الصحف السعودية    الفيصل: محافظات مكة تتمتع بمقومات سياحية وتنوع طبيعي    «الهيئة»: سوق للمشتقات المالية بنهاية الربع الثالث.. وتحديث نظام الشركات    التويجري .. مرشحا لإدارة «التجارة العالمية»    بغداد تنتفض: خامنئي قاتل    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    خالد بن سلمان يبحث الشراكة الدفاعية مع وزير الدفاع البريطاني    نصر الله ذليل صاغر من الشيطان الأكبر.. إلى التسول    الأفضل في تاريخ كأس العالم... ثلثا أصوات آسيا للدعيع    تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة أمام «الشورى»    وزير العدل: نظام التوثيق يدعم العدالة الوقائية ويقلل المنازعات    استعادة 200 ألف م2 من التعديات ب«الشعف»    ردود فعل متباينة من المعلمين على حركة النقل الخارجي    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    العيسى: السعادة تهتم بتوفير جودة الحياة للناس.. والرؤية المستنيرة تقود إلى تحقيقها    «كورونا»: 3211 حالة تعافٍ جديدة و3036 إصابة    ولادة قيصرية ناجحة لمصابة كورونا في جازان    وزير المالية: سنعمل مع دول ال20 على تعزيز التمويل المستدام ل«النامية»    السفير الياباني يعزي في وفاة فهد العبدالكريم    المبادرات الداعمة    بموافقة الملك.. ترشيح المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    أمانة القصيم ترفع (550) سيارة تالفة    عريقات يدعو لتدابير دولية للرد على «مخطط الضم»    «الترفيه».. تعيد جورج وسوف    في بثّ مباشر من «ذاكرة الثقافة»..    «الجزيرة».. أكاذيب تبث وسموماً تنفث    مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في حج 1441ه    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    الملك وولي العهد وأمير الرياض يعزون في وفاة الأستاذ فهد العبدالكريم    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    أمير القصيم يدشن مركز الفحص الموسع بمدينة بريدة    التحالف: إطلاق المليشيا الحوثية صاروخ بالستي لاستهداف المدنيين وسقوطه داخل مأرب    برشلونة يسقط إسبانيول ويرسله للدرجة الثانية    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    شخصيات اتحادية تتدخل لحل أزمة المولد    خبر يقض مضجع الفاسدين    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    المملكة الثانية عالميا في إنتاج التمور    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    في الأهلي والاتحاد «غل» !    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    "الغذاء والدواء" تنذر من خلل في جهاز قياس حرارة صيني    حقوق الإنسان: 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    وقف خيري ب12 مليونا    خدمات للغذاء والدواء بجازان    "الأحوال المدنية" توضح خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الاسرة للزوج    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السد والعين.. استعدادات غير مسبوقة لإسقاط «الزعيم» و«العميد»
بطل قطر تسلح بهداف آسيا.. و«البنفسجي» احتفظ بجيان
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2014

أكمل فريقا السد القطري والعين الإماراتي استعداداتهما لمواجهة قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض، ومدينة العين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وبدأ الموسم المحلي في قطر بمباراة واحدة جمعت السد ولخويا على نهائي كأس الشيخ جاسم الذي يُعد بمثابة لقاء "السوبر"، في وقت لم يبدأ فيه الموسم الكروي في الإمارات.
ففي الدوحة، انطلقت استعدادات "زعيم قطر" باكراً للموسم الجديد، واستعد الفريق لهذا اللقاء من خلال معسكر إعدادي أقيم في مدينة كابرون النمساوية، واستمر لفترة 12 يوما، بقيادة المغربي الحسين عموتة، وخاض الفريق هناك مواجهتين تجريبيتين، أمام سيمروك زاكاتالا الإذربيجاني وكسبه بنتيجة 3-2، وسجل حينها للسد حسن الهيدوس والبرازيلي رودريغو تاباتا، ولعب لقاءه الثاني ضد لاسي الألباني وهزمه بهدفين لهدف، وسجل للسد خلفان إبراهيم (هدفين)، وحُرم السد من الرباعي الدولي ماجد إبراهيم، علي أسد، المهدي علي، وعبدالكريم حسن بسبب تواجدهم في تدريبات المنتخب القطري الذي بدأ استعداداته باكراً لخليجي 22 التي ستقام لاحقاً في الرياض.
ويضم الفريق في صفوفه أربعة لاعبين أجانب هم، المدافع الكوري الدولي "34 عاماً" جونغ سو لي، والظهير الأيسر ذو ال 32 ربيعاً الجزائري نذير بالحاج، وصانع الألعاب "34 عاماً" البرازيلي رودريغو تاباتا وهو المُعار من الريان، بجانب المهاجم البرازيلي لويس موريكي الذي قدم من النادي الصيني جوانزهو الصيني، إذ يُعد موريكي (28 عاماً) خليفة أسطورة كرة القدم الإسبانية راؤول غونزاليس الذي غادر صفوف "عيال الذيب" مع نهاية الموسم الماضي.
ويعد الرباعي الأجنبي مصدر قوة الفريق (الأبيض) خصوصاً بعد انتداب البرازيلي موريكي الذي يُصنف كأحد أبرز الهدافين في القارة، باعتباره هداف النسخة الماضية من المسابقة.
ويرى عموته أن فريقه لم يصل بعد لكامل جاهزيته، قبل مواجهة "زعيم الكرة الآسيوية" الهلال، إذ شدد بعد فوزه بلقب السوبر القطري على أن الفوز سيعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة، لكنه أكد على أن عدداً من لاعبي الفريق لم يصلوا بعد لمرحلة الجهوزية المطلوبة..
وفي العين، أكمل فريق المدينة تحضيراته بعد أن أنهى فترة الإعداد والتي جرت على أربع مراحل، الأولى في العين، والثانية في مدينة مونتكاتيني الإيطالية في الفترة مابين 4-19 من يوليو الماضي، ولعب أمام الفريق المحلي مونتكاتيني وهزمه بهدف نظيف، قبل الفوز على مواطنه فلوغري سان مارينو بنتيجة 7-1، ثم فاز على بارنسلي الانكليزي بهدفين لهدف، وتمثلت المرحلة الثانية باستضافة الفريق لدورة ودية، فاز فيها على الكويت الكويتي برباعية نظيفة، وتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله، ليتوج بلقب الدورة، قبل الذهاب إلى النمسا لإقامة معسكر ثانٍ في الفترة مابين ال31 من يوليو وحتى ال12 من أغسطس الجاري، ولعب "البنفسجي" هناك مواجهتين الأولى أمام كاتانيا الإيطالي وخسرها بثلاثية نظيفة، ثم فاز على مواطنه الوحدة 2-1، ليفوز في ثالث مبارياته على الرجاء البيضاوي المغربي بهدف وحيد، ثم عاد إلى العين، ولعب مواجهة أمام صُحار العماني وكسبه بهدفين من دون رد.
ويقود الفريق مدربه الكرواتي زالاتكو داليتش الذي سبق وقاد الفيصلي والهلال السعوديين، في حين يضم الفريق رباعياً أجنبياً مميزاً يتمثل بالمهاجم الغاني الشهير أسامواه جيان وهو الأجنبي الوحيد الذي بقي في صفوف الفريق، فيما تعاقد مسيرو الفريق مع المحور الكوري الجنوبي لي ميونغ جو، ولاعب الوسط الأيسر السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، والمهاجم الكنغولي كيمبو إيكوكو الذي عاد لصفوف العين بعد إعارته للجيش القطري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.