استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رعى الملتقى السنوي للجان رعاية السجناء «تراحم»
نشر في الشرق يوم 16 - 04 - 2014

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس، الملتقى السنوي السابع للجان رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» في المملكة بعنوان «معاً نصنع الأمل»، وتنظمه لجنة تراحم في المنطقة ، وذلك في مقر غرفة الشرقية بالدمام.
وأكد سموه حرص الدولة على وحدة المجتمع وتكافله، حيث أعطت كثيراً من اهتمامها للمؤسسات التي تقدم البرامج والخدمات الاجتماعية انطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف مستشهداً على ذلك الاهتمام بما تقدمه «لجنة تراحم في المملكة» التي أسسها الأمير نايف بن عبدالعزيز -يرحمه الله- من رعاية شاملة للسجناء والمفرج عنهم، ودعم أسرهم ومساعدتهم ليعودوا أعضاء صالحين في المجتمع مشدداً على أهمية حماية هذه الفئة من الانحرافات بكل أنواعها الفكرية والسلوكية والفكرية والأخلاقية.
فيما أكد وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس لجنة تراحم الدكتور يوسف العثيمين أن اللجنة تحظى بالدعم والاهتمام من الحكومة الرشيدة، وأن ما تم صرفه خلال عام 35/1434ه على أسر السجناء بلغ «132.500.000» مليون ريال، كما تقوم اللجنة بالتنسيق مع القطاع الخاص لتوفير الفرص الوظيفية وتأمين الحياة الكريمة للمفرج عنهم ولأفراد أسر السجناء، وإلى جانب هذه الجهود تقوم الدولة -أعزها الله- ممثلة في الضمان الاجتماعي بشمول أسر السجناء بالمعاشات والبرامج المساندة طوال فترة سجن عائلهم، كما يقوم الضمان الاجتماعي بصرف معاش ستة أشهر دفعة واحدة للمفرج عنه، مشيراً إلى أن اللجنة سعت إلى عقد شراكات مع عدد من الصناديق التنموية والمؤسسات الخيرية.
من جهته، بيَّن مدير عام السجون في المملكة نائب رئيس اللجنة الوطنية اللواء إبراهيم الحمزي أن نظرة المجتمع الإنسانية لمفهوم عقوبة السجن تطورت فلسفتها العقابية والإصلاحية على مستوى العالم، وأصبح ينظر إليها بأهمية بالغة لتأثيرها السلبي على سلوك السجين أثناء مرحلة تنفيذ العقوبة كذلك في المرحلة اللاحقة لخروجه من السجن، مبيناً أن عقوبة السجن يمكن أن تُحدث تغيرات إيجابية في سلوك النزيل.
فيما كشف رئيس مجلس إدارة تراحم الشرقية عبدالله بن محمد بن زيد آل سليمان عن اعتماد الوقف الخيري بتكلفة إجمالية أربعة ملايين ريال ليتسنى للجنة تسيير برامجها ومصاريفها التشغيلية عبر مشروع الاستدامة المالية، موضحاً أن لجنة تراحم الشرقية صرفت خلال السنتين الماضيتين على برنامج سداد إيجار سكن الأسر المستحقة مبلغ «1.702.055» مليون ريال، وبرامج المساعدات النقدية بمبلغ «410.000» ريال، وبرنامج السلة الغذائية «3.542.203» ، وبرنامج تأثيث المنازل «297.300» ريال، وبرامج سداد فواتير الكهرباء بقيمة «44.895» ريال، وبرنامج الكسوة بقيمة «839.982» ألف ريال.
وقدم آل سليمان شكره وامتنانه باسمه واسم أعضاء مجلس إدارته لأمير المنطقة الشرقية لرعايته وتشريف الملتقى السنوي في دورته السابعة معبرين عن مدى التطلعات المتفائلة لتحقيق ما يؤمل من وراء عقد الملتقى، وما يحمله من خبرات يرجى تبادلها وأفكارها لتعود بالفائدة على الفئات المستفيدة بما ينفع حاضرها ومستقبلها وفي نهاية الحفل كرّم أمير المنطقة الشرقية الداعمين والرعاة والشركاء الاستراتيجيين للجنة وللملتقى، كما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير عام السجون نائب رئيس اللجنة في المملكة، وهدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة تراحم الشرقية.
وفي ذات السياق، دشَّن نائب رئيس اللجنة الوطنية اللواء إبراهيم الحمزي المعرض المصاحب للملتقى، الذي ضم عدداً من الأركان التعريفية باللجان ومنتجات الأسر المستفيدة من اللجنة، تبعها توقيع مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ودار اليوم للصحافة والنشر مع تراحم الشرقية. كما شهدت فعاليات اليوم الأول من الملتقى ورشتي عمل: الأولى بعنوان «الاستدامة المالية في القطاع الثالث»، والأخرى «تفعيل الأقسام النسائية في اللجان ودورها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.