استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلطان بن سلمان يرأس الاجتماع الخامس لبرنامج الحرف والصناعات اليدوية «بارع»
البرنامج يوفر فرصاً استثمارية ووظيفية
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2014

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) بمقر الهيئة بالرياض الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية.
وأكد الأمير سلطان بن سلمان، في مستهل الاجتماع بأن برنامج الحرف والصناعات اليدوية لا يقتصر على تدريب الحرفيين على الصناعات اليدوية فقط، ولكنه يفتح فرص استثماريه جديده من خلال تسويق المنتجات، كما يوفر فرص وظيفية، كون الحرف والصناعات اليدوية مشروع اقتصادي واعد وجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية وغنى وثروة يجب المحافظة عليها، مشيراً سموه إلى العمل على إعادة الشخصية الوطنية بجميع أبعادها من خلال برنامج الحرف والصناعات اليدوية. وأن مسار الحرف والصناعات اليدوية هو واحد من اهم مسارات مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري.
وأشار الأمير سلطان خلال الاجتماع إلى أن النظرة المستقبلية للاستثمار هي في كيفية فتح فرص في مجال الحرف والصناعات اليدوية، متمنياً أن يساهم البرنامج في ذلك بتقديم فرص للتدريب والاستثمار.
وتمنى رئيس الهيئة، أن يساهم القطاع الخاص في العمل على تشغيل الحرفيين في الصناعات اليدوية واستثمار منتجاتهم وتسويقها محلياً وخارجياً.
وقد ناقش أعضاء اللجنة الإشرافية عدداً من المحاور الرئيسة، حيث قدم مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل عرضا لمبادرات البنك المتعلقة بالحرف والصناعات اليدوية والأسر المنتجة عرض خلاله الدور السابق والحالي للبنك في تمويل ورعاية المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة.
كما استمع المجتمعون لمستجدات نظام الحرف والصناعات اليدوية الذي قدمه المشرف العام على البرنامج الدكتور جاسر الحربش، ومدير عام الإدارة القانونية بالهيئة الدكتور فيصل الفاضل، استعرضا خلاله مراحل مشروع النظام والخطوات والمستجدات التي طرأت حوله. ثم اطلع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على عرض مرئي عن برنامج تدريب الحرفيين المهرة في كوريا الجنوبية وذلك ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية في مجال الحرف والصناعات اليدوية، حيث تتضمن الاتفاقية تدريب حرفيين سعوديين مهرة على الحرف والصناعات اليدوية بكوريا الجنوبية.
واستعرض المجتمعون تقرير المشاريع مع الشركاء في القطاعات الحكومية المختلفة والمستجدات تجاهها، وأيضا استعراض تقرير الأداء للبرنامج للربع الأول من العام الحالي، إضافة إلى عدد من المواضيع المتعلقة بتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.