"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هجر يغرد وحيداً بالصدارة..والخليج يتقدم.. والوحدة يتراجع
أضواء على الجولة ال 26 من دوري «ركاء»
نشر في الرياض يوم 10 - 03 - 2014

ارتفعت حدة المنافسة والإثارة في دوري "ركاء" للمحترفين لأندية الدرجة الأولى قبل أربع جولات من نهاية المسابقة؛ إذ عكست نتائج الجولة ال26 حالة الندية والتكافؤ من خلال تعدد التعادلات وانتصار متنوعة منها واحد بنتيجة ساحقة، ساهمت في تعديل الأوضاع، وتقارب المسافات في سلم الترتيب؛ فيما ظلت قمة هجر ثابتة وبفارق خمس نقاط عن اقرب ملاحقيه بعد تجاوز سهل أمام أحد، في المقابل تعادل الوحدة مع مضيفة الطائي لم يكن في صالح الفريقين واللافت في هذه الجولة هو تسجيل أكبر نتيجة حتى الآن هذا الموسم من خلال فوز الخليج على حطين 7-1، وتساوي عدد حالات الفوز والتعادل في كل المباريات الثماني، مما سيمنح الجولات المقبلة مزيدا من الترقب والانتظار خصوصاً مع وجود مباريات حاسمة وقوية بين فرق المقدمة والمؤخرة.
"فرسان مكة" يواصلون نزيف النقاط
للجولة الرابعة على التوالي وفي أهم مواجهات الجولة ال26 فرض التعادل 1-1 نفسه في لقاء الوحدة أمام الطائي بحائل في لقاء لم يرتق لقمة الجولة لتؤكد هذه النتيجة مواصلة الوحدة التفريط في النقاط بعد تلقيه الخسارة وثلاثة تعادلات في آخر أربع مباريات، مما أحبط حظوظه في السعي للعودة لصدارة الترتيب ليظل ثالثا برصيد 44 نقطة، وبفارق ست عن نقاط عن المتصدر، وواصل هجر تألقه بالفوز الخامس على التوالي أمام أحد، واستعاد الخليج عافيته بالفوز بنتيجة 7-1 أمام حطين فبات ثانياً ب45 نقطة.
أبها والوطني يودعان الخطر
أصبح فريق الوطني بعيداً عن مراكز المؤخرة في الدوري عقب فوزه على خارج قواعده أمام الكوكب، ليصعد لمراكز الوسط وكذلك الحال بالنسبة لأبها والذي عاد لقواعده بتعادل ثمين مع الباطن 2-2، في المقابل أخذت المسافة تطول بين القادسية والمنافسة على بطاقتي التأهل بعد تعادله مع الأنصار 1-1، بعد تجمد رصيده عند 40 نقطة وأضحى أكثر حاجة لتدارك أوضاعه خلال ما تبقى من عمر الدوري.
الجيل يوقف فورة الحزم
تمكن الجيل من وضع حد لطموحات الحزم التي تسارعت في الجولات الماضية من الدوري فتعذر مروره للنقطة 41 ودخول قائمة المنافسة بفرق المقدمة بعد تعادل الفريقين 1-1، ووصول الحزم للنقطة 39، فيما حافظ الجيل على مركز الدف بالوصول للنقطة 35، وأضحى في المركز التاسع.
فرحة وحسرة
في مواجهة لاتقل صعوبة عن بقية المواجهات نجح الرياض من تعديل تعثره بالجولة الماضية أمام أبها بالتعادل 1-1، عندما خرج بانتصار ثمين أمام منافسة الدرعية والوصول للنقطة 44، وهو رصيد نقطي جيد يدفعه للمنافسة الجادة على مقدمة الدوري في الجولات المقبلة؛ فيما واصل أحد انكساره مجددا ونزيفه للنقاط وبات على مقربة من الهبوط للثانية بعد عودته من الأحساء بخسارة 2-صفر أمام المتصدر هجر وبقي بالمركز قبل الأخير ب23 نقطة.
خطورة الموقف
ظلت فرق حطين والأنصار وأحد مع الكوكب داخل دائرة الخطر بهبوط ثلاثة منهم لدرجة الثانية، فالأنصار خرج بتعادل ثمين أمام القادسية بنتيجة 1-1، وأحد لم يستغل النتائج وتذبذب في فرق المؤخرة بتلقيه الخسارة ال15، في المقابل رفض الكوكب الفوز على ملعبه بخروجه خاسراً أمام الوطني، وتلقى حطين خسارة قاسية أمام الخليج بسباعية أحدثت حالة امتعاض وغضب جماهيري ضد الإدارة وحملوا اللاعبين مسؤولية الظهور بمستوى ضعيف وروح هابطة أدت لتلك الخسارة.
محطات سريعة
- أصبح الخليج الأقوى هجوما ب51هدفاً ثم الرياض ب49
- الأنصار الأضعف هجوما بتسجيله 25 هدفاً فقط يليه الكوكب ب29.
- يظل دفاع وحراسة القادسية الأفضل باستقبال شباكه ل20 هدفاً فقط، ويأت هجر ثانياً ب20.
- سجل الكوكب أضعف دفاع وحراسة باستقباله 64هدفاً يليه حطين ب51.
- هجر أكثر فوزاً ب14 انتصاراً ثم الخليج ب13 انتصاراً.
- ظهرت البطاقة الصفراء 550 مرة والحمراء 94 مرة في الجولات الماضية منها.
- احتسبت 115ركلة جزاء أهدرت منها 44ركلة.
- بلغت حصيلة التهديف في الدوري حتى الآن 556 هدفا في 208 مواجهات بمعدل 2.54 وهو معدل جيد.
- يتصدر مهاجم الطائي حمد الجهيم قائمة الهدافين برصيد 19 هدفاً يليه حسين التركي من الأهلي وماجد الدوسري من الدرعية ب15 هدفاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.