«ليوان» تطرح مفهوما جديداً في التطوير العقاري مواكباً مع نظام وافي المعزز لنشاط البيع على الخارطة    وصول الفوج الأول من حجاج دولة الهند إلى مكة المكرمة    اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    بطاقة معان لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة والجنود المرابطين    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«السلبية» تجمع الفتح والجيش.. والزعيم يتعادل مع السد
نشر في الشرق يوم 20 - 03 - 2014

فقد فريق الهلال الأول لكرة القدم نقطتين ثمينتين بتعادله أمس مع مستضيفه فريق السد بهدفين لكل منهما في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وسجل للهلال البرازيلي نيفيز (45 و55) وللسد طلال البلوشي (22) والجزائري نذير بلحاج (65).
ورفع فريق الهلال رصيده إلى نقطتين بينما وصل فريق السد إلى خمس نقاط وجاءت المباراة مثيرة وقوية خاصة في الشوط الثاني وفي دقائقها الأخيرة تحديدا التي شهدت صراعا شرسا بين الجانبين لخطف هدف الفوز. بدأت خطورة السد مبكرا بكرة عرضية من اليمين مررها صالح اليزيدي أحدثت ارتباكا في دفاع الهلال فتهيأت الكرة أمام تاباتا الذي سددها قوية بجوار القائم (6).
وبعد عدة محاولات، انطلق خلفان إبراهيم من تمريره لتاباتا وسدد من داخل المنطقة فشل حارس الهلال فايز السبيعي في التقاط الكرة ليخطفها طلال البلوشي بسرعة كبيرة ويضعها داخل المرمى (26).
وحصل السد على أكثر من فرصة محققة أخطرها انطلاقة بلحاج الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة ضعيفة أنقذها الحارس (28).
وفي الدقيقة الأخيرة، حصل الهلال على خطأ خارج المنطقة تصدى لها نيفيز فسددها بيسراه صاروخية في أعلى الزاوية اليمنى للمرمى مدركا التعادل.
ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الهلال وسنحت فرصة لنيفيز أنقذها كسولا (50)، لكنه منح فريقه التقدم حين تلقى كرة عرضية على حدود المنطقة من ياسر القحطاني فسددها أرضية قوية في المرمى (55).
أعاد السد ترتيب صفوفه وتنظيم هجماته وكان قريبا من التعادل لولا أن تسديده بلحاج اصطدمت بأسفل القائم الأيسر (62)، لكن النجم الجزائري لم يهدر الفرصة الثانية من كرة من الجهة اليمنى مررها له تاباتا فقابلها مباشرة أرضية على يمين الحارس (65).
وأهدر السد فرصة الهدف الثالث من خطأ قاتل لفايز السبيعي الذي خرج لقطع الكرة قبل عبدالكريم حسن الظهير الأيسر الذي خطفها لكنه تباطأ في التمرير فعاد دفاع الهلال وأنقذ الكرة والمرمى مشرع أمامه (89).
وبعد دقيقة واحدة، هدر الهلال فرصة الفوز عبر نيفيز ايذا الذي راوغ الدفاع وانفرد بالمرمى لكن الحارس تدخل وأنقذ مرماه في الوقت المناسب.
وفي الأحساء تضاءلت فرص الفتح في بلوغ الدور الثاني من دوري أبطال آسيا وذلك إثر تعادله سلباً أمام فريق الجيش القطري، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وبذلك يتقاسم الفريقان نقاط اللقاء ويبقى الفتح في المركز الأخير بنقطتين فيما يتقاسم فريق الجيش صدارة المجموعة مع فريق فولاذ خوزستان الإيراني بخمس نقاط لكلا الفريقين وبنفس فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة والمستقبلية.
بدأ الشوط الأول بتحفظ شديد من الجانبين حتى النصف ساعة الأول، بعد ذلك حاول الفتح الوصول إلى مرمى الجيش في الربع ساعة الأخيرة، واستطاع الوصول في أكثر من مناسبة ولكن المحاولات لم يكتب لها النجاح، وانتهى الشوط الأول بكرة خطيرة من محترف فريق الفتح اللبناني محمد حيدر تصدى لها حارس مرمى الجيش القطري ويبقي شباكه نظيفة.
في الشوط الثاني استمر فريق الجيش مدافعاً ومنظماً، واعتمد الفريق القطري على الهجمات المرتدة لكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب، فريق الفتح هدد مرمى الجيش في الشوط الثاني في أكثر من مناسبة ولكن جميع كراته لم يوفق فيها لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.