بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استئناف البحث عن حطام الطائرة المفقودة.. وبكين تطالب بمعلومات «مفصلة « عن الحادث
اشتعال النيران في محرك طائرة ماليزية دون إصابات
نشر في الرياض يوم 27 - 03 - 2014

استؤنفت أمس عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة وصندوقيها الأسودين بعد تعليقها بسبب سوء الاحوال الجوية في المحيط الهندي حيث تحطمت الطائرة في ظروف غامضة تزيد من معاناة عائلات الركاب.
وكانت رياح عنيفة وامطار غزيرة ادت الى تعليق عمليات البحث التي تنظم انطلاقاً من بيرث المدينة الكبرى غرب استراليا على مسافة 2500 كلم من المساحة الشاسعة التي تم تحديدها في جنوب المحيط الهندي.
وستغتنم 12 طائرة على اقل تقدير بينها سبع طائرات عسكرية تحسن الطقس لتعود الى المنطقة في محاولة للعثور على جسمين رصدا عبر الاقمار الصناعية وقد يكون من حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي اختفت في 8 مارس اثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصاً.
سفن مجهزة بأحدث وسائل البحث عاودت نشاطها بعد انتهاء العواصف البحرية (أ.ب)
واعلنت الوكالة الاسترالية للأمن البحري المكلفة تنسيق العمليات ان "عمليات البحث ستتوزع على ثلاث مناطق تغطي 80 ألف كلم مربع".
وكانت السفينة الاسترالية "ساكسيس" على مقربة من الجسمين اللذين يتم البحث عنهما حين اضطرت الى وقف عملياتها بسبب امواج عاتية يزيد ارتفاعها عن اربعة امتار وقد استأنفتها أمس.
كما وصلت اربع سفن صينية الى منطقة الأبحاث في قلب المحيط المتجمد الجنوبي.
ونادرا ما تعبر سفن هذه المنطقة النائية البعيدة عن اليابسة ويبقى من النادر العثور فيها على حطام مصدره سفن مثل حاويات سقطت في المياه.
واكد رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ان عمليات البحث ستستمر حتى يتبدد آخر امل في العثور على اي شيء.
وقال متحدثا لشبكة ناين نتوورك "سنواصل البحث بكل بساطة لان من واجبنا تجاه اقرباء الركاب ان نبذل كل ما في وسعنا لحل هذا اللغز".
ويبقى الغموض كاملاً حول مصير الرحلة ام اتش 370 التي يعتبر اختفاؤها من اكبر ألغاز الطيران الحديث.
وتشير العناصر التي تم جمعها الى ان الطائرة بدلت وجهتها بشكل مفاجئ بعد ساعة على اقلاعها وقد اطفئت انظمة الاتصال فيها، وذلك بشكل متعمد بحسب السلطات الماليزية، ثم واصلت الطيران لاكثر من سبع ساعات في اتجاه معاكس لمسارها.
واعلنت الخطوط الجوية الماليزية ان سباقا مع الوقت بدأ سعيا لالتقاط اشارات مرشد الصندوقين الاسودين الذي يبدأ البث في الحالات الطارئة عند ملامسته المياه وتستمر اشارته نظريا لفترة ثلاثين يوما، ما يترك مهلة اقل من اسبوعين للعثور عليهما.
وارسلت الولايات المتحدة الى بيرث نظاما لرصد الموقع هو عبارة عن مسبار مثلث الشكل يزن 35 كلغ يثبت عند طرف سلك تجرّه سفينة.
إلى ذلك، ذكرت تقارير إخبارية أمس أن رئيس الوزراء الصينى لي كه تشيانج طالب ماليزيا بتقديم مزيد من المعلومات بشأن الطائرة المفقودة في ظل غضب أقارب الركاب من السلطات في كوالالمبور.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديد "شينخوا" عن رئيس الوزراء "أنه طالب بتقديم معلومات مفصلة ودقيقة ".
وقد تعرضت الحكومة الماليزية والخطوط الجوية الماليزية لانتقادات واسعة النطاق في الصين خصوصاً من جانب أقارب ال 154 راكبا صينيا الذين كانوا على متن الطائرة.
وقد نظم أفراد عائلات الركاب الغاضبة مظاهرة أمام السفارة الماليزية في بكين أمس الأول.
وقال لي كه تشيانج أمام اجتماع لمجلس الدولة أمس إن عائلات الركاب تشعر "بحزن شديد، مضيفاً أنه سوف يتم الحفاظ على حقوق ومصالح الرعايا الصينيين".
من ناحية أخرى، أعلنت شركة طيران ماليزية أن طائرة محلية اضطرت للعودة بعد إقلاعها عقب اشتعال النار في محركها أمس.
وجاء في بيان شركة ماليندو إير أن الطائرة ايه تى ار 600 -72 غادرت مطار سوبانج المحلى في كوالالمبور في طريقها لمدينة كوالا تيرينجانو بشمال البلاد، ووصلت لارتفاع 7000 قدم ( 2130 مترا) عندما اندلعت النيران في أحد محركيها الاثنين.
وأضاف البيان "قرر قائد الطائرة العودة إلى سوبانج وهبطت الطائرة بسلام دون وقوع إصابات بين ركابها".
وأوضحت الشركة أنه "تم نقل جميع الركاب بعد ذلك إلى رحلة أخرى".
وقد تم إعلام الشركتين المصنعتين للطائرة والمحرك بالحادث وتم فتح تحقيق.
ولم يوضح البيان عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة ولكن من ضمن الركاب كان أعضاء فريق كرة قدم محلى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.