بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تونس: الغنوشي يتراجع عن «شيطنة» النداء ويعد السبسي سياسياً محنكاً
العباسي ينبه رئيس الحكومة الجديد لضرورة التزام خارطة الطريق
نشر في الرياض يوم 21 - 01 - 2014

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن الترويكا - الثلاثي الحزبي الذي حكم تونس يعد تجربة ناجحة وسوف لن يتم التخلي عن هذه التجربة التي جمعت بين إسلاميين معتدلين وعلمانيين معتدلين مستقبلا وقد تتسع لتشمل أحزابا جديدة بحسب ما سيفرزه صندوق الانتخابات القادمة.
وقال الغنوشي في حوار على قناة التونسية إنه لا يستبعد إذا ما تمكنت النهضة من المشاركة في الحكم المرة القادمة، وأن يكون من الائتلاف الحاكم القادم حزب «نداء تونس» وهو الحزب الذي سبق أن ساهم الغنوشي في شيطنته بإطلاق تصريحات نارية ضده باعتباره نتاجا لسنوات الظلم والقهر الذي لحق المناضلين على مدى خمسين سنة - حسب قوله.
وبيّن الغنوشي أن التقارب الأخير بين حركة النهضة ونداء تونس فرضته مصلحة تونس والخيار الديمقراطي قائلا: «أن السياسة نتعلم كيف يجب أن نحكم بالديمقراطية».
وعن الشقيق اللدود رئيس نداء تونس قال الغنوشي إنه سياسي محنك وحاضر البديهة يحسن الخطاب واستعمال التراث الشعبي «وقد تعلم ذلك عن بورقيبة» والى جانب ذلك فهو دمث الأخلاق، مضيفاً أن حركة النهضة لم تعد تعتبر نداء تونس حزبا ل «التجمعيين» بل هو حزب كالبقية ويعمل في إطار القانون.
وعن حزب التجمع المنحل حزب الرئيس السابق بن علي قال الغنوشي كنت ضد حل هذا الحزب وتمنيت منازلته عبر صناديق الاقتراع وأنا متأكد من هزمه. وقال إن «التجمعيين» كانوا 3 ملايين وبالتالي فلا يمكن إقصاؤهم أو إبعادهم فهم مواطنون تونسيون لهم من الحقوق والواجبات.
أما بالنسبة لقانون تحصين الثورة فنحن مكتفون بقانون العدالة الانتقالية لأنها الأقرب إلى قانون العدالة «لأنه لا يجب محاكمة الناس بالجملة ولن يتم إقصاؤهم أيضا بسبب انتمائهم إلى حزب سياسي».
من ناحية اخرى أكد حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل راعي الحوار الوطني العباسي أن على رئيس الحكومة التونسية القادم الإعلان عن إجراءات اقتصادية واجتماعية والتصدي للإرهاب وتوفير كل الظروف الملائمة لانتخابات شفافة وديمقراطية ما يتطلب منه حل رابطات حماية الثورة.. وعلى خلفية ما يتم تداوله في الكواليس وعبر وسائل الإعلام من تسريبات عن بقاء بعض وزراء حكومة علي لعريض المستقيلة في حكومة مهدي جمعة الجديدة أكد الأمين العباسي على ضرورة التزام رئيس الحكومة الجديد ببنود خريطة الطريق في اختيار أعضاء حكومته.. ودعا العباسي إلى إنجاح النموذج التونسي في تحقيق الديمقراطية والتعددية عبر الحوار وليس العنف.. وأقرّ الأمين العام لاتحاد الشغل بتسجيل تقدم ملحوظ في مستوى المسارين الحكومي والانتخابي مهيبا بجميع الفرقاء السياسيين وبكل نشطاء المجتمع المدني الى إدراك أهمية ودقّة المرحلة الحالية وجسامة المخاطر التي تتربّص بالبلاد والتعجيل بإنهاء هذه المرحلة الانتقالية بأخفّ الأضرار ووفق منطق الكسب المشترك وليس عقلية الهازم والمهزوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.