السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع «الوصافة» يشعل قمة دورتموند وشالكه
نشر في الشرق يوم 25 - 03 - 2014

سيكون بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج بلقب «البوندسليجا» للعام الثاني على التوالي عندما يحل ضيفًا على هرتا برلين اليوم الثلاثاء ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
ويحتاج بايرن ميونيخ إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه هرتا برلين التاسع للاحتفاظ بلقب «البوندسليجا» والتتويج بثالث ألقابه بقيادة مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا بعد الكأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي ومونديال الأندية في المغرب أواخر العام الماضي.
تتويج الفريق البافاري كان مسألة وقت فقط منذ فترة كونه يحصد «الأخضر واليابس» في الدوري الألماني بقيادة مدربه الشاب جوارديولا الذي بات قريباً من تحقيق رقم قياسي جديد بقيادة فريقه إلى اللقب قبل سبع مراحل من نهاية الموسم علماً بأن الرقم السابق كان الموسم الماضي قبل ست مراحل بقيادة سلفه يوب هاينكيس.
وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بالتتويج السبت الماضي عندما تغلب على مضيفه ماينتس 2-0، بيد أن فوز وصيفه الموسم الماضي ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند على مضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة أجل الحسم إلى اليوم.
ويبتعد بايرن ميونيخ بفارق 23 نقطة عن دورتموند.
وحقق بايرن فوزه الثامن عشر على التوالي في الدوري بعد أن حطم في طريقه الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في موسم واحد «14 حققها الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين» وأطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد «15 مباراة سجلها بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006».
كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة «51 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي».
ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات إذ إنه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الأولى الدور ربع النهائي على حساب أرسنال الإنجليزي وهو سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.
وكان ماينتس المنافس للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا آخر فريق منع بايرن من التسجيل في الدوري في أبريل 2012، علما بأن خسارة حامل اللقب الأخيرة في الدوري تعود إلى أكتوبر 2012.
وتشهد المرحلة قمة الجارين بوروسيا دورتموند وشالكه اليوم أيضا، ويتنافس الفريقان على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال حيث يتقدم الأول بفارق نقطة واحدة عن الثاني.
ويأمل بوروسيا درتموند في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته ورفع معنويات لاعبيه قبل رحلته الأربعاء المقبل إلى العاصمة الإسبانية لمواجهة ريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى شالكه إلى متابعة صحوته المحلية وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لانتزاع المركز الثاني وتعزيز حظوظه في المشاركة في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل بعدما ودعها هذا الموسم من الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد بالذات.
وفي باقي المباريات، يلعب اينتراخت براونشفايغ مع ماينتس، وفيردر بريمن مع فولفسبورغ اليوم، وهامبورغ مع فرايبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وأوغسبورغ مع باير ليفركوزن، ونورمبرغ مع شتوتغارت، وهوفنهايم مع هانوفر غداً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.