حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم رعى حفل افتتاح المؤتمر الدولي لخبراء الإعاقة والتأهيل الثاني
وضع أساس مركزي التميمي للتوحد والسعدي للتدخل المبكر والمرحلة الثانية من مشروع وقف الرحمة للمعوقين

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم - الرئيس الفخري لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية (تأهيل) - مساء اول من امس حفل افتتاح المؤتمر الدولي لخبراء الإعاقة والتأهيل الثاني الذي جاء تحت شعار (التغيير برؤية عصرية).
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مجمع علي الجفالي للرعاية والتأهيل محافظ عنيزة فهد بن حمد السليم وأعيان وأهالي عنيزة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأمين عام الجمعية فهد بن علي الوهيبي.
واستهل الحفل بالنشيد الوطني قدمه مجموعة من طلاب الجمعية ليبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله اليحيى السليم كلمةً بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل والحضور مؤكداً صعوبة اختزال انجازات الجمعية في دقائق معدودة مشيراً إلى إن الانجازات ولله الحمد كثيرة.
وأضاف : إن ما قدمتم كان حلم مؤسسي هذه الجمعية الذي بدأ بمركز يضم أقل من مئة طفل.. وهاهي المراكز تتوالى لتخدم الآن خمسمئة وخمسة وثمانين مستفيداً يوميا وتخدم أربعة آلاف وستمئة مستفيد سنويا وفق عمل مؤسسي حققت من خلاله الجمعية المركز الأول في جائزة الملك خالد للتميز في المنظمات غير الربحية لعام 2013.
كما أشار السليم إلى العديد من المشاريع المستقبلية والتي تضمن إنشاء مدينة عنيزة الإنسانية بإذن الله في القريب العاجل نظير الدعم اللامحدود من الحكومة الرشيدة ومحبي الخير في هذه المدينة مثمناً لكافة الداعمين والعاملين جهودهم الدائمة للإسراع في جعل هذه الطموحات واقعاً ملموسا.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة بأن هذا المؤتمر هو امتداد للمؤتمر الأول قبل عامين والذي حقق نجاحاً باهراً مؤكدا على استمراريته كل عامين بإذن الله في حين يمتد المؤتمر الثاني حتى الأربعاء 4/5/1435ه الموافق 5/3/2014م.
بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن الإنجازات العديدة لمجمع الجفالي منذ عام 1431 حتى عام 1434 والتي توصف بالجبارة خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة نسبياً.
سموه يشيد بمثالية الترابط والتلاحم والود والرحمة بين شرائح المجتمع
أعقب ذلك تقديم درع الجمعية للشيخ علي الجفالي - رحمه الله - والذي كان له الفضل بعد الله في إنشاء ودعم وتشغيل المركز واستلم الدرع الشيخ حاتم بن علي الجفالي.
أعقبه عرض مرئي لمشروع مركز الشيخ عبدالله التميمي للتوحد والذي قام سموه بوضع حجر الأساس له، ومن ثم قام بتكريم الشيخ طارق بن علي التميمي
ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً لمشروع مركز الشيخ محمد بن عبدالرحمن السعدي للتدخل المبكر.
بعد ذلك قام امير القصيم بوضع حجر الأساس لمشروع مركز الشيخ محمد بن عبدالرحمن السعدي للتدخل المبكر وتكريم الشيخ عبدالرحمن السعدي ، كما دشن المرحلة الثانية من مشروع وقف الرحمة للمعوقين وتكريم الداعمين للوقف بعد مشاهدة عرض مرئي عن المشروع بالإضافة إلى تكريم كبار الداعمين لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية (تأهيل).
والقى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر - عضو مجلس إدارة الجمعية - الدكتور عبدالله بن علي الغشام كلمة قال فيها: يأتي المؤتمر الدولي لخبراء الإعاقة والتأهيل الثاني استجابة لتوصيات المؤتمر الأول وفي هذا العام يعقد مؤتمرنا بمشاركة فعالة من كلية الطب بجامعة القصيم ومشاركة أكثر من 30 محاضرا من جهات علمية عالمية منها كلية الطب بجامعة هارفارد ومعهد ديسكفري للتوحد والمعهد الوطني الأمريكي للمعوقين وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجهات محلية منها وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني ومدينة الملك فهد الطبية ومدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية وجامعة الملك سعود وجامعة القصيم وجامعة الطائف و وزارة التربية والتعليم. وأضاف: قسمت محاور المؤتمر إلى جلسات متوازية طبية ويشتمل على 9 جلسات و9 ورش عمل.
وفي نهاية الحفل ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة أشاد فيها بمثالية الترابط والتلاحم والود والرحمة الذي تعيشه شرائح مجتمعنا. وقال سموه: "لاشك أن هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لهم الدور الكبير في تأسيس هذه البنية الجيدة لهذا المجتمع الفاضل، مجتمع الفضيلة الذي ينشد العطاء والخير لكل أفراد مجتمعه ويسير وفقاً للشريعة الإسلامية والمنهج السليم الذي نسير عليه بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يحثنا دائماً على فعل الخير ومناصرة كل من يقف معه".
وأكد سموه أن وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخيرية التي تلامس المجتمع وتجير لصالح أيادي الخير والبذل والعطاء من رجال المجتمع السعودي الذي نفتخر بهم جميعهم، تعد منارت للعمل الاجتماعي في هذا المجال الخيري والإنساني والاجتماعي، مقدماً سموه شكره لكل من سعى لعمل خيري إنساني يخدم ويلامس المجتمع، داعياً المولى عز وجل أن يبارك لمن أنفق وقدم وساعد وتفانى لكل عمل خير يخدم المجتمع وأهله.
وأثنى سمو أمير منطقة القصيم على جهود رئيس مجلس إدارة جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية عبدالله اليحيى السليم الذي كان له دور بارز في إنشاء الجمعية التي تخدم المجتمع، متمنياً سموه أن تواكب مخرجات المؤتمر تطلعات الجميع.
حضر الحفل محافظ عنيزة المكلف فهد الحمد السليم ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد المطلق ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب، ومنسوبو جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية وعدد من المسؤولين.
..و يضع حجر الأساس لمركز التميمي
.. ويؤسس لمشروع وقف الرحمة
..ويضع حجر الأساس لمشروع السعدي
مجموعة من المعوقين يؤدون تحية الوطن
أحد المشاركين في تقديم الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.