بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 35 من عناصر (داعش) في غارات للتحالف على عين العرب
بريطانيا ستستخدم كل الموارد المتاحة للعثور على الرهائن بعد (ذبح)هيننغ
نشر في الرياض يوم 05 - 10 - 2014

قتل 35 عنصرا من تنظيم "الدولة الاسلامية" خلال الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مساء الجمعة على محيط مدينة عين العرب في شمال سورية وعلى مناطق في ريف الحسكة (شمال شرق)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان امس.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن "قتل ثلاثون عنصرا من الدولة الاسلامية في منطقة الشدادي ومحيطها في محافظة الحسكة في الغارات التي استهدفت مواقع ومقار للتنظيم، في حين قتل خمسة آخرون في الغارات التي استهدفت محيط مدينة كوباني" التي يحاول التنظيم اقتحامها ويواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الاكراد.
وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ذكرت في وقت سابق ان "طيران الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها نفذ الليلة قبل الماضية غارات جوية استهدفت عدة مواقع لتنظيم /داعش/ الارهابي فى ريف الحسكة" في "منطقة حقول الجبسة والوحدة الداعمة ومساكن الشباب ومشفى الشدادي وعدة مصاف بدائية لتكرير النفط".
في محافظة حلب، جاءت غارات التحالف في وقت اصبح مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" على مسافة قصيرة جدا من مدينة عين العرب (كوباني بالكردية).
وشن مقاتلو التنظيم المتطرف هجوما جديدا امس على المدينة التي تتعرض لقصف عنيف منذ يوم الجمعة، بحسب المرصد. ويتركز الهجوم على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية.
وتدور اشتباكات عنيفة بين المهاجمين ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين قتل عشرة منهم الجمعة في المعارك.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان وشهود ان طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هاجمت أهدافا تابعة للدولة الاسلامية حول بلدة كوباني الحدودية خلال الليل بينما كان مقاتلو التنظيم المتشدد يواصلون هجومهم على القوات الكردية المدافعة عن البلدة.
وفشلت ضربات جوية سابقة للتحالف في وقف هجوم الدولة الاسلامية على البلدة التي تقطنها غالبية كردية ولم يستطع المقاتلون الاكراد الاقل تسليحا من مقاتلي الدولة الاسلامية مواصلة القتال مع انهمار القذائف على البلدة طوال الاسبوع المنصرم.
وفر أكثر من 180 ألف شخص من كوباني قبل تقدم الدولة الإسلامية وعبروا حدود تركيا هربا من عمليات سفك دماء. وتوعد مقاتلو التنظيم المتشدد بالسيطرة على البلدة خلال أيام وقالوا في اتصالات هاتفية مع المقاتلين الأكراد "سنصلي العيد في مساجدكم."
وقال المرصد ان طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن وتشارك فيه قوات غربية واقليمية نفذت غارات في الريف الى الشرق والجنوب من كوباني.
ودمرت عربة تابعة للدولة الاسلامية.
وقال المرصد ان القوات الكردية وقوات الدولة الاسلامية دخلت في معارك خلال الليل وان المزيد من القذائف سقط على كوباني وان لم ترد على الفور تقارير عن وقوع خسائر في الارواح.
وقال باروير محمد علي وهو مترجم مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري من داخل البلدة ان هجوم الدولة الاسلامية اشتد خلال الايام القليلة الماضية وان القصف الذي شهدته كوباني الجمعة كان الاعنف حتى الان.
وقال "القصف عادة ما يهدأ خلال الليل لان الدولة الاسلامية في العراق والشام تخشى ان ترصدها الطائرات لكن في الليلة قبل الماضية واصلوا القصف العنيف وحاولوا غزو" البلدة.
وسقطت نحو 90 قذيفة على البلدة وقتل اثنان من المدنيين على الاقل خلال معارك الجمعة. وقال باروير انه سمعت ثلاث غارات جوية من الجنوب وشرقي البلدة مساء الجمعة.
وقال مراسل لرويترز ان القتال خف امس وان ظلت أصداء نيران الاسلحة الثقيلة المتقطعة تتردد شرقي كوباني.
وصعدت الدولة الاسلامية هجومها قرب الحدود التركية الشهر الماضي وسيطرت على القرى المحيطة بكوباني التي تعرف ايضا باسم عين العرب ولم يعد يفصلها عن البلدة سوى بضعة كيلومترات. وسقوط كوباني سيعزز سيطرة الدولة الاسلامية على المساحات التي أصبحت تحت قبضتها في سورية والعراق.
وأحدثت الهجمات الخاطفة التي شنتها الدولة الاسلامية منذ يونيو / حزيران صدمة في المنطقة وجذبت الالاف من "المقاتلين الاجانب" دفاعا عن قضيتها.
وذبح مقاتلو الدولة الاسلامية عامل الاغاثة البريطاني الاسير لديهم آلن هيننغ ليصبح رابع رهينة غربي يعدم خلال اسابيع. وبث الليلة قبل الماضية تسجيل مصور لعملية ذبحه. ومثلما حدث في عمليات ذبح سابقة تلا هيننغ وهو سائق سيارة اجرة من بلدة سالفورد في شمال انجلترا تطوع في مهمة انسانية بيانا اعد سلفا فيما يبدو ينتقد الجهود الغربية للتصدي للدولة الاسلامية. وسارع زعماء غربيون الى ادانة قتل الرهينة البريطاني. وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس إنه سيستخدم "كل الموارد المتاحة لدينا" للعثور على الرهائن المحتجزين لدى تنظيم الدولة الإسلامية.
وكان يتحدث في رسالة بثت بعد نشر تسجيل فيديو لقطع رأس عامل الإغاثة البريطاني. وقال كاميرون إن البلاد بأكملها في حالة حداد.
وتابع "فيما يتعلق بما سنفعله فاننا سنستخدم كل الموارد المتاحة لدينا... للعثور على هؤلاء الرهائن ومحاولة مساعدتهم... وسنبذل قصارى جهدنا لهزيمة هذا التنظيم الذي تتسم طريقة تعامله مع الناس بالشراسة وعدم الرحمة والوحشية."
باقة من الزهور وضعت عند مدخل مكتب تأجير السيارات حيث كان الرهينة البريطاني يعمل قبل ذبحه من قبل (داعش) (ا ف ب)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.