخرى. في سياق متصل، أفادت مصادر بأن السجين عبدالله البيشي لا يزال داخل السجون اللبنانية ولم يتم ترحيله إلى المملكة. وكانت المحكمة العدلية اللبنانية أصدرت قبل نحو شهرين حكماً ببراءة البيشي من الانضمام لجيش «فتح الإسلام»، الفاعل الرئيس في قضية النهر البارد، بعد أن تأكد لها أنه كان معتقلاً منذ شهر فبراير 2007 نتيجة إيقافه على الحدود السورية- اللبنانية رغم حمله أوراقه الثبوتية.
ووقعت أحداث «النهر البارد» في شهر يوليو 2007؛ واندلعت حينها اشتباكات بين مقاتلين داخل المخيم والسلطات اللبنانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.