إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يؤكد حرص الدولة على تنفيذ المشروعات التنموية لخدمة المواطن وتحقيق الراحة والرفاهية له
اطلع على سير العمل في عدد من الإدارات الحكومية بمحافظة العقيق.. وزار عدداً من المرضى المنومين
نشر في الرياض يوم 31 - 10 - 2014

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، على سير العمل والمهام التي تؤديها عدد من الجهات الحكومية بمحافظة العقيق، كما وقف سموه على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه امس لمحافظة العقيق، التي استهلها بزيارة لعدد من الأحياء والمشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة، ثم توجه سموه إلى مقر شرطة المحافظة، حيث كان في استقباله مدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي ومحافظ العقيق غلاب بن غالب أبو خشيم ومدير شرطة العقيق العقيد غرم الله بن علي الجعيدي وضباط وأفراد شرطة العقيق.
وقد تجول سمو أمير منطقة الباحة في أقسام الشرطة واطلع على سير العمل بها، ثم شاهد سموه المعرض الأمني للشرطة، مستمعا لشرح من مدير شرطة العقيق عن محتويات المعرض وما تضمنه من معلومات متكاملة عن التقنيات الحديثة لمنع الجريمة وما حققته من منجزات خلال العام الجاري أثمرت عن معالجة 196 قضية جنائية. بعد ذلك عقد سمو أمير منطقة الباحة اجتماعاً بمديري الجهات الأمنية بالمنطقة والمحافظة ومحافظ العقيق، تم خلاله بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالنواحي الأمينة وسبل الحد من الجريمة.
إثر ذلك توجه سموه، إلى مستشفى العقيق العام الذي يتسع ل50 سريراً، حيث تجول في أقسام العيادات الخارجية وتنويم الرجال والأطفال والطوارئ، مستمعاً إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حسين بن الراوي الرويلي عن سير العمل بالمستشفى والخدمات التي يقدمه للمرضى والمراجعين.
فيما زار سموه عدداً من المرضى المنومين في مستشفى العقيق واستمع لشرح عن حالتهم من مدير المستشفى حسين بن عبدالله الغامدي والأطباء المشرفين على علاجهم، وقدم سموه لهم باقات الورود، متمنياً لهم الشفاء العاجل.
وشدد سموه في ختام زيارته للمستشفى أهمية تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمرضى المنومين والمراجعين له.
عقب ذلك انتقل سمو الأمير مشاري بن سعود، إلى مقر بلدية محافظة العقيق، وكان في استقباله أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ورئيس بلدية العقيق المهندس علي الزهراني ومنسوبي البلدية. وشاهد سموه خلال زيارته مقر بلدية محافظة العقيق عرضاً مرئياً عن مشروعات منجزات بلدية العقيق، حيث قدم المهندس الزهراني شرحاً عن تلك المشروعات التي تضمنت المشاريع الجاري تنفيذها البالغ قيمتها أكثر من 184 مليون ريال، التي تحت الترسية وتقدر قيمتها بنحو 113.500 مليون ريال، فيما بلغت قيمة المشروعات التي تم استلامها ما يقارب 59.400 مليون ريال، حيث شملت تلك المشروعات السفلتة والإنارة والتحسين والتجميل والمباني وساحات وملاعب الشباب ودرء أخطار السيول والورش والصيانة والحدائق والمتنزهات وتسوير المقابر ومباني البلدية، وساحة الاحتفالات الجاري العمل بها حالياً على مساحة 40 ألف متر مربع وتقدر تكلفتها بنحو 8 ملايين ريال.
كما اطلع سمو أمير منطقة الباحة على خرائط ولوحات لعدد من المشاريع البلدية الجاري تنفيذها بالمحافظة، فيما التقى سموه عدد من المواطنين حيث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، ووجه بسرعة تنفيذها. وشدد سمو أمير منطقة الباحة خلال الزيارة على أهمية تنفيذ المشروعات البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها وسرعة إنجازها لخدمة المواطن التي تشمل السفلتة والإنارة وتحسين وتجميل مدخل المحافظة ليكون جاذباً أمام الزوار، مؤكداً سموه حرص الدولة -أيدها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على تنفيذ المشروعات التنموية لخدمة المواطن وتحقق الراحة والرفاهية له.
بعدها زار سموه مقر الدفاع المدني بالمحافظة، وكان في استقباله مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط ومدير الدفاع المدني بالعقيق الرائد سعيد بن مشبب العسيري وضباط وأفراد الدفاع المدني بالمحافظةوشاهد سموه عدداً من مركبات الدفاع المدني الحديثة التي تم تزويدها بأجهزة متطورة لمواجهة الحوادث ووسائل السلامة، كما اطلع سموه على المعرض الدائم للدفاع المدني، حيث استمع إلى شرح من الرائد العسيري حول محتوياته التي تضم احدث الآليات والمعدات الحديثة التي تستخدم في الإنقاذ والحريق والحوادث، وركن السلامة الذي يقدم الإرشادات التوعوية حول التراخيص ومتابعة المنشآت وما يضمه من أجهزة للتعامل مع أعمال الخاصة للإشراف الوقائي. كما شاهد سموه خلال الجولة عرضاً مرئياً عن منجزات الدفاع المدني بالعقيق والمواقع التي يقوم بتغطيتها في حالة الحوادث، إلى جانب عرض عن إحصائيات ومنجزات المركز خلال العام المنصرم التي شملت مباشرة 300 حادث، كما اطلع سموه على المشروعات الجارية تنفيذها بالمحافظة التي تشمل مبني الصيانة المركزية لمنطقة الباحة الذي بلغت تكلفته نحو 8 ملايين ريال ووصلت نسبة الإنجاز فيه 60 % ويضم مباني إدارية وورشة مركزية، ومشروع مركز الدفاع المدني بجرب الجاري تنفيذه حالياً بقيمة تقدر بنحو 16 مليون ريال وبلغت نسبة الإنجاز فيه 20 %.
رافق سموه خلال الجولة عدد من مديري الإدارات الحكومية وعدد من المسؤولين بالمنطقة وفي محافظة العقيق.
..ويتفقد مقر الدفاع المدني
سموه يزور المرضى في مستشفى العقيق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.